الخبر:
2024-09-11@10:22:16 GMT

الخدمات الجامعية: بيان هام لحاملي البكالوريا الجدد

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

الخدمات الجامعية: بيان هام لحاملي البكالوريا الجدد

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن الاستفادة من الخدمات الجامعية (الإيواء والمنحة) للطلبة الجدد حاملي شهادة البكالوريا 2023، ستتم حصريا عن بعد وبصفر ورق.

ووفق بيان الوزارة، اليوم الأربعاء، فإن الطلبة المعنيون مدعوون للتسجيل عبر المنصة الإلكترونية: https://progres.mesrs.dz/webonou.

وأكد ذات المصدر أن انطلاق التسجيلات ستمتد من يوم السبت 19 أوت 2023 إلى غاية الأربعاء 23 أوت 2023.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كل ما تحتاج معرفته حول التحويلات الجامعية

مع بدء الموسم الأكاديمي الجديد، يترقب العديد من طلاب الثانوية العامة في مصر نتائج تقليل الاغتراب 2024. 

حيث أعلن مكتب التنسيق مؤخرًا عن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

نستعرض تفاصيل النتيجة، كيفية الاستعلام عنها، والأوراق المطلوبة للتقديم، بالإضافة إلى شرح مفصل لعملية التحويل المناظر وغير المناظر.

نتيجة تقليل الاغتراب 2024

أعلن مكتب التنسيق عن ظهور نتيجة تقليل الاغتراب 2024 عبر موقع التنسيق الإلكتروني، حيث يمكن لطلاب المرحلتين الأولى والثانية الاطلاع على نتائجهم من خلال الرابط الرسمي المخصص. 

الهدف من تقليل الاغتراب هو تمكين الطلاب من الانتقال إلى كليات أو معاهد قريبة من محل سكنهم، مما يسهل عليهم متابعة دراستهم بشكل أفضل.

رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024

للحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024، يمكن للطلاب زيارة الرابط الرسمي لموقع التنسيق الإلكتروني: رابط نتيجة تقليل الاغتراب 2024.

خطوات الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب 2024الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني: رابط موقع التنسيق الإلكتروني.اختيار خدمة "نتيجة تقليل الاغتراب 2024": من القائمة المتاحة.تحديد الشهادة الخاصة بك.إدخال البيانات المطلوبة: رقم الجلوس، الرقم السري، والرقم التأكيدي.الضغط على "الخطوة التالية".الضغط على "استعلام" لعرض النتيجة.الأوراق المطلوبة للتقديم في الكليات 2024

بعد الحصول على نتيجة تقليل الاغتراب، يتعين على الطلاب التوجه إلى الكلية أو المعهد المرشح له. يجب عليهم طباعة جواب الترشيح من موقع التنسيق الإلكتروني وتقديم المستندات التالية:

جواب الترشيح للكلية أو المعهد.استمارة النجاح في الثانوية العامة.6 صور شخصية.شهادة الميلاد الأصلية أو مستخرج رسمي منها.نموذج (2) جند للطلاب الذكور فقط (من مكتب التجنيد التابع له الطالب).شهادة التفوق الرياضي (للطلاب الحاصلين على حوافز رياضية فقط).التحويل المناظر وغير المناظر

التحويل المناظر:

يمكن للطالب تقديم طلب التحويل المناظر إلى كلية أخرى إذا كان ترشيحه في مرحلة التنسيق إلى كلية ما خارج منطقته الجغرافية، شرط أن تكون الكلية المحول إليها مناظرة داخل منطقته الجغرافية.إذا كانت هناك أكثر من كلية مناظرة في منطقته الجغرافية، يمكن للطالب التحويل إلى الكلية ذات الحد الأدنى الأقل.

التحويل غير المناظر:

يسمح بالتحويل غير المناظر إذا كان الطالب يرغب في الانتقال إلى كلية غير مناظرة في المنطقة الجغرافية، بشرط أن يستوفي الحد الأدنى للقبول في الكلية المراد التحويل إليها.يجب على الطالب اجتياز قواعد القبول الخاصة بالكلية، وأي اختبارات قدرات قد تكون مطلوبة.فتح موقع التنسيق الإلكتروني

أعلن مكتب التنسيق أنه سيتم فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول للثانوية العامة هذا العام 2024، بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية لتدوين رغباتهم. 

ستكون فترة التسجيل من يوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر حتى يوم الخميس الموافق 12 سبتمبر 2024.

مقالات مشابهة

  • رابط موقع الخدمات الإلكترونية جامعة الأزهر 2024 لطلاب الثانوية
  • المدينة الجامعية بالشارقة تنال «الآيزو لنظام إدارة الجودة»
  • السماح لديوان الخدمات الجامعية بممارسة أنشطة وخدمات إضافية
  • المستشفيات الجامعية.. لابد من وقفة
  • فتح باب التقديم للطلاب الجدد بالمدن الجامعية في جامعة جنوب الوادي
  • فتح باب التقديم للمدن الجامعية للطلاب الجدد والقدامى بجامعة جنوب الوادي
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024: كل ما تحتاج معرفته حول التحويلات الجامعية
  • 109 ملايين سائح محلي ودولي في المملكة عام 2023
  • بطاقة استيعابية 2500 طالب: المدن الجامعية بطنطا تنهي استعداداتها لاستقبال الطلاب الجدد
  • ساهم في الناتج المحلي بـ11.5 % خلال 2023.. صندوق النقد الدولي يشيد بإنجازات قطاع السياحة بالمملكة