ليبيا – قال الأكاديمي والباحث السياسي التركي مهند حافظ أوغلو، إن الاتفاقيات المتعددة ما بين حكومة تصريف الأعمال والتركية اقتضت أن يكون هناك الكثير من التعاون على المستوى الأمني والاستثمارات ومحاولة دعم تركيا لليبيا لإعادة بناء الدولة.

أوغلو وفي تصريحات خاصة لمنصة “صفر”، أوضح أن من ضمن هذه المعطيات وهذا البناء الجديد في ليبيا تلك الاستثمارات التركية سواء كان ميناء الخمس واستنجارة لمدة طويلة أو حتى بإنشاء جيش أو تدريب القوات العسكرية الليبية،مشيرا إلى أن ذلك يعني أن تركيا وليبيا ماضيتان نحو مستقبل طويل الأمد وليس كما تحاول بعض الأطراف أن تفرض على تركيا بأن تنسحب من ليبيا لأن هناك عدم استقرار سياسي وأمني.

وزعم أن تركيا تعد الدولة الوحيدة الشرعية التي دخلت الساحة الليبية ولها الكثير من الحقوق والامتيازات وهذا طبعاً بموافقة الحكومات الليبية.

وأشار إلى أن تركيا لديها الكثير من العروض في ليبيا منها ما هو عسكري ومنها ما هو استثماري وهناك قبول من الجانب الليبي لهذه الاستثمارات.

أوغلو ختم:” هذه العروض لا تندرج بأن تركيا تصطاد في الماء العكر بل هي تريد أن تستثمر في ليبيا وهذا حق مشروع لكل الدول”.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: أن ترکیا

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يُتابع جهود تعزيز أمن الدولة

تابع رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة مستجدات ملفات مكافحة الإرهاب والجهود المبذولة لتعزيز أمن الدولة وحمايتها من أي اختراقات.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده اليوم الأحد، بديوان رئاسة الوزراء في طرابلس، مع آمر قوة العمليات المشتركة اللواء عمر بوغدادة، بحسب ما أفاد المكتب الإعلامي بالحكومة.

وأكد الدبيبة على أهمية تطوير قدرات الأجهزة الأمنية والعسكرية للتصدي لأي تهديدات، مع ضرورة تكثيف التعاون بين مختلف الجهات الأمنية.

كما تابع رئيس الحكومة جهود مكافحة عصابات تهريب المهاجرين والاتجار بالبشر، وشدد على ضرورة التنسيق المستمر مع الجهات المعنية لتعزيز الأمن على الحدود.

هذا وأكد الدبيبة على أهمية الاستمرار في تعزيز القدرات الأمنية للدولة لضمان حماية المواطنين والحفاظ على سيادة البلاد ضد كافة أشكال التهديدات.

مقالات مشابهة

  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • الغويل: حكومة الدبيبة أفقرت الطبقة الوسطى
  • "عُمان داتا بارك" توقع اتفاقية مع حكومة زنجبار لتقديم الخدمات السحابية
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • حزب الجيد: المعارضة التركية هى الخاسر الأكبر
  • جامعة الدول العربية ترحب بالتفاهمات الليبية الأخيرة والتي أدت إلى حل أزمة مصرف ليبيا المركزي
  • قزيط: هناك قبول من أعضاء مجلس الدولة لتمرير الاتفاق بشأن المصرف المركزي
  • «الدبيبة» يُتابع جهود تعزيز أمن الدولة
  • الهنقاري: سقط الصديق الكبير لأنه كان يعتقد أن حكومة الدبيبة ضعيفة