وجه المهندس عبد السلام خضراوى عضو مجلس النواب التحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي على رعايته الشاملة لكافة مُخرجات الحوار الوطني وتكليفه للجهات المعنية بالعمل على تنفيذ جميع التوصيات والاقتراحات الصادرة عن الحوار الوطني.

النائب سيد حنفى يثمن نجاح مصر فى توطين صناعة عربات المترو بنسبة 100% عمار: اجتماع "أمناء الحوار الوطني" لصياغة توصيات اللجان شهادة قاطعة بمصداقيته


كما " خضراوى " فى بيان له أصدره اليوم التحية والتقدير لجميع المشاركين فى جلسات الحوار الوطني ولمجلس امناء الحوار الوطنى مؤكداً أن المناقشات داخل جلسات الحوار الوطنى اتسمت بالموضوعية وكانت فى قمة الديمقراطية وحرية الرأى والرأى الاخر.


وقال المهندس عبد السلام خضراوى إن جميع توصيات واقتراحات الحوار الوطنى حول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاستثمارية والصناعية والزراعية والسياحية وغيرها اتسمت بالموضوعية وقابلة للتنفيذ سواء من خلال اعداد مشروعات قوانين او اتخاذ قرارات من الجهات المختصة لتنفيذها.


وأكد المهندس عبد السلام خضراوى أن متابعة واهتمام الرئيس السيسى بجلسات الحوار الوطنى كانت فى مقدمة الاسباب التى كانت وراء نجاح هذا الحدث التاريخى مؤكداً أن الحوار الوطنى جعل المصريين بجميع انتماءاتهم واتجاهاتهم السياسية والشعبية والحزبية يشاركون فى القضايا الوطنية التي تهم الدولة المصرية معرباً عن ثقته التامة فى أن جميع توصيات واقتراحات الحوار الوطنى ستجد طريقها لتنفيذها على أرض الواقع خاصة فى ظل الاهتمام الكبير من القيادة السياسية بهذا الحوار.


وقال المهندس عبد السلام خضراوى إن الحوار الوطنى كان ناجحاً وحقق جميع أهدافه وساهم بكل جدية فى مساندة ودعم جميع مؤسسات الدولة لمواجهة جميع التحديات والمشكلات التى تواجه الوطن مؤكداً أن الدعوة الرئاسية للحوار الوطنى جاءت فى توقيت مناسب للغاية لمواجهة التحديات والتداعيات السلبية الناجمة عن الازمة المالية العالمية

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مجلس النواب الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الرئيس السيسي الحوار الوطنی الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

الحوار الوطني يناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى وقضايا الحبس الاحتياطي

يعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، مساء اليوم السبت ٦ يوليو ٢٠٢٤، لمناقشة عدة موضوعات منها متابعة خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني.

كما يناقش مجلس أمناء الحوار الوطني القضايا التي لم تستكمل وعلى رأسها الحبس الاحتياطي، بالإضافة إلى الموضوعات المتبقي مناقشتها من المراحل السابقة، وذلك بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وقال ضياء رشوان المنسق العام للحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار  قرر عقد اجتماعه لكي يعاود طرح تساؤلاته على الحكومة وتنسيقه معها فيما تم تنفيذه من توصيات الحوار الوطني خلال مراحله السابقة، وفي هذا الإطار، سيكون من بين أبرز التوصيات التي سيكون لمجلس الأمناء مطالباته العاجلة للحكومة الجديدة بتنفيذها، مشروعات قوانين انتخابات مجلسي النواب والشيوخ، والتي ستحل بعد نحو عام تقريبا، وكذلك مشروع قانون المجالس الشعبية المحلية، وذلك لما لهذه الاستحقاقات الانتخابية من أهمية كبرى وأدوار مهمة في البناء السياسي والشعبي والحزبي للبلاد.

وأضاف رشوان أن المجلس أكد على ضرورة سرعة تقديم الحكومة لمشروع قانون لمد الإشراف القضائي على كل الانتخابات العامة في البلاد، تنفيذا لقرار الحوار الوطني بالإجماع، والذي رحب به السيد رئيس الجمهورية في تدوينة خاصة به. وأيضا سيكون على المجلس إعلان حرصه على سرعة تنفيذ الحكومة الجديدة لتوصيات محور الحوار الاقتصادي وخصوصا فيما يتعلق بسبل المواجهة العاجلة والحاسمة لما يعانيه المصريون ويجاهرون شكاواهم من تضخم وغلاء للأسعار، وأيضا مشروع القانون بشأن إنشاء مفوضية لمكافحة التمييز، باعتباره التزاما دستوريا و استحقاقا مهما وضروريا في مجال حقوق الإنسان".

وتابع المنسق العام للحوار الوطني، أن اجتماع مجلس الأمناء القادم كان منوطا به على وجه عاجل المتابعة مع الحكومة الجديدة لتطبيق الخطة التنفيذية التي وضعتها الحكومة المنصرفة، وخصوصا في ظل استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسا لها وتحمسه المعلن والمستمر للتعاون مع الحوار الوطني.

وأردف: كذلك فيضع مجلس الأمناء كما سبق له وقرر الترتيبات العاجلة لاستكمال مناقشة الموضوعات التي لم تناقش خلال المراحل السابقة من الحوار، مثل تحديات عمل النقابات المهنية، وتعديل تشريعات الحبس الاحتياطي، وقانون الأحزاب، والعقوبات السالبة للحرية في قضايا النشر والإبداع، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، وغيرها من موضوعات، وكل هذا بالإضافة إلى وضع تصور عملي لمناقشة الحوار لقضايا الأمن القومي والسياسة الخارجية، بحسب التكليف الذي وجهه له رئيس الجمهورية، وهو ما وضع مجلس الأمناء ملامحه الأولية في اجتماعه الأخير.

وأنهى المنسق العام للحوار الوطني تصريحاته، بأن مجلس الأمناء في اجتماعه تابع عاجلا ما قرره في اجتماعه الأخير، بخصوص تقديم التماس منه للمستشار النائب العام للإفراج عن الشباب المحبوسين بسبب التظاهر تضامنا مع فلسطين، أو بسبب بعض الأحداث الرياضية.
 

مقالات مشابهة

  • بدء اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني لمتابعة تنفيذ توصياته
  • الحوار الوطني يناقش خطة تنفيذ توصيات المرحلة الأولى وقضايا الحبس الاحتياطي
  • توصيات المرحلة الأولى والحبس الاحتياطي.. تفاصيل اجتماع مجلس أمناء الحوار الوطني اليوم
  • طلعت عبد القوي: هناك إرادة سياسية من السيسي لدعم الحوار الوطني (فيديو)
  • مواجهة ارتفاع الأسعار والتضخم على رأس توصيات الحوار الوطني للحكومة الجديدة
  • رائد سلامة يكتب: توصيات الحوار الوطني حلول جاهزة أمام الحكومة
  • غدًا.. الحوار الوطنى يناقش مد الإشراف القضائى على جميع الانتخابات العامة
  • مقرر أولويات الاستثمار بالحوار الوطني: السير الذاتية للوزراء تبشر بالأمل
  • الوزراء الجدد: دعم مخرجات الحوار الوطني.. وإشراك المستثمرين أولوية
  • نائب بـ«الشيوخ»: على الحكومة الالتزام بتنفيذ توصيات المرحلة الأولى من الحوار الوطني