عدن الغد:
2024-10-05@19:17:41 GMT

رئيس مجلس القيادة يبعث رسالة شكر للقيادة السعودية

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

رئيس مجلس القيادة يبعث رسالة شكر للقيادة السعودية

((عدن الغد )) خاص

بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، رسالة شكر وعرفان الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، رئيس مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية على مواقفهم المشرفة الى جانب الشعب اليمني وقيادته السياسية.

واعرب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باسمه واعضاء المجلس، والحكومة للقيادة السعودية عن امتنان واعتزاز الجمهورية اليمنية قيادة وحكومة، وشعبا، بمواقف المملكة الاخوية في مختلف المراحل والظروف، وصولا الى استجابتها العاجلة لطلب دعم الموازنة العامة للدولة بما يجسد التزامها الثابت بتخفيف المعاناة الانسانية، وتنمية اليمن، وازدهاره، والدفاع عن مصالح شعبه، وهويته، ومكتسباته الوطنية.

وقال فخامة الرئيس في رسالته الموجهة لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان، ان التوجيهات السامية لسموه بتسريع الدعم الجديد المقدر بمبلغ مليار و 200 مليون دولار، وايداع الدفعة الأولى منه، مثلت رسالة حاسمة بأن لليمن اشقاء أوفياء، وان المملكة ماضية في قيادة الجهود الرامية لاستعادة مؤسسات الدولة، وتحقيق السلام العادل الذي يستحقه الشعب اليمني.

و اثنى رئيس مجلس القيادة الرئاسي على جهود صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز، والفريق السعودي الشقيق المعني بالعلاقات اليمنية السعودية، وكافة البرامج الإنمائية والإنسانية وعلى وجه الخصوص البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن، ومركز الملك سلمان للإغاثة، التي تتكامل تدخلاتها من اجل خير، واستقرار الشعب اليمني، وتعزيز حضوره الفاعل ضمن نسيجه الخليجي، والاسرة الإقليمية، والدولية.

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس مجلس القیادة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة

الدوحة

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي، التي تُعقد في العاصمة القطرية الدوحة، نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظه الله.

وألقى سمو وزير الخارجية كلمةً أعرب فيها عن خالص الشكر والتقدير لدولة قطر على الدعوة وحسن الضيافة لقمة حوار التعاون الآسيوي في دورتها الثالثة، ونقل سموه تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -.

وأعرب سموه عن تأكيد المملكة أهمية المنصة لتعزيز الحوار والتعاون بين دول آسيا في مختلف المجالات، الاقتصادية أو السياسية أو الثقافية.

ونوه سموه أنه لا يمكن فصل التحديات التنموية عن الأوضاع السياسية والأمنية المتوترة في المنطقة، وذلك في ظل الأحداث الجارية في فلسطين ولبنان، التي تمثل عقبة كبيرة أمام التنمية الاقتصادية والتقدم التجاري. وقال:” إن استمرار العدوان والانتهاكات في المنطقة يعرقل حركة التجارة الدولية، ويزيد من التوترات السياسية التي تهدد تدفق الاستثمارات والتعاون الاقتصادي بين دول المنطقة والعالم “.

كما أكد سمو وزير الخارجية أهمية حل الصراعات الإقليمية بالطرق السلمية والدبلوماسية لضمان ازدهار المنطقة، وقال:” نشكر دول حوار التعاون الآسيوي على دعمها لحل الدولتين واعترافها بدولة فلسطين، ونحث بقية دول العالم على الحذو حذوها، وهو ما دفعنا للمساهمة مع الأشقاء والأصدقاء في إنشاء التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين “.

وأشار سموه إلى الدور المتزايد للرياضة في تعزيز العمل الدبلوماسي، وقال:” المملكة تؤمن بأهمية الدبلوماسية الرياضية كوسيلة فعالة لتيسير الحوار البنّاء، ودعم السلام والاستقرار، وتعمل المملكة باستمرار على تعزيز هذا القطاع من خلال استضافتها للعديد من الفعاليات الرياضية الكبرى “.

وضم وفد المملكة، صاحب السمو الأمير منصور بن خالد بن فرحان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى دولة قطر، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومدير إدارة الاتحادات والتجمعات والمنظمات المتخصصة فارس العتيبي.

 

مقالات مشابهة

  • الدكتور منصور العور رئيس جامعة حمدان بن محمد الذكية: يحظى المعلم في رؤية القيادة الرشيدة بمكانة لا نظير لها
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون ملك ليسوتو بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • افتتاح دورة الألعاب السعودية 2024
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى الأمير الوالد بدولة قطر
  • سمو ولي العهد يبعث ببرقية شكر إلى أمير دولة قطر
  • رئيس مجلس الوزراء اليمني يزور مقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن
  • وزير الخارجية يشارك في القمة الثالثة لحوار التعاون الآسيوي في الدوحة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس ألمانيا بذكرى يوم الوحدة
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس غينيا بذكرى الاستقلال ورئيس وزراء اليابان الجديد بمناسبة تعيينه
  • تتصل بالعلاقات الثنائية.. خادم الحرمين يبعث رسالة خطية إلى رئيسة المكسيك