صراحة نيوز – أعلن موقع وحدة تنسيق القبول الموحد لعام 2023 التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة على مستوى المملكة، بالرغم من كونها مشبعة.

وبحسب الموقع الذي أطلع عليه “صراحة نيوز” أظهر التخصصات المطلوبة والراكدة والمشبعة لكل من الإناث والذكور في الجامعات والإناث والذكور للدبلوم المتوسط .

التخصصات للجامعيّين الذكور:

التخصصات للجامعيّات الإناث:

التخصصات لحملة الدبلوم الذكور:

التخصصات لحملة الدبلوم الإناث:

.

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة علوم و تكنولوجيا عربي ودولي اخبار الاردن اخبار الاردن اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة

إقرأ أيضاً:

«التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات

قررت عدد من المديريات التعليمية، بالاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات في جميع المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المديرية، في العام الدراسي الحالي 2024-2025.

الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد عجز في مادة الرياضيات

وأكدت المديريات التعليمية، في خطاب رسمي، أنَّه يتمّ الاستعانة من معلمي التعليم الفني من ذوى التخصصات الهندسية في تدريس مادة الرياضيات بمدارس التعليم الفني، على أن يتمّ الاستعانة بمعلمي الرياضيات المتخصصين بمدارس التعليم الفني بالتدريس في مراحل التعليم العام.

كما وجهت المديريات التعليمية، بالاستعانة بخريجي التخصصات الهندسية من المتقدمين للعمل بالحصة في سد العجز بمرحلة التعليم الابتدائي، والاستعانة بالحاصلين على بكالوريوس تجارة، ودبلوم تربوي بالتدريس في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات.

وأضافت المديريات أنَّه يتمّ الاستعانة بمعلمي الحاسب الآلي بتدريس الرياضيات في الصفوف الأولى من التعليم الابتدائي وكذلك متعدد التخصصات، ويتمّ الاستعانة بالمعلمين والإخصائيين المعينين وسبق لهم تدريس مادة الرياضيات ومتعدد التخصصات بذات المرحلة، يتمّ الاستعانة بالمعلمين من أصحاب المعاشات العاملين بالمرحلة الثانوية بالتدريس في ذات المرحلة.

مقالات مشابهة

  • وظائف خالية للشباب بمرتبات مجزية وحوافز.. اعرف التخصصات
  • وظائف جامعة الزقازيق 2024.. التخصصات والشروط المطلوبة
  • الإعلان عن المرشحين لجائزة أفضل لاعب آسيوي في العام
  • التخصصات المطلوبة.. فرص عمل برواتب تصل لـ25 ألف جنيه والتقديم بهذا الموعد
  • 29.7 مليار دولار قيمة العلاقات التجارية بين السعودية والولايات المتحدة لعام 2023
  • «التعبئة والإحصاء»: 8.8 مليون إجمالي عدد المسنين في مصر خلال 2024
  • «التعليم»: الاستعانة بمعلمي التعليم الفني لسد العجز في مادة الرياضيات
  • وظائف جديدة بـ جامعة الفيوم.. تعرف على التخصصات وموعد التقديم
  • إحصاءات الزواج والطلاق في مصر لعام 2023
  • وظائف شاغرة في جامعة الجوف