#سواليف – قال خبير التأمينات والحماية الإجتماعية الحقوقي #موسى_الصبيحي : أن #وزارة_العمل مسؤولة عن #ضبط #تجاوزات الحد الأدنى للأجور وتجاوزات كافة #الحقوق_العمّالية بأدوات فعّالة.!

وأضاف الصبيحي في منشور له عبر الفيسبوك :- إذا نقابة أصحاب المدارس الخاصة اعترفت بوجود تجاوزات عند بعض المدارس بموضوع الحد الأدنى للأجور.

. ووزارة العمل تعلم ذلك جيداً.. فهل ستبقى الوزارة تنتظر أن يتقدم المعلمون والمعلمات بشكاوى على أصحاب هذه المدارس وهل تستطيع الوزارة حمايتهم.. عن أي عقد موحَّد تتحدثون..؟!

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف وزارة العمل ضبط تجاوزات

إقرأ أيضاً:

وزارة العمل تنظم زيارة للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف

استقبلت مديرية العمل بمحافظة بنى سويف، زيارة توعوية من فريق صندوق مكافحة الإدمان، لديوان عام المديرية ومكاتبها للتوعية بخطورة الإدمان والأضرار المترتبة عليه، والعقوبات المنصوص عليها بخصوص المتعاطين للمخدرات ، والتي تصل إلى الفصل من العمل.

وذلك فى إطار جهود المديرية وأجهزتها فى القيام بمهامها المنوطة بها فى نشر التوعية والتثقيف بأهم القضايا المجتمعية ومخاطرها على الفرد والمجتمع وعلى العمل داخل المنشآت المختلفة ، وكيفية الوقاية منها بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية المتخصصة لخدمة أبناء المحافظة.

وقال أحمد نظمي مدير مديرية العمل ببنى سويف، إن تلك الجهود التوعوية تأتي تنفيذاً لتوجيهات وزير العمل محمد جبران، بخصوص أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، مؤكدًا أهمية  التواصل مع المواطنين مُتلقي الخدمة من الوزارة ،والإستماع إلى مطالبهم وتنفيذها، إيماناً بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان،بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات، في إطار بيئة عمل لائقة.

وأضاف مدير المديرية، أن الزيارة التي نظمتها المديرية بالتعاون مع صندوق مكافحة الإدمان والتعاطى، تناولت أيضاً الحديث عن أهمية التوعية بالآثار التي تترتب على الإدمان سواء داخل سوق العمل وعلى المجتمع بصفة عامة، و أنواع المخدرات وصورها، وآثارها المدمر على صحة المدمن نفسياً واجتماعياً وصحياً، وطرق علاجها عن طريق المستشفيات الحكومية، وتقديم أرقام هواتف الخدمة السريعة لأي مدمن يريد المساعدة فى الإقلاع عن الإدمان.

مقالات مشابهة

  • وزارة العمل تبدأ حصر وتسجيل العمالة غير المنتظمة بالقاهرة
  • 10 بنوك تتيح فتح حساب بألف جنيه.. اعرف نسب الفائدة
  • وزارة العمل تفعل التعاون مع "التربية والتعليم" لتدريب خريجي المدارس الفنية
  • مرتبات يوليو 2024.. أماكن ومواعيد الصرف حسب الوزارات
  • وزارة العمل تنظم زيارة للتوعية بمخاطر الإدمان في بني سويف
  • هل يتم تبكير مرتبات شهر يوليو 2024؟.. اعرف موعد الصرف
  • محصلو شركة «ناتجاس» للخدمات البترولية يطالبون بتطبيق الحد الأدنى للأجور
  • وزير التموين: نبحث تحويل الدعم العيني لـ نقدي وتحديد الفئات المستحقة.. فيديو
  • بإستثناء علم الدولة.. الكويت تمنع أصحاب الحسينيات من رفع الرايات والأعلام
  • موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024.. هل يتم تبكيرها؟