تشهد محافظة الأقصر، مساء اليوم الخميس، افتتاح أول كهف ملحي للعلاج والاسترخاء بالملح الصخري وملح الكريستال داخل أحد الفنادق الكبرى بحضور كوكبة القيادات الشعبية والتنفيذية وخبراء السياحة والصحة.

السياحة العلاجية العالمية

وأوضح الكابتن علاء سعيد، مؤسس الكهف الملحي بمدينة الأقصر، أن افتتاح الكهف يأتي ضمن نمط السياحة العلاجية العالمية، لذا فإن دخول هذا النمط السياحي إلى مدينة الأقصر بجانب السياحة الثقافية يعزز فرص السياحة الوافدة لعاصمة السياحة العالمية بالأقصر.

التخلص من الشعور بالتوتر والضغوط

وأضاف أن الاستشفاء داخل كهوف الملح يعزز التخلص من الشعور بالتوتر والضغوط وتحسين الصحة العامة وتجديد الطاقة الحيوية للجسم، وتحسين درجات الطاقة الإيجابية والتخلص من الطاقة السلبية وكذلك تنشيط الدورة الدموية.

علاج الغدة الدرقية وحساسية الصدر 

وتابع: يعمل كهف الملح على تخفيف الإجهاد واستخراج السموم من الجسم بطاقة اليود التفاعلية، كما يساهم في علاج الغدة الدرقية وحساسية الصدر وارتفاع ضغط الدم، والتخلص من جميع الشحنات الضارة في جسم الإنسان.

واستطرد مدير كهف الملح بالأقصر قائلا: يتكون الكهف من مادة اليود اللازمة والتي تزيل السموم وتنشط الغدة الدرقية، وهي المسؤولة عن ضبط عمليات كثيرة بالجسم؛ منها ضبط معدل ارتفاع ضغط الدم وتحسين المزاج وتخفيف التوتر.

طريقة العلاج داخل الكهف الملحي

وتتمثل طريقة العلاج عن إدخال الراغبين إلى الكهف المفروش أرضيته بالملح الصخري المستخرج من البحر المتوسط والمشبع باليود، كما يجرى تزويد الجدران والأسقف بالملح الصخري، مع غلق الأبواب وتشغيل جهاز التكييف والشفاطات لتزويد الغرفة بالهواء والتخلص من ثاني أكسيد الكربون ويجلس المريض ويجلس على مقعده الطبي لمدة حوالي 45 دقيقة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأقصر كهف الملح السياحة العلاجية

إقرأ أيضاً:

تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024

أعلن معالي سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي والعضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، ورئيس المنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر، أن الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر ستعقد يومي 2و3 أكتوبر 2024 في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار “تمكين الجهود العالمية: تهيئة الفرص ودفع عجلة التطور”. وتواصل القمة، التي ينظمها كلٌ من المجلس الأعلى للطاقة في دبي، وهيئة كهرباء ومياه دبي، والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر البناء على نتائج الدورات السابقة من خلال تعزيز العمل المشترك بين جميع المعنيين.
وقال معالي سعيد الطاير: “برعاية كريمة من سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أسهمت القمة العالمية للاقتصاد الأخضر، منذ انطلاقها عام 2014، في دعم الجهود العالمية الرامية إلى تحقيق التوازن بين التنمية الاقتصادية والاستدامة البيئية من خلال توفير منصة عالمية رائدة تجمع نخبة من الخبراء والمعنيين وصناع القرار في قطاعات الطاقة والاقتصاد والتغير المناخي والتمويل الأخضر من جميع أنحاء العالم لتبادل المعارف والخبرات وتعزيز الشراكات ومناقشة السياسات والحلول الاستشرافية التي من شأنها أن تُسّرع الوصول إلى اقتصاد أخضر مستدام، إضافة إلى تسليط الضوء على الدور الريادي لدولة الإمارات العربية المتحدة في تعزيز التعاون العالمي لمواجهة التغير المناخي، وكذلك جهود دبي في تعزيز التنمية الشاملة والمستدامة والتحول إلى الاقتصاد الأخضر.”
تركز الدورة العاشرة من القمة على عدد من الموضوعات الرئيسة تشمل إزالة الكربون، وآخر التطورات في الطاقة النظيفة (بما في ذلك الهيدروجين الأخضر وتخزين الطاقة)، والتمويل المناخي، والاقتصاد الدائري، واستخدام التكنولوجيا للتعامل مع التغير المناخي، ودور الشباب في العمل المناخي، إضافة إلى القضايا الخاصة بالغذاء والماء.


مقالات مشابهة

  • الشعور بالنعاس طوال اليوم مؤشر لعلامة مرضية.. إليك العلاج
  • ريكسوس العالمية: بناء 6 فنادق جديدة بمصر خلال عامين
  • محافظ الأقصر الجديد: أولوياتنا حل مشكلات المواطنين وتحقيق التنمية الشاملة
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تعقد بدبي أكتوبر القادم
  • ثقافة الأقصر تناقش مناهضة ومكافحة عمل الأطفال وأثر التغيرات المناخية
  • دعم السياحة وتطوير المناطق الأثرية.. ملفات تحتاج خطة محافظ الأقصر الجديد
  • الدورة الـ10من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر تنطلق 2 أكتوبر
  • تنظيم الدورة العاشرة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر 2-3 أكتوبر 2024
  • وزير السياحة: زيادة الطاقة الفندقية وعدد السائحين أهم أولويات عمل الوزارة