السومرية نيوز – سياسة

أكد رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، خلال استقباله السفير الجزائري في العراق جهاد الدين بلكاس، أن المواقف التي تجمع العراق والجزائر متطابقة بالكثير من الملفات العربية والإقليمية. وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ورد لـ السومرية نيوز، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، استقبل سفير الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، جهاد الدين بلكاس".



وبيّن السوداني، "أهمية العلاقات الثنائية التي تجمع بين العراق والجزائر، والرغبة المتبادلة في تعزيز التعاون المشترك على مختلف الصعد والمجالات، وأهمية استئناف اجتماعات اللجنة الثنائية المشتركة"، مشيراً إلى أن "المواقف التي تجمع البلدين مواقف متطابقة في كثير من الملفات العربية والإقليمية".

من جانبه، نقل السفير تحيات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبّون، والوزير الأول أيمن بن عبد الرحمان، إلى السوداني، والتأكيد على رغبة الحكومة الجزائرية في توطيد أواصر العلاقات والتعاون في مختلف المجالات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي

شبكة أنباء العراق ..

استذكر رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، اليوم الخميس، رئيس الجمهورية الأسبق الراحل جلال طالباني، فيما أكد انه نهج يستلهم منه المسار بالعمل السياسي.

وقال السوداني، في بيان : “نستذكر في هذه الأيام الذكرى السابعة لرحيل رئيس الجمهورية الأسبق الراحل جلال طالباني، ودوره المحوري والمشرّف في النضال ضد الطغيان والدكتاتورية على مدى عقود من العمل الوطني، مثلما نستحضر دوره البارز إلى جانب شخصيات وقوى وأحزاب وطنية عراقية، في التأسيس للعراق الديمقراطي الاتحادي الدستوري”.

وأضاف: “لقد كان للراحل مام جلال أثر كبير وبصمة واضحة في تعزيز الصفوف، وتقوية التلاحم بين أبناء شعبنا بكلّ أطيافه، وترسيخ مفاهيم تقديم المصلحة الوطنية على أي مصالح حزبية أو فئوية، وهو نهج ما زلنا نستلهم منه المسار في كل نواحي العمل السياسي والبرنامج الحكومي”.

وتابع، “عزاؤنا اليوم، أن المبادئ والقيم، التي أسهم الرئيس الراحل جلال طالباني في تعزيزها، صارت عنواناً للعراق المستقرّ القوي، وبوابة لخدمة أبناء شعبنا في كل أرجاء العراق”.

user

مقالات مشابهة

  • مستشار السوداني يُحدد شرطين لتطوير القطاع الخاص في العراق
  • السوداني يرحب بإعادة افتتاح السفارة السويسرية
  • بعد 33 عاماً.. كيف سيؤثر افتتاح السفارة السويدية في العراق على العلاقات الاقتصادية بين البلدين؟
  • بيان من إتحاد الشباب السوداني – تجمع لجان الخارج إلى جموع الشعب السوداني والعالم
  • نائب إطاري:حكومة السوداني مستمرة في الدفاع عن العراق وإيران
  • السوداني يثمن الدور الإسباني في موقفه الرافض للعدوان الإسرائيلي على غزة ولبنان
  • السوداني:يوجه مؤسسات الدولة باستمرار دعم حزب الله اللبناني وحركة حماس
  • فوائد الفول السوداني..ما هي أبرز المعادن والفيتامينات التي يحتويها؟
  • السوداني يستذكر الرئيس الأسبق الراحل جلال طالباني: نهج نستلهم منه المسار بالعمل السياسي
  • نائب:على حكومة السوداني الابتعاد عن المحور الإيراني واعتماد الوسطية