تابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا أنشطة مديرية الشباب و الرياضة،  في إطار تفعيل دور مراكز الشباب بإعتبارها مؤسسات خدمية تسعى لجذب كافة الفئات العمرية للمشاركة في الفعاليات الرياضية والثقافية والفنية خلال فصل الصيف.

 وتعزيز دور الشباب في بناء مستقبل مصر ، وزيادة الوعى لديهم وتحفيزهم على الابتكار والإبداع في مختلف المجالات، وفى هذا السياق ، أوضح مندى عكاشة وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمنيا، أن المديرية تواصل تنفيذ مبادرة " صيف شبابنا " ضمن خطة الوزارة خلال فصل الصيف لتقديم أنشطة متنوعة لكافة الأعمار بمراكز شباب المحافظة .

مشيرا وكيل الوزارة ، إلى أنه في مركز ديرمواس تم تنظيم مسابقة فنية للطلائع بمركز شباب زعبرة ، بمشاركة أعضاء المركز ، إلى جانب عقد ندوة تثقيفية عن المشروعات الصغيرة ومعوقات سوق العمل بمركز شباب الحاج قنديل لحث الشباب على العمل الحر و التعريف بأهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر فى خلق فرص العمل أمام الشباب .

وعلى صعيد آخر، أوضح وكيل وزارة الشباب والرياضة أن أنشطة المديرية متنوعة حيث قدم فريق نواة المنيا عرضا مسرحيا بعنوان " فرصة ثانية " لمناهضة ختان الإناث بمركز شباب صفانية بمركز العدوة من خلال المسرح التفاعلى، إلى جانب تنفيذ دورة عن " اليوم العالمى للعمل الإنساني " بمركز شباب أشروبة بمركز بنى مزار ، تناولت الأسس و الضوابط العامة للعمل الإنسانى و أهمية التفاعل بين أفراد المجتمع ، كما نفذ مركز شباب ساقولا بمركز بنى مزار ، دورة لتنس الطاولة للطلائع ضمن خطة المديرية لمشاركة الشباب في الفعاليات الرياضية .

 

 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أنشطة الشباب الرياضة الثقافية الفنية الرياضية فصل الصيف أخبار محافظة المنيا بمرکز شباب

إقرأ أيضاً:

وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شهد الدكتور أحمد سمير بدر مدير مديرية الشئون الصحية بشمال سيناء يرافقه الدكتور أسامة سالم وكيل مديرية الصحة مباراة كرة القدم المقامة في الصالة المغطاة بين صحة المنوفية وصحة شمال سيناء بحضور كابتن إيهاب بيتا وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأكد الدكتور أحمد أهمية مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى "الرياضة للجميع" واهتمامه غير المسبوق بالرياضة، مشددا على أن الوزارة تعي هذا التوجه جيدًا وتسعى لتطبيقه بوصفه "أسلوب حياة" يضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة.

وقال الدكتور أحمد، إن الرئيس السيسي وجه بضرورة الاهتمام بالرياضة من خلال التعاون البناء بين وزارات الشباب والرياضة، ووزارة الصحة، مشيرا إلى أن الوزارة تنفذ العديد من الأنشطة المختلفة في مجالات التنمية الرياضية والصحية، من خلال عشرات البرامج بالتعاون مع مختلف الوزارات، وتطبيقها على مستوى المديريات بمحافظات الجمهورية.

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الشباب والرياضة بالجيزة يشهد فعاليات الجمعية العمومية العادية لمركز السلام
  • كفر الشيخ تتصدر بطولة مراكز شباب مصر ضمن مبادرة «100 يوم رياضة»
  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • انطلاق أنشطة «بداية جديدة» في مركز شباب أحمد رفعت بكفر الشيخ (صور)
  • مبادرة "بداية " تنظم فاعليات متنوعة بمراكز الشباب قنا
  • قنا: مركز شباب أبو حمودي ينظم مسابقة أعمال فنية علي الاركيت
  • انعقاد الجمعية العمومية العادية بمركز شباب البرجاية بالمنيا
  • نائب محافظ قنا يتابع تنفيذ أنشطة مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" بقرية الشيخية
  • وزارة العمل تنظم ندوات لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية بدمياط
  • قنا تنظم أنشطة توعوية بمركز شباب دنفيق"لمكافحة المخدرات"