ثمنت النائبة سولاف درويش وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب والأمين العام للاتحاد العربي للعاملين والتامينات والاعمال المالية إعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي احالة مُخرجات الحوار الوطني والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار الصلاحيات القانونية والدستورية، وتقديمها إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية.

برلماني: بيان قمة العلمين الثلاثية تاريخي وتنفيذه ينهي معاناة الفلسطينيين الهضيبي: القمة الثلاثية تستهدف إنهاء معاناة الشعب الفلسطيني ودفع عملية السلام


واعتبرت " درويش " فى بيان لها أصدرته اليوم هذا التوجه من الرئيس السيسي بمثابة دليل قاطع على جدية القيادة السياسية في التعاطي مع الحوار ويكلل نجاح جلساته وحرص كبير من الرئيس السيسى على مشاركة كل المصريين فى مواجهة المشكلات والتحديات الداخلية والخارجية التي تواجه مصر وفى مقدمتها التداعيات السلبية الناجمة عن الازمة المالية العالمية مؤكدة أن الرئيس السيسى كان حريصاً كل الحرص على متابعة جلسات وفعاليات الحوار الوطنى  
وأعربت النائبة سولاف درويش عن سعادتها الكبيرة بجميع المخرجات والتوصيات الصادرة عن الحوار الوطني مؤكدة أنها جاءت ملبية لمتطلبات المصريين وتتوافق مع التحديات التي تواجهها الدولة المصرية خاصة أن الحوار الوطني نجح فى احداث حالة من التوافق في الرؤى بين أطياف المجتمع المصري والقوى السياسية على اختلافها نحو بناء الوطن الذي يتجه إلى بناء جمهورية جديدة قوامها الحوار والتوافق الجمعي لجعل مصر قوية شامخة كما هي على الدوام والجلوس على طاولة حوار واحدة بهدف حلحلة المشكلات والتحديات التي تواجهنا ووضع العمل الوطني أولوية قصوى وغاية أساسية في العمل الجمعي للكافة.
ووجهت النائبة سولاف درويش التحية لمجلس امناء الحوار الوطني لحرصه الحقيقى على الاستماع لكل الآراء الخاصة بكافة القوى والأحزاب السياسية والمتخصصين الذين شاركوا في الحوار، مشيرة الى أنه كان هناك شفافية في مختلف الجلسات التي تم بثها في الإعلام واتسمت المناقشات بالشمولية في عرض الآراء والحيادية، وهذا تزامن مع حرص القيادة السياسية على تنفيذ ما تم التوصل إليه من جانب الحوار الوطني، وهو ما يعكس إيجابية المقترحات المقدمة من المشاركين في الحوار خاصة أن المخرجات قادرة على حل التحديات والمشاكل التى تواجه الدولة المصرية.
وكان الرئيس عبدالفتاح السيسي قد كتب على حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء: تلقيت باهتمام بالغ مجموعة من مُخرجات الحوار الوطني، والتي تنوعت ما بين مُقترحات تشريعية، وإجراءات تنفيذية، في كافة المحاور السياسية والاقتصادية والمجتمعية".
وأضاف الرئيس السيسى:"وإنني إذ أتقدم لكافة المُشاركين في إعداد وصياغة هذه المُخرجات بالشكر والامتنان، أؤكد على إحالتها إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها في إطار صلاحياتي القانونية والدستورية، كما سأتقدم بما يستوجب منها التعديل التشريعي إلى مجلس النواب لبحث آلياتها التنفيذية والتشريعية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: القوى العاملة مجلس النواب سولاف درويش الحوار الوطني مخرجات الحوار الوطني الحوار الوطنی

إقرأ أيضاً:

النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري

قال النائب محمد عزت القاضى، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024 بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، حملت رسائل كثيرة منها رسائل طمأنة للمصريين ورسائل أخري للمجتمع الدولي.

 

وأوضح القاضى، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى أبرزت حجم تضحيات الشعب المصري وأكدت للعالم كله أن الشعب المصري علي قلب رجل واحد، مشددا علي أهمية تماسك الجبهة الداخلية لمصر من أجل مواجهة جميع التحديات التي تواجه المنطقة بأكملها، حيث أن جميع بلدان المنطقة تشهد توترات غاية في الصعوبة.

 

وأشار إلي أن فعاليات حفل تخرج دفعة جديدة من الأكاديمية والكليات العسكرية 2024بالمقر الجديد للأكاديمية العسكرية في العاصمة الإدارية الجديدة، كانت بمثابة رسالة للعالم كله أن جيش مصر قادر علي حماية أمنها القومي وداعم لاستقرار جميع دول المنطقة، وأن القيادة السياسية لن ولم تلتفت لاي مهاترات تستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر.

 

وأوضح القاضي، أن كلمة الرئيس السيسى عندما قال: أن سلامة هذا الوطن.. ما كان لها أن تتحقق.. في مواجهة تلك التحديات التي مررنا بها، على مدار السنوات الماضية.. لولا صمود هذا الشعب الأمين ووحدته .. فتضحيات أبناء هذا الوطن.. هي نهر عطاء مستمر على مدار التاريخ.. وإن اختلفت صورها ..وستظل مصر بوحدة شعبها.. أكبر من جميع التحديات والصعاب .. وسيستمر تقدمها للأمام.. محفوظا بنصر الله ورعايته.. وإرادة وعزيمة أبناء هذا الشعب الكريم" تحملنا جميعا المسئولية لنقف خلف القيادة السياسية وندعم جميع قرارات في مرحلة حرجة للغاية.

 

وبشأن القضية الفلسطينية، أكد النائب محمد عزت القاضي، أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أوضحت للجميع أن موقف مصر من القضية الفلسطينية ثابت ولا يتغير وأن مصر تدعم حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة عبر حدود يونيو عام 1967.

 

مقالات مشابهة

  • النائب محمد عزت القاضى: كلمة الرئيس السيسى أبرزت تضحيات الشعب المصري
  • الصراع الداخلي في السودان و الأبعاد السياسية والتجاذبات المدنية حول التدخل الدولي
  • طارق العوضي: لقاء رئيس الوزراء مع القوى السياسية خطوة تاريخية نحو التعاون والشراكة الوطنية
  • «الحوار الوطني» يكشف عن 9 نقاط في قضية الدعم: نشرك جميع الأطراف السياسية والمجتمعية
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوى العاملة بمجلس النواب
  • عادل عبدالفضيل رئيسا للجنة القوي العاملة بالنواب
  • فوز النائب عادل عبدالفضيل برئاسة لجنة القوي العاملة والنائبان ايهاب منصور وسولاف درويش بوكالتها
  • كريم درويش رئيسا للجنة العلاقات الخارجية بالنواب.. والسلاب يفوز بـ«الصناعة»
  • العراق السادس عربياً والـ 37 عالمياً في إحصاءات القوى العاملة 2024
  • الحرب و السياسة و المتغيرات التي أحدثتها