أعلنت كلية الهندسة جامعة حلوان عن فتح باب التسجيل في برنامج ماجستير العلوم في هندسة الشبكات الكهربية الذكية، وذلك تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة.

تعرف على برنامج التصميم الداخلى البيئي EID في جامعة حلوان الأهلية تنسيق الجامعات الاهلية 2023.. التقدم للالتحاق بجامعة حلوان الأهلية عبر هذا الرابط

وأفاد الدكتور محمود المسلاوي عميد كلية الهندسة بحلوان أن البرنامج يعد أول برنامج متكامل بالجامعات الحكومية المصرية يمنح درجة ماجستير العلوم فى هندسة الشبكات الكهربية الذكية، بنظام الساعات المعتمدة، ويربط البرنامج بين مجموعة من التخصصات العلمية المختلفة (هندسة القوى الكهربية وهندسة الالكترونيات والاتصالات والحاسبات) بما يؤهل خريجي البرنامج بالعمل فى مجال الشبكات الكهربية الذكية داخل وخارج مصر، ويقبل البرنامج حاملي درجة البكالوريوس فى أى من التخصصات الهندسية التالية هندسة القوى الكهربية هندسة الالكترونيات والاتصالات، هندسة الحاسبات أو ما يُعادلها.

ويتم التدريس بنظام التعليم الهجين وتتم الدراسة في البرنامج بإجمالي 48 ساعة معتمدة للبرنامج 12 ساعة معتمدة مقررات المرحلة التمهيدية + 18 ساعة معتمدة مقررات اختيارية بمرحلة الماجستير  بالإضافة إلى رسالة ماجستير تعادل 18 ساعة معتمدة.

واللائحة الأكاديمية والمحتوى العلمى و العملى للبرنامج تم إعدادهم من خلال التعاون بين4 جامعات أوروبية و4 جامعات مصرية في اطار مشروع دولي ممول من الاتحاد الأوروبي.

بالإضافة إلى أنه يتم عمل منح جزئية لتخفيض الرسوم الدراسية للبرنامج للمتقدمين بالعام الأكاديمي 2023 /2024.
تخفيض 35% من الرسوم الدراسية لخريجي جامعة حلوان، وتخفيض 25% من الرسوم الدراسية لخريجى الجامعات الأخرى.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة حلوان برنامج ماجستير العلوم الدكتور السيد قنديل

إقرأ أيضاً:

كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعلن عن منح دراسية للطلاب المتميزين

دبي/ الخليج
أعلنت كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية، الأربعاء؛ عن إطلاق منح دراسية للطلاب المتميزين الراغبين في الالتحاق ببرنامج الماجستير في الإدارة العامة (MPA) لفصلي خريف 2024، وربيع 2025، بهدف تشجيع الملتحقين بالبرنامج على التفوق الأكاديمي، وتحفيزهم على مواصلة تعليمهم العالي.
وقال الدكتور آرثر كينغ، عميد كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية بالإنابة، إن إطلاق المنح الدراسية يأتي في إطار التزام الكلية بتمكين قادة المستقبل في مجال الإدارة الحكومية والإدارة العامة، لافتاً إلى دعم وتشجيع الجيل الجديد من القادة والطلاب المتميزين الذين يظهرون إمكانات أكاديمية ومهنية.
وأشار إلى أهمية هذه المنح الدراسية في تمكين الطلاب من استكمال تعليمهم العالي، وفق جودة أكاديمية، وتوفير الفرص للأفراد الموهوبين للتميز في دراساتهم ومسيراتهم المهنية المستقبلية، فضلاً عن تصميم هذه المنح الدراسية لجذب مجموعة متنوعة من الطلاب من خلفيات وجنسيات مختلفة، من الطلاب المحليين في الإمارات، والطلاب الدوليين .
يذكر أنه يجب على المتقدمين إكمال وتقديم الطلب عبر الإنترنت، والحفاظ على معدل تراكمي أعلى من 3.0 على مقياس 4.0، وتقديم نتيجة اختبار إجادة اللغة الإنجليزية.

مقالات مشابهة

  • هندسة الأزهر تفوز في مشاريع التخرج المقدمة من مؤسسة شنايدر إليكتريك الفرنسية
  • شروط القبول بمعهد إدارة المستشفيات واقتصاديات الصحة بتجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان
  • أفضل الساعات الذكية لهواتف الأندرويد
  • كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية تعلن عن منح دراسية للطلاب المتميزين
  • مركز جامع الشيخ زايد الكبير يطلق الدورة الـ12 لبرنامج «الدليل الثقافي الصغير»
  • مصروفات مدارس المتفوقين 2024 -2025
  • «التعليم العالي» تعلن فتح باب التقدم لبرنامج رواد وعلماء مصر
  • تنسيق الجامعات 2024.. تعرف على برنامج العمارة والتصميم البيئي بـ"هندسة حلوان الأهلية"
  • المصروفات الدراسية لكليات جامعة الجلالة الأهلية 2024
  • عضو بـ«النواب»: اللجنة البرلمانية ستقوم بدراسة دقيقة وعميقة لبرنامج الحكومة