قال أجيت جوبتيه السفير الهندي في القاهرة إن مصر وحضارتها العريقة معروفة في الهند حيث تشمل المناهج الدراسية في المدارس بالهند على معلومات عن مصر باعتبارها الدولة صاحبة حضارة، والشباب من مواطني دولة الهند يتطلعون لزيارة مقاصد سياحية جديدة من بينها المقصد السياحي المصري، مؤكدًا على أهمية الترويج للمقصد السياحي المصري بصورة أكبر في الهند، كما أن الهند تتميز بالعديد من الأماكن السياحية والأثرية المتنوعة والمتميزة.

سفير الهند بالقاهرة: الحضارة المصرية جزء من مناهجنا الدراسية والهنود يتطلعون لزيارتها 

جاء ذلك خلال كلمته في فعالية الترويج السياحي الهندي التي نظمتها سفارة دولة الهند بالقاهرة، بهدف تشجيع السياحة البينية بين مصر والهند وذلك بحضور السيد أحمد عيسى وزير السياحة والآثار، وعدد من قيادات الوزارة. 

واشار الوزير إلى رحلات الطيران المباشر بين مصر والهند منها رحلات طيران بين القاهرة ومومباي، ورحلات طيران بين القاهرة ونيودلهي، مؤكدًا على أهمية بذل مزيد من الجهود للنهوض بالعلاقات السياحية وذلك من خلال تنظيم فعاليات سياحية والترويج للسياحة المصرية، وتوجه في ختام كلمته بالشكر للسيد الوزير وكافة الحضور لتواجدهم لحضور هذا الحدث.

عن الهند 

والهند هي واحدة من أقدم الحضارات في العالم وتقع في جنوب آسيا وتحدها عدة دول من كل الاتجاهات، وتمتلك تاريخًا ثقافيًا غنيًا وتنوعًا تعكسه ثقافتها المتعددة والمتنوعة، وتشتهر بتنوعها الطبيعي الرائع، حيث تتمتع بجبالها العالية، والشواطئ الساحرة، والوديان الخضراء، والصحاري الواسعة. طبيعة الهند تتسم بالتنوع الفريد، حيث تجد فيها مناظر طبيعية مدهشة تناسب جميع الأذواق.

وبالإضافة إلى جمالها الطبيعي، فإن الهند تشتهر بتراثها الثقافي العريق. تعد الهند بؤرة للمعرفة والفنون منذ العصور القديمة، وقد ترك آثارًا أثرية مذهلة في شكل معابدها وقصورها التاريخية. تعد طرازات العمارة الهندية المعمارية فريدة من نوعها، وتعبر عن جمال وتناغم الفن الهندي.

تعتبر الهند أيضًا عاصمة الفلسفة في العالم، حيث ولدت فيها حضارة الفلاسفة والمفكرين الرائعين مثل بوذا ومهاتما غاندي. تربية العقول والتفكير العميق تعتبر جزءًا أساسيًا من ثقافة الهند وتراثها الروحي.

بالطبع، لا يمكننا ذكر الهند دون أن نذكر الطعام الهندي الشهيرويتميز المطبخ الهندي بتوابله الغنية ونكهاته المتنوعة، وهو مشهور عالميًا بأطباقه اللذيذة مثل الكاري والتاندوري.

من حيث الاقتصاد، تعتبر الهند أيضًا قوة اقتصادية ناشئة، حيث تشهد نموًا مستدامًا في العقود الأخيرة. تحظى الهند بسوق داخلي كبير وقوي، بالإضافة إلى نمو قطاعات الخدمات وتكنولوجيا المعلومات.

والهند تجذب السياح من جميع أنحاء العالم، حيث يمكنهم استكشاف جمالها الطبيعي وثقافتها المتنوعة. بصفة عامة، تعتبر الهند مكانًا لا بد من زيارته لمن يرغب في اكتشاف عالم من التنوع والجمال الطبيعي والتاريخ العريق.

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

وزير التعليم العالي يشكر بعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا.

أيمن عاشور: الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية

البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات

أشاد الدكتور ايمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس الاتحاد الرياضي المصرى للجامعات بجهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس الاتحاد الافريقي للرياضة الجامعية في تنظيم البطولة بنجاح واقتدار، وقدم الشكر إلى إدارة الجامعة الأمريكية بالقاهرة لجهودها المتميزة في إعداد ودعم الطلاب الرياضيين بالجامعة.. موجا شكره لبعثة الجامعة الأمريكية بالقاهرة على الأداء المتميز والفوز الساحق ببطولة الألعاب الأفريقية للجامعات بنيجيريا

وأكد عاشور ان الإنجاز التاريخي لطلاب الجامعات المصرية يعكس اهتمام القيادة السياسية بتعزيز مستوي الرياضة الجامعية بالمؤسسات الأكاديمية والحكومية والخاصة والتكنولوجية ومدي التطور الذي تشهده الرياضة الجامعية المصرية والإنجازات المتتالية بكافة المحافل الدولية.

طارق حامد يفتح الباب أمام العودة إلى الزمالك ملخص أخبار الرياضة اليوم.. فوز ليفربول على بولونيا وسقوط مدوي لـ ريال مدريد وبايرن ميونخ وشروط حسام حسن لعودة حجازي وعاشور

ومن جانبه عبر الدكتور مصطفي بيومي مساعد وزير التعليم العالي للحياة الطلابية والتنمية المستدامة  ونائب رئيس الاتحاد الرياضي للجامعات عن سعادته بالإنجاز الباهر الذي حققه شباب مصر وما بذلوه من جهد فائق في التدريب والاعداد للبطولة وخلال المنافسات، وقدم الشكر إلي الدكتور أحمد دلال رئيس الجامعة الامريكية والمهندس شريف العريان مدير الرياضة وكامل فريق عمل إدارة الرياضة بالجامعة على ما قدموه من جهد ودعم لأبطال الرياضة الجامعية متمنيا لهم المزيد من الإنجازات بالمستقبل.    

وقد فازت الجامعة الأمريكية بالقاهرة بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة الألعاب الأفريقية للجامعات التي أقيمت بمدينة لاجوس بنيجيريا في الفترة من 20 إلى 29 سبتمبر بمشاركة 68 جامعة أفريقية. حيث حصدت الجامعة الأمريكية المركز الأول في الترتيب العام لحصولها على عدد (٤٨ ميدالية ذهبية + ٢٧ ميدالية فضية + ٨ ميدالية برونزية) بعد مشاركتها في مسابقات (الچودو - السباحة - التايكوندو - الكاراتية - الريشة الطائرة - الشطرنج - تنس الطاولة - التنس الأرضي).

جدير بالذكر أن حفل الختام شهد تسلم السفير المصري بنيجيريا علم البطولة، حيث تقرر أن تقام النسخة القادمة للبطولة بالقاهرة خلال  عام 2026.

مقالات مشابهة

  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الأفريقية للجامعات
  • البعثة المصرية للرياضة الجامعية تكتسح بطولة الألعاب الإفريقية للجامعات
  • هبوط أسعار الأرز بعد تخفيف الهند قيود التصدير
  • وزير التعليم العالي يستقبل سفير السويد بالقاهرة لبحث التعاون المشترك
  • فوائد زيت جوز الهند للبشرة: الجمال الطبيعي والعناية الفائقة
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يلتقي سفير كازاخستان بالقاهرة لبحث تعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • سفير كندا بالقاهرة: نوادي التوعية السكانية علامة فارقة في تاريخ مصر