CNN Arabic:
2024-06-30@01:52:37 GMT

سرقة بالمتحف البريطاني تفضي لفصل موظف.. إليكم ما فُقد

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- فُصِل موظّف من المتحف البريطاني، وفتحت شرطة متروبوليتان تحقيقًا بهذا الشأن بعد اكتشاف أنّ بعض عناصر المجموعة التي يملكها كانت "مفقودة، أو مسروقة، أو تالفة"، وفق ما ورد في بيان صادر عن المتحف الأربعاء.

وأكّد المتحف في البيان: "استهلّ المتحف البريطاني تحقيقًا مستقلًا لمستوى الأمن، بعد اكتشاف أنّ بعض عناصر المجموعة الخاصة به كانت مفقودة، أو مسروقة، أو تالفة.

وفُصِل أحد الموظفين، وسيتّخذ المتحف الآن إجراءات قانونيّة ضد الشّخص".

كما أضاف المتحف: "المسألة قيد التحقيق أيضًا من قِبَل إدارة الجرائم الاقتصاديّة لشرطة المتروبوليتان".

وأفادت شرطة المتروبوليتان لـCNN: " عملنا جنبًا إلى جنب مع المتحف البريطاني. وهناك تحقيق يجري حاليًا، ولم يعتقل أحد، ولا تزال التحقيقات مستمرّة". وأضافت: "لن نقدم أي معلومات أخرى في الوقت الحالي".

وكانت غالبيّة العناصر عبارة عن "قطع صغيرة محفوظة في مخزن"، وتنتمي إلى إحدى مجموعات المتحف.

وشملت العناصر "مجوهرات ذهبيّة، وجواهر مصنوعة من شبه الأحجار الكريمة، والزجاج الذي يتراوح تاريخه بين القرن الـ15 قبل الميلاد والقرن الـ19 الميلادي"، بحسب ما أشار إليه المتحف.

ولم تُعرَض أي من العناصر للجمهور أخيرًا، واحتُفِظ بها غالبًا لأغراض أكاديميّة وبحثيّة.

وقال رئيس المتحف البريطاني، هارتويغ فيشر، إنّ الحادث "غير مألوف".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: بريطانيا آثار تحقيقات جرائم سرقة سرقات لندن المتحف البریطانی

إقرأ أيضاً:

بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم

شهدت قرية فيديمين التابعة لمركز سنورس، بمحافظة الفيوم، واقعة مأساوية، اليوم الجمعة، بعد العثور على جثة سائق توكتوك بعد تغيبه 11 يوما في أرض زراعية بدائرة مركز شرطة سنهور، وجار أستخراج جثة المتغيب بمعرفة فريق من البحث الجنائي وقسم الأدلة الجنائية والطبيب الشرعي والنيابة بمحل الواقعة، لمعرفة ملابسات الواقعة وظروفها.

 

باشرت وحدة مباحث مركز شرطة سنهور، التحقيق والبحث حول اختفاء "ربيع. أ" 27 عاما "عقب قيام أسرته بتحرير محضر بتغيبه عن المنزل، وبعد مرور 11 يوما ومع خيط البحث والتحري توصلت المباحث بأن أصابع الاتهام أشارت إلى شخص يدعى "إسلام. ج. م "25 سنة" مقيم بقرية فيديمين دائرة المركز، لاتهامه بقتل وسرقة سائق التوكتوك ودفنه في أرض زراعية للتخلص منه وإبعاد الشبهة عنه بعد سرقة مبلغ مالي 90 ألف جنيه نظير ثمن التوكتوك لمالكه المجني عليه.

 

وكشفت التحقيقات، أن المتهم استدرج سائق التوك توك بعد قيامه بشرائه منه بمبلغ 90 ألف جنيه من أجل سرقة المبلغ المالي منه، وبعد وصوله اعتدى عليه في أرض فضاء على أطراف القرية، وقتله وتخلص منه، حتى لفظ أنفاسه الأخيرة ودفنه في أرض زراعية مجاورة للحيز العمراني، وفر هاربًا.

 

وتعود تفاصيل الواقعة عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الفيوم إخطارا يفيد بتغيب سائق توك توك، منذ 11 يوما  بفيديمين التابعة لمركز شرطة سنهور، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة.


وبتقنين الإجراءات وتتبع خط سير المجني عليه، تبين أنه يدعى «إسلام. ج.م 25 عاما» عاطل، وتمكن فريق من رجال مباحث قسم شرطة سنهور من إلقاء القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة.

 

واعترف المتهم أنه كان يمر بضائقة مالية وقرر سرقة الــ«توك توك» وثمنه من البائع والتخلص من قائده، وأرشد عن مكان دفن جثة سايق الــ«توك توك».

 

 

 

 

 

 

 

كان رايح يصلي الجمعة.. مصرع شاب دهسته سيارة مُسرعة بالفيوم

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس شخصين بتهمة سرقة مواطنين بالإكراه في عين شمس
  • بعد اختفائه 11 يوما.. مقتل سائق توك توك في الفيوم
  • العثور على جثة سائق توك توك بعد تغيبه 11 يوما فى الفيوم
  • رصاص الأمن ينهي مغامرة شخص خطير بمدينة سلا
  • عصابة من السوريين.. إليكم ما كان يفعله أفرادها في موقف الـسيتي سنتر
  • الشمبانزي تساعد العلماء في تحقيق اكتشاف طبي مذهل
  • رصاص الشرطة يوقف جانحاً هدد أمن المواطنين بسلا
  • مفتش شرطة يطلق الرصاص بسلا لتوقيف شخص خطير
  • رصاص الشرطة ينهي عربدة مسلح بسلا
  • مسلح يقتحم مركز شرطة في سلا قبل أن يسقطه الرصاص