يعود الدوري الإيطالي لكرة القدم إلى الواجهة، السبت، مع انطلاق الموسم الجديد وسط سباق قد يكون متقاربًا على اللقب، بعد موسم هيمن فيه نابولي بشكل كبير، وسوق انتقالات صيفي خافت لدى معظم الأندية الكبرى.

وتُسلّط وكالة فرانس برس الضوء على أبرز 5 تعاقدات جديدة أبرمتها أندية الدرجة الأولى "سيري أ" لموسم 2023-2024:

ماركوس تورام (إنتر)

يسير تورام على خطى والده في الانتقال إلى إيطاليا، ويحمل مسؤولية هجومية كبرى على كتفيه، بعد انضمامه إلى وصيف دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، وذلك في صفقة انتقال حر الشهر الماضي.

وُلد اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا في بارما، حيث لعب والده وأسطورة فرنسا، ليليان، لمدة 5 مواسم، وفاز آنذاك بكأس الاتحاد الأوروبي وكأس إيطاليا في عام 1999، ضمن تشكيلة مدجّجة بالنجوم، من أبرزهم الحارس الأسطوري المعتزل مؤخرًا جانلويغي بوفون وفابيو كانافارو.

ومع رحيل البوسني إدين دجيكو والبلجيكي روميلو لوكاكو هذا الصيف، سيتنافس تورام - الذي سجل 16 هدفًا مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في الموسم الماضي - مع النمسوي ماركو أرناوتوفيتش لحجز مكان، إلى جانب الأرجنتيني لاوتارو مارتينيس في مركز الهجوم.

كريستيان بوليسيك (ميلان)

سيكون لنجم المنتخب الأميركي، بوليسيك، بعض الوجوه المألوفة من فريقه القديم تشلسي الإنكليزي في ميلان، حيث انضم إلى فيكايو توموري، والفرنسي أوليفييه جيرو، والإنكليزي روبن لوفتوس-تشيك في نادٍ يعيد صياغة نفسه.

وأقيل أحد رموز النادي باولو مالديني، إلى جانب المدير الرياضي فريدريك ماسارا في يونيو، وتسنى للفريق اللومباردي إبرام سلسلة تعاقدات على خلفية صفقة بيع ساندرو تونالي إلى نيوكاسل الإنكليزي.

وسيتنافس بوليسيك مع النيجيري صامويل تشوكويزي لشغل مركز الجناح الأيمن في روسونيري، مع وجود نجم الفريق البرتغالي رافايل لياو على الجهة اليسرى، فيما سيكون المهاجم المخضرم جيرو في قيادة الهجوم.

ماتيو ريتيغي (جنوى)

حقق ريتيغي بداية سريعة في جنوة العائد إلى دوري النخبة "سيري آ" بعد انتقاله من بوكا جونيورز الأرجنتيني الشهر الماضي، وحقق هدفين في الفوز المثير ضمن منافسات كأس إيطاليا على مودينا 4-3 الجمعة.

وسيخوض اللاعب المولود في الأرجنتين، أول مباراة له في الدوري الإيطالي ضد فيورنتينا، السبت، في محاولة لحجز مكانه كمهاجم أساسي في منتخب إيطاليا.

وسجّل اللاعب البالغ من العمر 24 عامًا هدفين أمام إنكلترا ومالطا، في أول 3 مباريات له مع أتزوري، بعدما اختار تمثيل إيطاليا قبل بضعة أشهر. ويهدف إلى الاحتفاظ بمكانه في بطولة كأس أوروبا 2024 الصيف المقبل.

روبن لوفتوس تشيك (ميلان)

لاعب آخر من تشلسي اختار ميلان لإعادة إحياء مسيرته، إذ انتقل الدولي الإنكليزي لوفتوس-تشيك إلى سان سيرو لتعويض رحيل تونالي، ويهدف إلى أن يطلع بدور أكبر بعد سنوات على الهامش في النادي اللندني.

