أعلن الاتحاد العام للغرف التجارية فوز أحمد الوكيل برئاسة الاتحاد العام للغرف التجارية بالتزكية، في الانتخابات التي أجريت، اليوم، بمقر الاتحاد العام للغرف التجارية، خلفًا للمهندس إبراهيم العربي، عن الفترة 2023-2027.

كما فاز وزير الاتصالات الأسبق هاني محمود بمنصب النائب الأول لرئيس الاتحاد، وعمرو أبو العيون نائبا ثانيًا، والدكتور محمد الفيومي أمينا للصندوق ومحمد سعدة سكرتيرا عاما، وأكرم الشافعي أمين صندوق مساعد.

معلومات عن أحمد الوكيل

رجل أعمال مصري، خريج كلية التجارة قسم المحاسبة جامعة الإسكندرية،  حاليا يتولي منصب رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، ورئيس اتحاد الغرف الإفريقية للتجارة والصناعة والزراعة والمهن سابقًا ، ونائب رئيس رئيس اتحاد غرف البحر الأبيض (الإسكامي)، ورئيس الاتحاد العام للغرف التجارية المصرية بين 2010 و2019، ونائب رئيس أول الاتحاد ذاته بين 2006 و2010، ورئيس مجلس الأعمال المصري السوري.

تمّ تعيينه رئيس مجلس إدارة شركة جهينة للصناعات الغذائية في نوفمبر 2021، كما شغل سابقًا منصب عضو مجلس إدارة غير تنفيذي - مستقل في يناير 2021، وكان الوكيل رئيس مجلس إدارة شركة (ويكالكس) للصناعة والتجارة والتنمية، ونائب أول لرئيس اتحاد الغرف العربية، ورئيس مجلس الأعمال المصري الروسي، ونائب أول لرئيس الغرف الإسلامية، ونائب رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بين 1998 و2006.

وشغل منصب عضو مجلس إدارة كل من أنطونياديس للسياحة والتنمية الحضرية، والهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية، وجهاز تنمية التجارة الداخلية، والغرفة التجارية العربية البلجيكية اللكسمبورجية بين 2006 و2011.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الغرف التجارية أحمد الوكيل الغرف التجارية المصرية المهن الاتحاد العام للغرف التجاریة مجلس إدارة رئیس مجلس

إقرأ أيضاً:

بفرمان من كولر.. خالد بيبو يقترب من الرحيل عن الأهلي

يدرس مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، توجيه الشكر لخالد بيبو واعفائه من منصب مدير الكرة للفريق الأحمر بنهاية الموسم الكروي الجاري.

وعلمت الأسبوع من مصاردها بأن كولر طلب من مجلس إدارة النادي الأهلي برحيل بيبو بسبب عدم قدرته السيطرة على غرفة خلع الملابس، بجانب تحكم بعض اللاعبين في العديد من الأمور.

ومن المقرر أن يلبي مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب، طلب كولر، برحيل خالد بيبو عن منصبه بنهاية الموسم الحالي.

وظهرت خلال الساعات القليلة الماضية بعض الأسماء المرشحة للتواجد في منصب مدير الكرة لفريق الأهلي مثل علاء ميهوب ومحمد فضل.

اقتراب خالد بيبو من الرحيل عن الأهلي

ومن المقرر أن يعود خالد بيبو مرة أخرى لقيادة قطاع الناشئين بالنادي الأهل، في حال اتخاذ القرار النهائي بالرحيل عن الفريق الأول.

مقالات مشابهة

  • تشيع رسمي وشعبي كبير لفقيد الوطن المناضل اللواء خالد باراس بصنعاء
  • 12 دولة تشارك في البطولة العربية لألعاب القوى تحت 23 عام
  • «المنشآت السياحية» تختار رئيسا ونائبا في انتخابات داخلية اليوم
  • علي غنيم رئيسًا بالتزكية لغرفة السلع وأدهم دهب نائبًا
  • سوهاج تستضيف الوكالة الأمريكية لتفعيل وتطوير خدمات الغرفة
  • وزيران ونائب محافظ.. حقيبتا العدل والعمل ونائب الأقصر لأبناء محافظة قنا في التشكيل الجديد
  • محافظ جدة يستقبل رئيس مجلس إدارة جمعية هدية الحاج والمعتمر
  • لليوم الثاني.. حملة لمتابعة تطبيق غلق المحال بدمنهور.. ورئيس المدينة: لاتهاون مع المخالفين
  • بفرمان من كولر.. خالد بيبو يقترب من الرحيل عن الأهلي
  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية