توجهت الدكتورة دينا أحمد إسماعيل عضو مجلس النواب بالتحية والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي بعد إعلانه إحالة كافة مخرجات الحوار الوطني إلى الجهات المعنية بالدولة لدراستها وتطبيق ما يُمكن منها معتبرة أن قرار الرئيس السيسى بمثابة دليل قاطع على جدية الحوار الوطني منذ الدعوة إليه وأنه يأتي إيمانا من أهمية فتح قنوات للتواصل والحوار مع كافة القيادات والتيارات المختلفة لوضع رؤى تستهدف المصلحة العليا للبلاد.

 

وقالت " إسماعيل " فى بيان لها أصدرته اليوم إن المتابعة الدقيقة من الرئيس عبدالفتاح السيسي لجلسات ومخرجات الحوار الوطني سواء كانت تنفيذية أو تشريعية في جميع المحاور السياسية والاقتصادية والاجتماعية هى التى وراء النجاحات الكبيرة التى حققها الحوار الوطنى مشيدة بالاداء رفيع المستوي من جميع المشاركين فى الحوار الوطنى ومجلس أمناء الحوار الوطنى. 

 

وأعربت الدكتور دينا أحمد إسماعيل عن ثقتها التامة فى التزام جميع مؤسسات الدولة بتنفيذ توصيات واقتراحات الحوار الوطنى فى ظل التكليفات الواضحة والحاسمة من الرئيس السيسى بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني مؤكدة الأهمية الكبيرة لجميع التوصيات الصادرة عن الحوار الوطني فى مختلف القضايا والمحاور التى تمت مناقشتها داخل طاولة الحوار الوطنى بصفة عامة وفى المحور الاقتصادى بصفة خاصة لمواجهة التحديات والتداعيات السلبية الناجمة عن الازمة المالية العالمية . 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: عبد الفتاح السيسي الحوار الوطني مخرجـات الحـوار الـوطني الحوار الوطنی الحوار الوطنى

إقرأ أيضاً:

برلماني: قرار الرئيس بالإفراج عن بعض المحبوسين يؤكد استجابة الدولة لمخرجات الحوار الوطني

ثمن المهندس حازم الجندي، عضو مجلس الشيوخ، وعضو الهيئة العليا لحزب الوفد، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم .

وقال المهندس حازم الجندي ، أن قرار الإفراج عن بعض المحبوسين يعد خطوة إيجابية ومشجعة تعزز الثقة في النظام القانوني والعدالة، وأن هذه الخطوة قد تكون دليلاً على التزام الحكومة بتحقيق العدالة والحفاظ على حقوق الإنسان. 

واضاف عضو الهيئة العليا لحزب الوفد في بيان له، أن قرار العفو جاء استجابة لمطالب القوي السياسية والتوصيات التي رفعها مجلس أمناء الحوار الوطني الي فخامة الرئيس في هذا الشأن، مما يؤكد تفاعل الدولة واستجابتها لمخرجات الحوار الوطني.

وأكد المهندس حازم الجندي، أن الإفراج عن دفعة جديدة من المحبوسي، يعطي مزيدا من الأمل والتفاؤل بخروج دفعات متتالية من المحبوسين وإعادة النظر في العديد من الحالات التي توجد بالسجون على ذمة قضايا .

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن هذا القرار ا أثلج صدور العديد من أسر  المفرج عنهم، وتعطي المفرج عنهم أيضا  فرصة ثانية للحياة والسير على الطريق المستقيم .

وثمن الجندي المجهودات الكبيرة في سبيل تطبيق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، والالتزام بكافة المبادىء الإنسانية، مطالبا  باستمرار هذه الجهود لضمان حقوق جميع المواطنين وتعزيز الثقة بين الحكومة والشعب.

مقالات مشابهة

  • «الحوار الوطني» يشكر الرئيس السيسي على الاستجابة والإفراج عن 79 من المحبوسين
  • الإفراج عن 79 من المحبوسين.. والحوار الوطني يشكر الرئيس السيسي
  • النائب حازم الجندي: قرار الرئيس السيسي بالإفراج عن بعض المحبوسين يؤكد استجابة الدولة لمخرجات الحوار الوطني
  • برلماني: قرار الرئيس بالإفراج عن بعض المحبوسين يؤكد استجابة الدولة لمخرجات الحوار الوطني
  • وفد الأقباط الأرثوذكس يزور محافظ أسوان
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة لتوليه مهام المحافظة
  • محافظ أسوان يستقبل وفد الأقباط الأرثوذكس لتقديم التهنئة بمناسبة توليه المنصب
  • النائب أحمد صبور: فتح ملف الحبس الاحتياطي خطوة مهمة لتعزيز سيادة القانون وحقوق الإنسان
  • الحوار الوطني يقرر عقد جلسات لمناقشة قضية الحبس الاحتياطي الثلاثاء المقبل
  • علي خليل: مبادرة الرئيس بري فعل إيمان بأن الحوار مدخل للخروج من الأزمة