العربية:
2024-09-29@08:03:53 GMT

روسيا توسع التعاون مع دول إفريقيا في مجال التعدين

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

روسيا توسع التعاون مع دول إفريقيا في مجال التعدين

قال رئيس الوكالة الفيدرالية الروسية لاستثمار الثروات الطبيعية (روسنيدرا)، يفغيني بيتروف، إن روسيا تخطط لتوسيع التعاون مع الدول الإفريقية في مجال الاستكشاف الجيولوجي والتعدين.

وذكر بيتروف أن الجيولوجيين السوفيت والروس قدموا مساهمات كبيرة في اكتشاف ودراسة الرواسب الإفريقية، وكانت هذه اكتشافات لرواسب البوكسيت في غينيا، ورواسب الذهب في مالي، والماس في أنغولا، والكوبالت في المغرب، ومعادن نادرة في موزمبيق".

مادة اعلانية

أضاف أن أهم الأمثلة حالياً على وجود شركات من روسيا في قطاع التعدين بإفريقيا هي عمل شركة "ألروسا" في تعدين الماس في أنغولا، والاكتشاف الجيولوجي لليورانيوم في ناميبيا من قبل "روساتوم"، وتعدين البوكسيت والذهب في غينيا والمنغنيز في جنوب إفريقيا من قبل شركات روسية أخرى وفق ما ذكره في مقابلة مع وكالة "تاس".

أسواق المال سعر الذهب الذهب عند أدنى مستوى في 5 أشهر مع صعود الدولار وعوائد السندات الأميركية

وقال "نخطط لتوسيع التعاون في هذا القطاع، بما في ذلك في إطار أنشطة اللجان الحكومية المشتركة".

وأوضح بيتروف أن الاحتياطيات المعدنية غير المكتشفة كبيرة في إفريقيا، مشيراً إلى أن كشف هذه المقدرات يتطلب مناهج عالية التقنية وتقنيات حديثة واستثمارات كبيرة، وروسيا بدورها مستعدة لتزويد البلدان الإفريقية بتقنياتها الخاصة في عدد من المجالات الجيولوجية.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News التعدين في إفريقيا الاستكشاف الجيولوجي روساتوم روسيا اقتصاد إفريقيا ألروسا

المصدر: العربية

كلمات دلالية: روساتوم روسيا اقتصاد إفريقيا

إقرأ أيضاً:

«التربية» تبحث تعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة ولي عهد الفجيرة يؤكد مكانة اللغة العربية وأهمية الحفاظ عليها مكتوم الشرقي يؤدي صلاة الجنازة على جثمان شهيد الوطن أحمد الشحي

ترأس المهندس محمد القاسم وكيل وزارة التربية والتعليم وفد دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جمهورية روسيا الاتحادية، وذلك خلال زيارة رسمية لمدينة سانت بطرسبرغ الروسية، حيث التقى عدداً من المسؤولين والمعنيين بقطاع التعليم لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في المجالات التربوية والأكاديمية، وكيفية الاستفادة من أفضل الممارسات التعليمية المُتبعة لتطوير منظومة التعليم الوطنية وفقاً لتوجهات ورؤى القيادة الرشيدة.
كما التقى القاسم خلال الزيارة مع عدد من قادة قطاع التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية من بينهم، فلاديمير كينياجنين نائب حاكم مدينة سانت بطرسبرغ، وآندريه كورنييف نائب وزير التعليم في جمهورية روسيا الاتحادية، ونيكولاي كروباتشوف رئيس جامعة سانت بطرسبرغ، وسيريكباي بيسكييف رئيس شركة «أرمن هولدينج» الروسية المتخصصة في صناعة الروبوتات، حيث اطلع خلال هذه اللقاءات على مشروعات وخطط ومبادرات جمهورية روسيا الاتحادية للارتقاء بقطاع التعليم وتطويره وتعزيز جاهزيته المستقبلية، وبحث مع الجانب الروسي تعزيز التعاون المشترك بهدف تحسين المنظومة التعليمية الوطنية. 
كما قام القاسم خلال الزيارة بجولة على عدد من المدارس في مدينة سانت بطرسبرغ، بهدف الاطلاع على أبرز الممارسات التعليمية المعتمدة في جمهورية روسيا الاتحادية.

مقالات مشابهة

  • لجنة الصداقة البرلمانية الإماراتية الإفريقية تبحث تعزيز التعاون مع مجلس الشيوخ الكيني
  • عرقاب يتباحث سبل التعاون والإستثمار الطاقوي مع سلوفينيا
  • «الدولية للضمان الاجتماعي» تبحث التعاون مع «المعاشات»
  • طحنون بن زايد يبحث التعاون في التكنولوجيا المتقدمة مع "ماسك" و"بيزوس"
  • أسباب انخفاض أسعار النفط وحجم إنتاجه في روسيا.. نوفاك يتحدث عن تحديات أسواق الذهب الأسود
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • وزيرة التضامن تلتقي وزيرة التنمية الاجتماعية والأسرة بدولة قطر
  • «التربية» تبحث تعزيز التعاون مع روسيا الاتحادية
  • وزير الصحة يستقبل السفير السنغالي لبحث تعزيز التعاون
  • عرقاب يتباحث تكثيف التعاون الطاقوي مع سفيرة أمريكا