المناطق_

وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ووقف الملك عبدالله بن عبدالعزيز لوالديه ــ يرحمهم الله ــ أمس، مذكرة تفاهم مشتركة، وذلك في مقر الوقف بالمدينة المنورة.

وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون بين الوقف والوزارة فيما يخدم بيوت الرحمن، حيث إن من مصارف الوقف العناية بالمساجد التي أنشأها الواقف ــ رحمه الله ــ في عدد من المدن والمحافظات، وتنظم المذكرة العلاقة بين الطرفين والضوابط والأحكام المتعلقة بإجراءات العناية والصيانة لتلك المساجد.

وتأتي هذه المذكرة ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الشؤون الإسلامية للعناية ببيوت الرحمن، بتوجيه معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزارة الشؤون الإسلامية

إقرأ أيضاً:

“تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي

 

 

أبوظبي – الوطن:

أبرم مركز تريندز للبحوث والاستشارات وشركة سلوشنز بلس Solutions+، إحدى شركات مبادلة، اتفاقية شراكة تهدف إلى تعزيز التعاون في المجالات البحثية والمعرفية والإعلامية والتكنولوجيا.

وقّع الاتفاقية في مقر مركز تريندز بأبوظبي كل من الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز، وناصر النبهاني، العضو المنتدب لشركة Solutions+، بحضور نخبة من المسؤولين والموظفين من كلا الجانبين.

وتهدف هذه الشراكة إلى الاستفادة من خبرات وإمكانيات كلا الطرفين لتطوير منظومة البحث العلمي والتكنولوجي، ووضع حلول مبتكرة تواكب التطورات المستقبلية. كما تسعى إلى إنتاج وتعزيز المحتوى البحثي والمعرفي العالمي.

وتشمل مجالات التعاون بين الطرفين تبادل الخبراء والمحللين، ومجالات التدريب والتطوير، وإقامة الفعاليات العلمية، واستطلاعات الرأي، ونشر الأبحاث ،والدراسات. كما سيعمل الطرفان على تعزيز التعاون العلمي عن بعد وتقوية شبكات التواصل مع الشركاء.

وأكد الدكتور محمد عبدالله العلي، الرئيس التنفيذي لمركز تريندز للبحوث والاستشارات، أن هذه الشراكة الاستراتيجية تأتي انطلاقاً من إيمان المركز بأهمية التعاون مع الشركات الرائدة في مجال التكنولوجيا، مثل شركة الحلول التقنية المتطورة.

وأضاف أن هذه الشراكة ستساهم بشكل كبير في تعزيز قدرات المركز البحثية وتوسيع نطاق تأثيره، وذلك من خلال الاستفادة من الخبرات والتقنيات المتطورة التي توفرها الشركة، مشيراً إلى أن هذه الشراكة ستتيح فرصاً جديدة للابتكار وتطوير حلول مبتكرة تواكب التحديات المستقبلية.

من جانبه أشاد ناصر النبهاني، العضو المنتدب لشركة Solutions+ بجهود مركز تريندز وحضوره الفاعل، وهنأه بالذكرى السنوية العاشرة للتأسيس (اليوبيل البرونزي)، وقال: “نحن متحمسون للغاية لإطلاق هذه الشراكة مع مركز تريندز، من خلال الجمع بين خبراتنا في مجال التكنولوجيا وبين رؤية مركز تريندز الاستشرافية.

وأضاف: “تمثل هذه الشراكة علامة فارقة مهمة لشركة Solutions+، فهي لا تؤكد فقط التزامنا بدعم المجتمع، بل تمهد الطريق لنا أيضاً لاستكشاف آفاق أخرى تتجاوز الخدمات المشتركة، والعمل معاً على تطوير حلول مبتكرة للمساهمة في بناء مستقبل أكثر ذكاءً واستدامة”.


مقالات مشابهة

  • وزير الشؤون الإسلامية يدشّن برنامج “انتماء ونماء” بمناسبة اليوم الوطني الـ 94
  • العراق وروسيا يوقعان مذكرة تفاهم في “التعاون الذري”
  • مذكرة تفاهم بين “أبوظبي العالمي” و”البلديات والنقل”
  • “الشؤون الإسلامية” تنظم ندوة “قيم الاستدامة في الإرث النبوي”
  • 315 مُختبرًا شاركوا في اختبار الكفايات اللغوية “همزة” بجهود مشتركة بين مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية و7 جامعات سعودية
  • العراق وبولندا يبحثان توقيع مذكرة تفاهم رياضية
  • التحديات مشتركة.. الري: تفعيل مذكرة تفاهم مع الصين بشأن استخدام المياه عالية الملوحة والبحث العلمي
  • “تريندز” وSolutionsplus يوقعان اتفاقية تعاون بحثي ومعرفي
  • وزارة الصناعة توقع مذكرة تفاهم مع مؤسسة حاضنة بناء لريادة الأعمال
  • مذكرة تفاهم بين” تراحم القصيم” وجمعيات البر الخيرية بالمنطقة