نشر معارضو الإصلاح القضائي في إسرائيل فيديو يبرز الشبه بين الوزيرين بتسالئيل سموتريتش، وإيتامار بن غفير، وعناصر جماعة "كو كلوكس كلان" الإرهابية الأمريكية.

إسرائيل.. استمرار الاحتجاجات ضد خطة الإصلاح القضائي للأسبوع الـ32 على التوالي (صور + فيديو)

وأصدرت الفيديو منظمة UnXeptable - لإنقاذ الديمقراطية الإسرائيلية، وهي حركة للمغتربين الإسرائيليين المعارضين للإصلاح القضائي، وتبلغ مدته أقل من ثلاث دقائق يفصلون فيه أسباب احتجاجهم، ويسلطون الضوء على وجهات النظر المتطرفة لكلا الوزيرين.

ويقول راوي الفيديو، باللغة الإنجليزية، "تخيل لو كانت وزارة الدفاع الأمريكية ووزارة المالية يديرها أعضاء من كو كلوكس كلان. وهذا يعادل ما يحدث الآن في إسرائيل، مع اثنين من أكثر الفاشيين اليمينيين تطرفا، ايتمار بن غفير وبتسالئيل سموتريتش، الجالسين في مناصب حكومية رئيسية".

ראש ממשלת ישראל בנימין נתניהו העניק את שניים מהמשרדים החשובים ביותר בממשלתו – ביטחון לאומי ואוצר – לשני קיצונים ימניים, גזענים מהגרועים ביותר שישראל ידעה, שניים שראש המוסד לשעבר, תמיר פרדו השווה לארגון ה-KKK. עוד בסרטון המעולה של גליה מורס. pic.twitter.com/rg4TkOf1Ao

— UnXeptable - Saving the Israeli Democracy (@UnxeptableD) August 16, 2023

وقال أوفير جوتلزون، زعيم حركة UnXeptable ومقرها سان فرانسيسكو، لموقع "واينت" إن" الحركة تعمل في أكثر من 170 موقعا في الولايات المتحدة وشمال إفريقيا وكندا وأستراليا، وعلى الرغم من أنها غير مرتبطة بشكل مباشر بالمنظمات الاحتجاجية في إسرائيل، إلا أن هدفها واحد".

ولفت إلى أن "الجالية اليهودية الأمريكية تدرك بشكل متزايد آثار التشريعات الإسرائيلية على حياتهم في الولايات المتحدة"، مضيفا: "منذ سنوات، حرص اليهود الأمريكيون على عدم اتخاذ موقف حيال ما يحدث في إسرائيل. لكن في الأشهر الأخيرة، أدركوا أن الوضع في إسرائيل يؤثر على حياتهم هنا. إنهم قلقون من أن تصبح إسرائيل متطرفة، وهم قلقون أيضا بشأن القيم المشتركة التي تجمع بين البلدين".

يذكر أن  "كو كلوكس كلان" المعرفة بـKKK جماعة عنصرية متطرفة برزت بعد الحرب الأهلية بالولايات المتحدة، قامت على الإيمان بتفوق العرق الأبيض ونفذت هجمات دامية ضد السود والمتعاطفين معهم على مدى 151 عاما.

المصدر: i24 news

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا احتجاجات تل أبيب فی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أمريكية في الضفة.. إسرائيل ليست بريئة

أكد ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية اليوم الإثنين، أن النتائج الأولية التي توصلت إليها السلطات الإسرائيلية بعد مقتل الأمريكية عائشة نور إزجي إيجي في بالضفة الغربية، لا تبرئ قوات الأمن الإسرائيلية.

وقال ميلر إن واشنطن ستدرس اتخاذ تدابير أخرى إذا لم تقتنع بتحقيق إسرائيلي كامل.

غير مبرر.. #بلينكن يندد بمقتل أمريكية في #الضفة_الغربية على يد إسرائيل
https://t.co/pk0V9rKsKd

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024 وقُتلت إيجي 26 عاماً، في 6 سبتمبر (أيلول) الجاري أثناء مشاركتها في احتجاج ضد التوسع الاستيطاني في الضفة الغربية.
واعترفت إسرائيل بأن قواتها أطلقت النار عليها لكنها قالت إن ما حدث كان غير مقصود بسبب احتجاج شابه عنف.

مقالات مشابهة

  • البخيتي يكشف عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم في البحر الأحمر
  • الحوثيون يكشفون عن إغراءات أمريكية لوقف هجماتهم المساندة لغزة
  • بعد مقتل أمريكية في الضفة.. إسرائيل ليست بريئة
  • الشرطة الفنلندية توقف 3 رجال يشتبه بتورطهم في أنشطة جماعة إرهابية
  • الرئيس الإيراني: لا نمتلك نوعية الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على إسرائيل
  • السعودية: الضربات الأمريكية والبريطانية على الحوثيين يجب أن تكون أكثر فعالية
  • جماعة الحوثي تتبنى إطلاق صاروخ بالستي على وسط إسرائيل
  • الحوثيون: صاروخ يمني يصل إسرائيل بعد فشل 20 إسقاطه
  • تفاصيل سقوط صاروخ “ أرض- أرض” وسط إسرائيل
  • وسائل إعلام أمريكية تكشف عن دور قوات الإصلاح في دعم العمليات العسكرية الأمريكية