أكد اللواء عصام سعد محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق والمحلات ومستودعات البوتاجاز والمخابز والمجازر وجميع نقاط البيع الأخرى لتوفير المواد الغذائية والسلع المختلفة بأسعار وكميات مناسبة للمواطنين. يأتي ذلك استجابةً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية وتعليمات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وأشار اللواء عصام سعد إلى أهمية التأكد من صلاحية السلع للاستخدام وجودتها ومطابقتها للمواصفات المطلوبة. وقد دعا إلى اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وتحرير المحاضر الفورية وتوقيع الغرامات على المخالفين.

وفي سبيل مكافحة السوق السوداء ومنع احتكار المواد الغذائية والسلع، شدد اللواء عصام سعد على أهمية التنسيق والتعاون بين كافة الجهات المعنية، مثل مديريات التموين والصحة والطب البيطري ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية. حيث ستتم تنفيذ حملات مشتركة للتصدي لأي تعديات على حقوق المواطنين ومنع أي ممارسات غير مقبولة، مثل احتكار السلع أو إخفائها، أو فرض زيادات غير مبررة على أسعار بعض السلع.

جاء ذلك في اجتماع حضره ممدوح حماد وكيل وزارة التموين بأسيوط ونشأت اسكندر مدير فرع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين، بالإضافة إلى محمد بشير مدير عام بالمكتب الفني للمحافظ.

وتهدف هذه الجهود الحكومية إلى توفير بيئة تجارية نزيهة وعادلة في أسواق المحافظة، بما يحقق مصلحة المواطنين ويضمن توافر المواد الغذائية والسلع الأساسية بأسعار معقولة. كما ستسهم هذه الإجراءات في حماية حقوق المستهلك وضمان الحصول على منتجات ذات جودة عالية وبمواصفات صحية مطابقة.

محافظ اسيوط يؤكد علي محافظ أسيوط على ضرورة تكثيف الحملات على الأسواق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط محافظ أسيوط محافظة محافظ رئيس جامعة أسيوط الدكتور أحمد المنشاوي جامعة أسيوط رئيس رئيس جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة قسم مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية رئيس حي شرق شرق أسيوط غرب غرب أسيوط ديروط القوصية منفلوط مركز أسيوط ابوتيج صدفا الغنايم البداري ساحل سليم الفتح أبنوب

إقرأ أيضاً:

"وصله فاكس شكر".. رحيل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط

 


كشف مصدر بديوان عام محافظة أسيوط أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط تم توجيه فاكس شكر له لما قدمه خلال توليه محافظا لأسيوط من 2019 وحتى اليوم الثلاثاء


وأضاف المصدر أن محافظ أسيوط سوف يغادر محافظة أسيوط مساء اليوم الثلاثاء إلى محافظة القاهرة

والجدير بالذكر أنه سوف يقوم المحافظين الجدد بحلف اليمين الدستوري أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية غدا الأربعاء

مقالات مشابهة

  • "وصله فاكس شكر".. رحيل اللواء عصام سعد محافظ أسيوط
  • عضو شعبة المواد الغذائية: السماح للقطاع الخاص بطرح سلعه في البورصة يحتاج إلى آليات
  • تحرير 780 محضراً للمخابز والمحال التجارية في حملات تموينية ببني سويف
  • تحرير 142 محضراً تموينيًا في حملات تفتيشية بالمنيا
  • حملة لحماية المستهلك على الأسواق والمخابز والأنشطة التجارية ببني سويف
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح السلع بأسعار مخفضة بأبوقرقاص
  • تحرير 18 محضر مخالفات في حملة نفذتها لجنة لحماية المستهلك ببني سويف
  • تحرير 18 محضر مخالفات متنوعة في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • موعد صرف السلع على بطاقات التموين لشهر يوليو 2024
  • شعبة المواد الغذائية تكشف أبرز مقترحاتها لخفض الأسعار (فيديو)