أكد رئيس حركة "نحن مع روسيا" في مقاطعة زابوروجيه فلاديمير روغوف، رفض المقاطعة مقترح الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوزي إعادة الاستفتاء على الانضمام إلى روسيا.

وقال: "مقاطعتا زابوروجيه وخيرسون، وجمهوريتا دونيتسك ولوغانسك وقبلهما جمهورية القرم قالت كلمتها الفصل، في خيار واضح ونهائي. لا نحتاج إلى تكرار الاستفتاءات، فقد عاد أهالي زابوروجيه إلى وطنهم التاريخي روسيا إلى الأبد.

ولذا ففكرة ساركوزي غير قابلة للتطبيق".

إقرأ المزيد "الدوما" الروسي يدعو ساركوزي لزيارة القرم

وأشار إلى أنه ستجري في سبتمبر المقبل انتخابات محلية في زابوروجيه بصفتها كيانا فدراليا روسيّا للمرة الأولى.

وشدد روغوف على أنه لا رجوع عن الانتخابات التي ستؤكد على الديمقراطية المباشرة في الأراضي المحررة في زابوروجيه.

وكان ساركوزي قد أكد في وقت سابق، أن القرم تاريخيا أرض روسية، وسكانها يعتبرون أنفسهم روسا، وأن "إجراء استفتاء تحت إشراف المجتمع الدولي ضروري من أجل تأكيد الوضع الراهن".

كما أعرب عن تأييده لفكرة إجراء استفتاءات مماثلة في المناطق المنضمة حديثا إلى روسيا.

وعادت شبه جزيرة القرم إلى قوام روسيا بموجب استفتاء أمّنه الجيش الروسي بعد الانقلاب على السلطة في أوكرانيا في مارس 2014، حيث صوت 96.77% من سكان القرم لصالح الانضمام إلى روسيا.

المصدر: نوفوستي

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا زابوروجيه دونيتسك لوغانسك القرم الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا وزارة الدفاع الروسية إلى روسیا

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، في تصريحات خلال بث مباشر يوم الخميس، إن تركيا لن تسعى للانضمام إلى مجموعة "بريكس" إذا تم قبولها كعضو كامل في الاتحاد الأوروبي.

اعلان

وأضاف فيدان أن تركيا تسعى منذ فترة طويلة للحصول على عضوية الاتحاد الأوروبي، وأن تحقيق هذا الهدف قد يؤثر على رغبتها في الانضمام إلى مجموعة "بريكس".

وشرح فيدان أن مجموعة "بريكس"، التي تضم البرازيل وروسيا والهند والصين وجنوب إفريقيا، بالإضافة إلى دول أخرى مثل إيران ومصر وإثيوبيا والإمارات العربية المتحدة، تعتبر بمثابة بديل للمنظمات الغربية مثل حلف الناتو، التي تعد تركيا عضواً فيها أيضاً. وأكد أن تركيا في حال حصولها على عضوية الاتحاد الأوروبي قد تعيد النظر في اهتمامها بمجموعة "بريكس".

Relatedتركيا تتقدم رسمياً بطلب للانضمام إلى مجموعة دول "بريكس".. ماذا يجري في عقل إردوغان؟توقيع أول مذكرة تفاهم بين تركيا والعراق لتعزيز التعاون الأمني لمواجهة التهديدات الإرهابيةأردوغان يشترط موافقته على انضمام السويد للناتو بإعادة مفاوضات عضوية الإتحاد الأوروبي شاهد: تركيا ترسل كتيبة كوماندوز إلى كوسوفو للالتحاق بقوات الناتو

وأشار فيدان إلى أن تركيا تسعى أيضاً إلى تعزيز علاقاتها مع رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان)، بجانب اهتمامها بمجموعة "بريكس". وأوضح أن تركيا تركز على إقامة شراكات عالمية متنوعة وتعتبر التحالفات الاقتصادية والسياسية والأمنية ضرورية لتعزيز دورها على الساحة الدولية.

تشارك تركيا حالياً في منظمات اقتصادية أخرى مثل منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود، ومنظمات تعاون مع الدول الإسلامية، بالإضافة إلى مجموعة دول الثمانية النامية (D-8). وأكد فيدان أن تركيا تسعى لتعزيز علاقاتها الدولية وتوسيع تحالفاتها الاقتصادية والسياسية.

