صبحي :  نعمل على توفير فرص عمل للشباب للحد من البطاله وتدوير عجلة الإنتاج

التقي اليوم الخميس بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بالسيد علاء فاروق رئيس مجلس ادارة البنك الزراعي المصري وذلك لبحث سبل  التعاون بين الطرفين. 
وأشار صبحي الى وجود العديد من المشروعات التى تتفذها  الوزارة للشباب والفتيات المصريين بمختلف مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية ومنها مشروعات  " ايجي تراك- أندية الفتاة والمرأة- تطوير بعض مراكز الشباب  "

وأوضح وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحى أن مبادرة عربات مصر (ايجي ترك) وحدات الطعام المتنقلة  والتى تنفذها الوزارة بالتعاون مع وزارة  وزارة التنمية المحلية  والتى تهدف إلى توفير فرص عمل لائقة ومستدامة للشباب من الجنسين وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال والقضاء على البطالة .


وتناول اللقاء مع  رئيس مجلس ادارة البنك الزراعى المصرى  بحث آليات  المساهمة  فى تمويل مشروع عربات الطعام المتنقلة (ايجي ترك)  فى محافظة الفيوم كمرحلة اولى من خلال تقديم قروض للشباب بتسهيلات وفوائد ميسرة بالإضافة الى تسهيل عملية تخصيص الاماكن والتراخيص داخل المحافظة من خلال وزارة التنمية المحلية ومحافظة الفيوم .
وكانت  وزارة الشباب والرياضة من خلال  الإدارة المركزية لتمكين الشباب قد اعلنت بوقت سابق  بدء التسجيل في مبادرة "إيجى ترك " لوحدات الطعام المتنقلة داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية.
كما أشار  صبحي الى إمكانية التعاون مع البنك الزراعي فى اقامة نادى للمشروعات المتناهية الصغر لأندية الفتاة والمرأة  من خلال تقديم الدعم المالى من قبل البنك الزراعي للمشروعات المتناهية الصغر على أن يتم عمل مقر دائم لهم داخل مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية. 
وركز الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على أهمية  توفير فرص عمل للشباب والحد من  البطاله لتدوير عجلة الإنتاج ودعم الاقتصاد الوطني .
من جانبه أكد السيد علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي أن الهدف الرئيسي للبنك هو إتاحة الفرصة للشباب لإدارة تلك المشاريع المتناهية الصغر والتى ستساهم فى توفير حياة كريمة له  وتحسين جودة الحياة للشباب المصري.
وعلى هامش اللقاء توجه الاستاذ علاء فاروق رئيس البنك الزراعي بدعوة وزير الشباب والرياضة للتواجد باحتفالية البنك  بيوم الفلاح  يوم ٩ سبتمبر المقبل والذي سيقوم البنك الزراعي خلاله  بالاحتفال بتجهيز ١٠ فتيات للزواج يتكفل بهم البنك .

حضر اللقاء اللواء ضياء عبد الحميد سكرتير عام  محافظ الفيوم ، والاستاذ سامي عبد الصادق نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري .

المصدر: بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر

قام أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والمهندس عادل النجار محافظ الجيزة بافتتاح العديد من المنشآت الرياضية بمركز شباب الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة.

كان في استقبال الوزير والمحافظ مجموعة من الطلائع التي قامت بتقديم عرض فني في بداية الجولة.

تطوير مراكز الشباب 

وتفقد صبحي والنجار معرض أندية الفتاة وحرص وزير الشباب على زيارة كافة أرجاء المعرض والحديث مع الفتيات المشاركات في المعرض.

وأكد وزير الشباب على استمرار التطوير لجميع مراكز الشباب والأندية بمختلف محافظات الجمهورية نظرا لأهمية ما تقدمه تلك المراكز والأندية من خدمات وتلبية احتياجات أبنائنا بالإضافة إلى زيادة وتنمية الوعي لدي شبابنا مشيرًا إلى افتتاح ملعب متعدد الأغراض وحمام سباحة بتكلفة 20 مليون جنيه.

الطرح الاستثماري

وشدد وزير الشباب والرياضة على تشجيعه فكرة الطرح الاستثماري حيث يستفيد مركز شباب الكوم الأخضر من هذا الطرح منً خلال الأرباح المالية والعائد المادي من تلك المنشآت الرياضية كل شهر.

وأكد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة على عزمه التوسع في إنشاء مراكز الشباب وتخصيص المساحات اللازمة لإقامتها بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لما تمثله من متنفس للشباب والسكان من مواطنى محافظة الجيزة.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: سنعلن نتائج التحقيق في أزمة أحمد رفعت.. والمخطئ سيحاسب
  • وزير الشباب والرياضة: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • صبحي: حريصون على تكثيف الأنشطة والفعاليات لشباب الجامعات
  • وزير الشباب والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • كلاس يهنئ وزير الشباب والرياضة المصري لإعادة تعيينه وزيرًا
  • افتتاح مشروعات الطرح الاستثماري بمركز شباب الكوم الأخضر
  • وزير والرياضة ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان العديد من المنشآت الرياضية بنادي الطالبية
  • وزير الشباب ومحافظ الجيزة يفتتحان ملتقى ومعرض ذوى الهمم بالترسانة
  • وزير الشباب والرياضة يشهد تدشين برنامج "رحلة التحول" للكيان الشبابي "الشباب بناة المستقبل"