صدق اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية على  مبلغ ٢٠ مليون جنيه كمرحلة أولى لشراء محولات كهربائية ومستلزمات تمهيدا لعودة الحياة  إلى طبيعتها  فى مناطق جنوب الشيخ زويد ورفح، شمال سيناء،  لتكون التجهيزات موجودة وجاهزة  كي نحقق  استجابة سريعة لمطالب  المواطنين خاصة فى قطاع الكهرباء  والمياه.صرح بذلك  اللواء الدكتور محمد عبدالفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.


 

قال،  إنه سيتم عمل ٢ موقف للمحافظة احداهما غربى بالسبيل  وموقف شرقى بالقرب من مقر المحاجر القديم وسيتم عمل شرايين وطرق جديدة للربط بينهما.

وقال اللواء شوشة،  إنه تقرر إنشاء ١٠  مواقع للاسعاف على مستوى المحافظة، ومقر هيئة الإسعاف،  ليكون مقر إقليمي يضم منظومة إتصالات على أحدث مايكون وتغطى مناطق واسعة.

 

ملف الميناء :


وبالنسبة  لملف الميناء قال اللواء شوشة، اننا في انتظار تقرير  لجنة هيئة المساحة  المصرية.

،وقال إنه تم عمل زيارة لتقسيم  جنوب الريسة بالعريش،  للوقوف على بعض المشكلات واطمن الناس أن هناك انفراجة قريبة فى توصيل المرافق من الكهرباء والمياه لها.

تفيد صانعي القرارات|«مقترح للتخطيط الإداري بمحافظة شمال سيناء».. رسالة ماجستير بجامعة العريش

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الشيخ زويد محولات كهربائية قرى موقف

إقرأ أيضاً:

السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة

استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد، هيرو مصطفي السفيرة الأمريكية في القاهرة وشون جونز، مُدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر والوفد المرافق لهما، خلال وصولهما إلى محافظة شمال سيناء عن طريق مطار العريش الدولي، في حضور اللواء مصطفي محمد مصطفي، ولطفي غيث مدير العمليات بالهلال الأحمر المصري.

ورحب محافظ شمال سيناء بالسفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها، علي أرض محافظة شمال سيناء، مُستعرضًا الجهود المصرية في استقبال المساعدات الإنسانية التي تصل إلى المحافظة، وإدخالها إلى قطاع غزة، والإجراءات المتبعة في هذا الخصوص

وأكد محمد عبد الفضيل شوشة قيام المحافظة باستقبال تلك المساعدات من الدول العربية والأجنبية والمنظمات الإقليمية والدولية عبر 3 مسارات، وهي على متن الشاحنات بالطريق البري، وعلى متن السفن بطريق البحر عن طريق ميناء العريش البحري وعلى متن الطائرات عبر مطار العريش الدولي.

تخزين المساعدات في العريش

أضاف المحافظ، أنه يجري تخزين المساعدات التي تصل إلى شمال سيناء في عدد من المخازن اللوجستية المُجهزة، وإدخالها تباعًا إلى قطاع غزة بالتنسيق بين الهلال الأحمر المصري ونظيره الفلسطيني ومنظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين «الأونروا»، طبقا للاحتياجات الملحة في القطاع.

السفيرة الأمريكية تشيد بالدور المصري

وأشادت السفيرة الأمريكية، بالدور المصري في منطقة الشرق الأوسط، وبدورها في أزمة غزة والعمل مع مختلف الشركاء وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية لعودة الاستقرار إلى المنطقة، مُؤكدة الجهود المصرية في ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، واستقبال هذه المساعدات وتخزينها عن طريق الهلال الأحمر المصري بالعريش.

وأشارت السفيرة الأمريكية إلى أن الحكومة المصرية لديها رؤية طويلة المدى في العمل مع مختلف الأطراف من أجل تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وتفقدت السفيرة الأمريكية والوفد المرافق لها المخازن اللوجستية الخاصة بالهلال الأحمر المصري في مدينة العريش، والمطبخ الإنساني في مدينة الشيخ زويد، وتفقد معبر رفح البري، وتفقد شاحنات المساعدات بالجانب المصري.

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • صحة شمال سيناء تناشد الأهالي بالمشاركة في القافلة الرئاسية الشاملة
  • سؤال برلماني حول خطة الحكومة للحفاظ على التراث السيناوي
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالعريش
  • محافظ شمال سيناء يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • السفيرة الأمريكية بالقاهرة: مصر تبذل جهودا كبيرة لإرسال المساعدات إلى قطاع غزة
  • رصف طريق «بيلا - الجرايدة» بتكلفة 130 مليون جنيه
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • غياب 9 طلاب عن امتحانات الثانوية الأزهرية في شمال سيناء
  • صور.. سفير كوريا الجنوبية يزور مدينة دهب بجنوب سيناء