احور (عدن الغد) عبدالله الطحر

ضمن مشروع تعزيز الوصول لخدمات الصحة والتغذية التكاملية في المراكز الصحية الدورة التنشيطية المتطوعات وتغذية المجتمع اختتمت صباح هذا اليوم الخميس الموافق 17/8/2023 المؤسسة الطبية الميدانية FMF الدورة التنشيطية للمتطاعات في مديرية احور بحضور مدير مكتب الصحة والسكان الاخ احمد المدحدح والدكتور عصام المنصوري المشرف المركزي لوزارة الصحة والدكتور عبدالعزيز رشيد منسق الموسسة الطبية الميدانية FMF في مديرية أحور ، والفريق المدرب من الصحة الاخ عبدالله احمد بونمي والاخت عفاف الخبش

حيث تم شرح مفاهيم الدورة من قبل المدربين للمتطوعات ومفاهيم الدورة التنشيطية وأهميتها في أوساط المجتمع

وهذه الدورة تهدف للبحث النشط والكشف في حالات سوء التغذية في أوساط الاطفال من سن خمس سنوات والنساء للمواليد والمرضعات  وأحالتهم إلى مركز التغذية بالمرفق الصحي للمعالجة

عدد المتطوعات في الدورة التنشيطية 10 من  القرى المجاورة للمركز الصحي والاحياء المجاورة للمركز الصحي  وهي 1/جول مهدي 2/ حصن الشاخ 3/ امبسطي 4/ السوق5 / المخشف6/ الورشة 7/ الغريب

حيث استمرت الدورة ثلاثة ايام ابتدأ من يوم الثلاثاء الموافق 15/82023 والانتهاء يوم الخميس الموافق 17/8/2023  

وفي الاختتام القى كلمة مدير مكتب الصحه والسكان في أحور الاخ المدحدح  شكر فيها المؤسسة الطبية الميدانية على هذه الدورة وكذا الدكتور عصام المنصوري المشرف المركزي في الوزارة والدكتور عبدالعزيز رشيد منسق المؤسسة الطبية الميدانية FMF المدربين الاخ بونمي والاخت عفاف ونتمنى من الاخوات المتطوعات أن استفادوا من هذه الدورة وتأدوا عملكم بطريقة ممتازة وتنفعوا بها اهلكم في هذه المديرية ونتمنى لكم التوفيق والنجاح  في عملكم

.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

بمناسبة المولد النبوي الشريف.. مؤسسة مياه العاصمة تقر تخفيض 40 بالمائة من فواتير المياه

الثورة نت|

ناقش مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة في اجتماعه اليوم، برئاسة أمين العاصمة الدكتور حمود عباد، سير الأداء والأعمال المنفذة خلال الفترة الماضية.

واستعرض الاجتماع بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة ومدير المؤسسة المهندس محمد مداعس، تقرير الحساب الختامي للعام 1445هـ، وما تضمنه من مؤشرات الأداء المالي والخدمي، وكذا رؤية وخطة المؤسسة لعام 1446هـ.

وأقر مجلس الإدارة، عمل تخفيض 40 بالمائة في الفواتير لشهر ربيع الأول لكافة المشتركين فئة القطاع المنزلي، تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء وذلك بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتطرق الاجتماع إلى توصيات مجلس النواب المتعلقة برسوم تنمية مياه الريف، والإقرار بإلغائها لمخالفتها بناءً على تلك التوصيات وقرار مجلس إدارة مؤسسة المياه.

كما ناقش الاجتماع أعمال الصيانة والتدخلات الطارئة التي تنفذها الفرق الفنية والمعدات التابعة لمؤسسة المياه، لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بشبكة الصرف الصحي، والمشاكل والصعوبات التي تواجهها في ظل استمرار هطول الأمطار الغزيرة.

واستمع إلى شرح من مدير المؤسسة مداعس، حول الجهود الكبيرة التي تقوم بها مؤسسة المياه ومناطقها بالمديريات والفرق الميدانية في تنفيذ الأعمال والإصلاحات الطارئة لخطوط شبكة الصرف الصحي المتضررة من السيول ومياه الأمطار.

ولفت إلى الإضرار والانسدادات التي تتعرض لها خطوط الصرف الصحي نتيجة الأتربة ومخلفات المواطنين التي تعتبر من أبرز المشاكل التي تعيق أداء شبكة الصرف الصحي وطفح المجاري للشوارع والمنازل ويتسبب في مخاطر صحية وبيئية كبيرة.

وفي الاجتماع أكد أمين العاصمة أهمية تكثيف الجهود وحشد كافة معدات المؤسسة للمساهمة في تنفيذ الأعمال والتدخلات الطارئة لمعالجة أضرار السيول ومياه الأمطار بمختلف مديريات الأمانة، وتقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات مشابهة

  • “اختتام دورة تدريبية للأطباء والممرضين في وحدات العناية المركزة بأبين برعاية وزير الصحة ومنظمة الصحة العالمية”
  • الكشف على 1525 حالة في قافلة طبية مجانية ضمن «حياة كريمة» بالمنيا
  • تخفيض40% من فواتير المياه بصنعاء
  • بشرى سارة.. تخفيض 40% من فواتير المياه بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • مؤسسة المياة بالعاصمة تزف خبر سار للمواطنين
  • بمناسبة المولد النبوي الشريف.. مؤسسة مياه العاصمة تقر تخفيض 40 بالمائة من فواتير المياه
  • “الإمارات للخدمات الصحية” تستعرض التجارب والمبادرات الرائدة احتفاءً بيوم المرأة الإماراتية
  • سؤال في النواب حول فشل صحة الإسكندرية بتنظيم القوافل الطبية
  • دار العلوم للإبداع بجامعة القاهرة ينظّم دورة "الكتابة الأكاديمية والنشر العلمي"
  • الكشف الطبى على 2834 مواطنا بقرى مركز ملوى خلال قوافل طبية مجانية