وخلال حديثه، اتهم فيدان الخميس إسرائيل بـ "توسيع الحرب إلى لبنان" على خلفية تفجيرات أجهزة الاتصال التي نفذتها في اليومين الماضيين. 

وأعرب فيدان عن قلقه من تصاعد التوتر في المنطقة، مشيراً إلى أن الوضع بلغ مرحلة تستدعي رد إيران وحزب الله والعناصر القريبة منهما.

كما أشار إلى أن خطة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو للاستيلاء على الأراضي الفلسطينية مستمرة بدعم من الغرب. وأكد الوزير التركي أن "العقلية المتطرفة في إسرائيل بعيدة عن المنطق، وتتبنى سياسة قائمة على التدمير".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية تركيا: الآلاف يشاركون في تشييع جثمان الناشطة الأمريكية التركية عائشة نور إزغي إيغي إلى مثواها الأخير تركيا تعتقل مسؤولا في الموساد من كوسوفو: جمع معلومات عن الفلسطينيين والساحة السورية تركيا: عشرات الطائرات تكافح 130 حريقا في أسبوع أوسعها اندلعت في غابات إزمير وإجلاء الآلاف رجب طيب إردوغان تركيا قمة دول البريكس رابطة دول جنوب شرق آسيا حلف شمال الأطلسي- الناتو الإتحاد الأوروبي وتركيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. إسرائيل تقصف خيام النازحين بجباليا وخان يونس وتدفع بثقل المعركة إلى لبنان بعد أن سقطت قواعد الاشتباك يعرض الآن Next ألمانيا تنفي تعليق صادرات الأسلحة إلى إسرائيل.. ونتنياهو يتهم نظيره البريطاني بتقويض الدولة العبرية يعرض الآن Next بعد موجة الانفجارات الثانية للأجهزة اللاسلكية: هل تقترب المواجهة بين حزب الله وإسرائيل؟ يعرض الآن Next مقتل 15 شخصاً وإعلان حالة الطوارئ في 22 منطقة نتيجة الحرائق في بيرو يعرض الآن Next الغرب يسعى لمعاقبة روسيا من خلال دول في آسيا الوسطى اعلانالاكثر قراءة ماذا نعرف عن جهاز "البيجر" الذي اخترقته إسرائيل بلبنان ودمشق وأصاب نحو 2800 مدني ومن عناصر حزب الله؟ 12 قتيلا وآلاف الجرحى في انفجار "البيجر" وحزب الله يحمل إسرائيل المسؤولية: "العدو سينال قصاصه" من الهمشري وعياش إلى تفجيرات البيجر بلبنان.. إسرائيل وتاريخ طويل من عمليات الاتصالات المفخخة القاتلة ما حقيقة تورط شركة "غولد أبولو" التايوانية بتفجير أجهزة "بيجر" التي يستخدمها حزب الله؟ كشمير تبدأ أول انتخابات محلية بعد خمس سنوات من إلغاء الحكم الذاتي اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزةلبنانحزب اللهوفاةرجل إطفاءحرائق غاباتانفجارإسرائيلإيطالياجنوب لبنانبريطانيا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • "ولو بالمليارات لن ألعب في دولة تقتل الأبرياء".. المهاجم النرويجي ساتر يرفض الانضمام لناد إسرائيلي
  • وزير الخارجية التركي: أنقرة ستتخلى عن الانضمام إلى "بريكس" في حال قبولها في الاتحاد الأوروبي
  • لحام: على الدول العربية الانضمام إلى حلف عسكريّ موحد لحلّ القضية الفلسطينية
  • “بيئة أبوظبي” تطلق دليلاً إرشادياً لإعادة تأهيل أشجار القرم في الإمارات
  • إطلاق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • «بيئة أبوظبي» تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجارالقرم
  • "بيئة أبوظبي" تطلق دليل إعادة تأهيل أشجار القرم
  • هيئة البيئة – أبوظبي، بالتعاون مع وزارة التغير المناخي والبيئة وجمعية الإمارات للطبيعة تطلق الدليل الإرشادي لإعادة تأهيل أشجار القرم في دولة الإمارات
  • وزير خارجية بولندا يؤكد دعم بلاده لمساعي مولدوفا في الانضمام للاتحاد الأوروبي
  • القرم: يجب معرفة كيفية دخول شحنة البيجر إلى لبنان