شدد رئيس الغرفة الوطنية لصانعي الأحذية بمنظمة الأعراف خميس ميتاتو في تصريح لموزاييك الخميس 17 أوت 2023 على تواصل الانتصاب الفوضوي المعضلة التي تبارح مكانها  معتبرا أن هذا الإرهاب الاقتصادي حسب وصفه يضرب السوق والمنتج التونسي مضيفا أنهم ينتظرون تحركا بسيطا من المسوؤلين على الأقل  للتقليص من  هذا النزيف قائلا"بعض المسؤولين تجي تشكيلو يقلك زووالة تاكل في الخبز" .

 وانتقد ما اعتبره تساهل الدولة مع باعة لا يدفعون الضرائب والأداءات مما قد يدفع ببعض التجار من  أصحاب المحلات المرخص لها إلى  الهروب نحو التجارة الموازية  مبرزا  أن هذه المعضلة فاقمها تراجع المقدرة الشرائية للمواطن التونسي وفي المقابل تجار واصحاب محلات وصناعيين يقومون بوجباتهم تجاه الدولة لكن الدولة لم تطبق القانون في القضاء على هذه الظاهرة حسب تعبيره.

هناء السلطاني

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا

تابع اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، استمرار تنفيذ أعمال المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، حيث تم اليوم توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس، جاء ذلك بمساهمة تطوعية من عدد من المخابز في القرية، لدعم الأسر الأكثر احتياجًا وتوفير المتطلبات الأساسية لهم، في إطار فعاليات المبادرة.

وأكد المحافظ أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تعمل على تفعيل برامج وأنشطة المبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تهدف إلى تحقيق نقلة نوعية في أداء الجهاز التنفيذي وتعزيز التعاون بين مختلف الجهات. وتهتم المبادرة بالتنمية البشرية والارتقاء بالإنسان المصري من خلال تقديم حزمة من البرامج التنموية التي تسعى لترسيخ الهوية المصرية وتعزيز الجهود المشتركة بين الوزارات المختلفة.

من جانبه، أوضح الدكتور رجب قياتي، رئيس مركز ديرمواس، أن عملية توزيع الخبز جاءت بالتنسيق مع مكتب تموين تل بني عمران، حيث تم توفير الخبز مجانًا في عدد من المخابز وسط إقبال وترحيب من المواطنين بالمبادرة.

مقالات مشابهة

  • مسؤولون أمريكيون وافقوا في أحاديث خاصة على هدف إسرائيل استهداف حزب الله
  • مسؤولون أمريكيون وافقوا في أحاديث خاصة على هدف إسرائيل باستهداف حزب الله
  • طريقة عمل خبز قطني بالجبنة والبقدونس
  • «نيويورك تايمز»: مسؤولون أمريكيون يتوقعون هجوما إيرانيا على إسرائيل خلال 12 ساعة
  • توزيع الخبز مجانًا في قرية تل بني عمران بمركز ديرمواس بالمنيا
  • إعلام أمريكي: مسؤولون إسرائيليون أخبروا واشنطن ببدء التعامل مع أهداف برية في لبنان
  • مسؤولون إسرائيليون لنيويورك تايمز: العملية البرية في لبنان تتم بمجموعات كوماندوز صغيرة
  • مسؤولون: التعليم في الإمارات ينهض ويرتقي ويتطور برعاية شاملة ودعم لا محدود من القيادة
  • موعد تطبيق الدعم النقدي وسعر رغيف الخبز.. أهم 30 تصريحا لوزير التموين
  • قبل تشكيلهم.. 10 اختصاصات للجنتي المشروعات الصغيرة والمتوسطة والطاقة والبيئة بمجلس النواب