شق لوفتوس-تشيك طريقه إلى الفريق الأول في تشلسي من أكاديمية النادي في عام 2014، ولكن على الرغم من قدراته البدنية والفنية، فإنه لم يصبح أبدًا عنصرًا أساسيًا في نادي طفولته.

وهو الآن يسير على خطى توموري، خريج أكاديمية الـ"بلوز"، حيث سينال دورًا أساسيا في أحد أعرق أندية أوروبا، حيث بلغ ميلان نصف نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، لكنه كان بعيدًا عن مستواه الذي خوله الفوز بلقب الدوري في موسم 2021-2022.

ناتان (نابولي)

مع الاتجاه الأغلب لتمديد عقد النجمين النيجيري فيكتور أوسيمهن والجورجي خفيشا كفاراتسخيليا اللذين لعبا دورًا رئيسيا في فوز نابولي بلقب الدوري، كانت مشكلة نابولي الأكبر هي العثور على بديل للمدافع الكوري الجنوبي كيم مين-جاي، بعد رحيل الأخير إلى بايرن ميونخ الألماني.

وانضم البرازيلي ناتان إلى الفريق الجنوبي قادمًا من ريد بول براغانتينو البرازيلي، وسيكون ابن الـ 22 عامًا أمام تحدي ملء فراغ كيم المحبوب جدا لدى جماهير نابولي، بعد تألقه الموسم الماضي.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: الموسم الماضی

إقرأ أيضاً:

رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي

أعلن نادي أتالانتا الإيطالي، عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي عن التعاقد نيكولو زانيولو قادمًا من جلطة سراي في الانتقالات الصيفية الحالية.

وأكدت تقارير إيطالية أن اللاعب أنتقل إلي صفوف أتالانتا علي سبيل الإعارة بقيمة 6.4 مليون يورو وإضافات بقيمة 2 مليون يورو مع إمكانية خيار الشراء بمقابل 15.5 مليون يورو.

الصحف الأوروبية.. توك سبورت: مانشستر سيتي يوافق على عرض النصر لضم إيدرسون.. سكاي سبورت: ليل في انتظار تحرك ريال مدريد من أجل لورو نشرة منتصف اليوم.. الأهلي يفوز وإعلان قائمة المنتخب الأولمبي وتحديد مواعيد السوبر السعودي

والجدير بالذكر أن لاعب وسط منتخب إيطاليا زانيولو انضم إلي صفوف أستون فيلا الانجليزي الموسم الماضي علي سبيل الاعارة قادمًا من جلطة سراي التركي.

أتلانتا يحسم التعاقد مع نيكولو زانيولو

وشارك اللاعب الايطالي البالغ من العمر 25 عام مع أستون فيلا في 40 مباراة الموسم الماضي أحرز 3 أهداف  ولم يصنع أي هدف.

Bentornato in Italia، benvenuto a Bergamo Nicolò ????

Welcome back to Italy، welcome to Bergamo Nicolò ????????#Zaniolo | #GoAtalantaGo ⚫️???? pic.twitter.com/j84VM0Wgdf

— Atalanta B.C. (@Atalanta_BC) July 5، 2024

مقالات مشابهة

  • يايسله يعطي إجازة إضافية لـ البريكان وكيسيه
  • البايرن يتعاقد مع «جناح فرنسا»
  • الهلال يكشف عن موعد تسجيل نيمار
  • الجونة ضد سيراميكا كليوباترا في صدام قوي بالدوري الممتاز اليوم
  • بعد رحيله عن نابولي.. زيلينسكي أول بولندي يرتدي قميص إنتر ميلان
  • يوفنتوس يعلن تعاقده مع «الحارس الأفضل»
  • الاتحاد يلتقي إنتر ميلان وديًا الشهر المقبل
  • إيطاليا: زيارة رئيس وزراء المجر لموسكو ليست في الوقت المناسب
  • الاتحاد يواجه إنتر ميلان الإيطالي ضمن الاستعدادات للموسم الجديد 
  • رسميًا.. أتالانتا يستعير نجم جلطة سراي