#سواليف

قال رئيس اللجنة القانونية في مجلس الأعيان أحمد الطبيشات، إن اللجنة بحثت في مشروع قانون معدل قانون الملكية العقارية 2023 ، واستعرضت الأسباب الموجبة.

وأضاف الطبيشات خلال جلسة عقدها المجلس الخميس” “أنه بعد المداولة والمشاورة، قررت اللجنة الموافقة على مشروع القانون كما ورد من لجنة النواب، وتوصي اللجنة المجلس الكريم بالموافقة كما ورد من المجلس.

بدوره، أشار #العين #عاكف_الزعبي إلى أن الحكومة في الفترة الأخيرة تظهر متعجلة في مشاريع القوانين التي تأتي بها لمجلس الأعيان.

مقالات ذات صلة الصبيحي : وزارة العمل مسؤولة عن ضبط تجاوزات الحد الأدنى للأجور وتجاوزات كافة الحقوق العمّالية بأدوات فعّالة.! 2023/08/17

واستهجن عدم استعراض #قانون_الجرائم الإلكترونية على الأحزاب ولا على مركز حقوق الإنسان.

وبحسب الزعبي، التشريعات المتعلقة بالأراضي لم تأخذ بعين الاعتبار في مشروع هذا القانون، متسئلا ” فهل سيكون هناك تناقض أو تضارب أو ازدواجية بين التشريعات القديمة ومشروع هذا القانون؟”

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف العين قانون الجرائم

إقرأ أيضاً:

«الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة

أجرى رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة، اليوم الاثنين، زيارة تفقدية إلى بلدية زوارة، وكان في استقبال الدبيبة، وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي، ورئيس وأعضاء المجلس البلدي، وأعضاء مجلس الأعيان والحكماء.

ورافق الدبيبة في زيارته وزيري المواصلات محمد الشهوبي، والدولة لشؤون مجلس الوزراء عادل جمعة، ووكيلي وزارتي العدل والثروة البحرية، ومدير عام جهاز تنمية وتطوير المراكز الإدارية.

وعقد الدبيبة في بداية الزيارة، اجتماعا موسعا مع الأعيان ومسؤولي القطاعات التنفيذية وأعضاء المجلس البلدي.

وناقش الاجتماع، عددا من الملفات الخدمية، والوقوف على الصعوبات والمشاكل التي تواجه المواطنين بالمدينة، وأهمها مشكلة انخفاض الجهد بالشبكة العامة للكهرباء، وتوفير مياه الشرب، واستكمال الأعمال النهائية بمستشفى زوارة، إلى جانب مناقشة الأوضاع الأمنية بمناطق الساحل الغربي.

ووجه الدبيبة بضرورة المتابعة المستمرة لمشروعات الشركة العامة للكهرباء وجهاز النهر الصناعي والشركة العامة للتحلية، وضرورة إنجازها وفق الجداول الزمنية المعتمدة.

كما أكد الأعيان على ضرورة تنظيم العمل في كل المنافذ البحرية والبرية، أهمها معبر رأس أجدير الحدودي، وأن تتولى جهات الدولة الإشراف عليه وتشغيله وتسمية العناصر المؤهلة والمدربة للعمل به، لتسهيل الخدمة للمسافرين، والقضاء على المعاناة التي عاشها الليبيين في السنوات الماضية، بحسب ما نقل المكتب الإعلامي بالحكومة.

مقالات مشابهة

  • «الدبيبة» يُجري زيارة تفقدية لبلدية زوارة
  • "التحقيق الوطنية" تناقش تفعيل دور المساءلة الداخلية بوزارة الدفاع لحماية حقوق الإنسان
  • لقاء في عدن يناقش تفعيل المساءلة الداخلية في وزارة الدفاع
  • الطفولة النيابية:الأحزاب الشيعية تعمل ضد الإسلام والقوانين الشرعية في حضانة الطفل
  • النواب الأمريكي يمرر قانونًا يقلص المساعدات للأمم المتحدة
  • المجلس الوطني الفلسطيني يدين دعوة وزير إسرئيلي مُتطرف لإعدام الأسرى الفلسطينيين بالرصاص
  • لماذا أقرت لجنة النقل والمواصلات مشروع قانون تمويل الميناء الجاف؟
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • استمرار الاحتجاجات الشعبية في كينيا رغم إلغاء قانون الضرائب
  • السوداني:حقوق الإنسان “محترمة” في ظل حكومتنا الإطارية بدليل الإعدامات الجماعية !!!!