ذكرت صحيفة "كورييري ديلو سبورت" الإيطالية أن السعودية تستهدف مشاركة بطل الدوري السعودي في النسخة الجديدة من دوري أبطال أوروبا 2024-2025 بشكل استثنائي.

ويشارك سنويا من دوري روشن السعودي 4 أندية في بطولة دوري أبطال آسيا، ولكن سيكون الاتجاه الآن لمشاركة فريق آخر في دوري أبطال أوروبا رفقة عمالقة القارة العجوز.

وبحسب الصحيفة الإيطالية، فإن الاتحاد السعودي لكرة القدم قد يتقدم بطلب إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" لمنح بطل دوري روشن بطاقة جامحة للمشاركة في دوري أبطال أوروبا في موسم 2024-2025.

Clamoroso: gli #arabi vogliono giocare la #Champions League: L'ultima idea degli #sceicchi è far partecipare una loro squadra alla massima competizione europea. C'è già un piano per riuscirci. https://t.co/mDt1cfNmE7pic.twitter.com/QV7cgeEarh

— sportlive (@sportli26181512) August 15, 2023 إقرأ المزيد بند يغضب كريستيانو رونالدو.. مغريات سعودية مذهلة لنيمار

وأضافت الصحيفة أنه على الرغم من أن الأندية السعودية تشارك في بطولتين مهمتين مثل دوري أبطال آسيا وكأس العرب للأندية الأبطال التي فاز بها كريستيانو رونالدو وزملائه بالنصر، إلا أن هناك رغبة سعودية لمشاركة بطل الدوري بدوري أبطال أوروبا.

ووفقا للصحيفة فإن الاتحاد السعودي لكرة القدميرى أن ذبك سيمنح الفرق المحلية الفرصة لاكتساب الخبرة ومقارنة نفسها بأفضل الأندية.

ومن المنتظر أن تشهد بطولة دوري أبطال أوروبا 2024-2025 نظاما جديدا، حيث سيشارك 36 فريقا بدلا من 32 في دور المجموعات.

وانضم مؤخرا للدوري السعودي العديد من لاعبي كرة القدم الناشطين في الدوريات الأوروبية الكبرى على البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى النصر، والبرازيلي نيمار إلى الهلال والفرنسي كريم بنزيما للاتحاد.

المصدر: corrieredellosport

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الاتحاد السعودي النصر السعودي الهلال السعودي دوری أبطال أوروبا

إقرأ أيضاً:

أفضل لاعب في يورو 2024.. لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟

يواصل النجم الإسباني الشاب لامين يامال، الإبهار في بطولة كأس أوروبا المقامة في ألمانيا، حيث اعتبره النقاد النجم الأبرز في البطولة، وخاصة بعد الأداء الاستثنائي في مباراة نصف النهائي أمام فرنسا.

وقاد يامال منتخب بلاده لنهائي يورو 2024، بهدف رائع قد يكون الأجمل في البطولة، في مرمى فرنسا، في مباراة انتهت بنتيجة 2-1 لصالح "لا روخا".

وبينما يشاهدون تألق يامال بعمر 16 عاما فقط، تتساءل الجماهير العربية، لماذا فضل هذا "الطفل المعجزة" تمثيل إسبانيا، على تمثيل منتخب بلاد والده، المغرب؟

أصول يامال

ويحمل لامين يامال، أو الأمين جمال، باللغة العربية، الجنسيتين الإسبانية والمغربية، حيث ولد في إسبانيا لأب مغربي وأم من غينيا الاستوائية، وسعى بالفعل الاتحاد المغربي لكرة القدم لإقناعه باللعب لأسود الأطلس، لكنه قرر اللعب بقميص "لاروخا".

لماذا رفض المغرب؟

وفي مقابلة مع صحيفة "سبورت"، قبل أشهر، سئل لامين عن حقيقة أنه كان عليه الاختيار بين المغرب وإسبانيا، ليرد بإجابة مفاجئة: "هذا النقاش لم يكن متاحا من الأساس، الأمر كله كان يتم تداوله في وسائل الإعلام فقط".

وأضاف: "لقد كنت دائما واضحا بشأن هذا الأمر ولم تكن هناك أي شكوك. لطالما أردت اللعب لمنتخب إسبانيا ولم أفكر في المغرب".

 وختم لامين يامال: "كنت أرغب في اللعب في بطولة أمم أوروبا وكأس العالم ولم يكن بإمكاني فعل ذلك إلا مع إسبانيا".

وبالرغم من إقصاء المغرب منتخب إسبانيا، في مونديال 2022 الأخير، إلا أن هذا التألق "لأسود الأطلس" لم يغر يامال، ولم يوجه أفكاره نحو المغرب، فأصر على تمثيل إسبانيا.

اليوم، يعد يامال نجما من بين الأبرز في أوروبا، وبسن 16 عاما، يظهر يامال كأفضل لاعب في بطولة يورو 2024، المدججة بنجوم كبار.

 

مقالات مشابهة

  • أفضل لاعب في يورو 2024.. لماذا فضل إسبانيا على المغرب؟
  • السعودية.. هكذا تفاعل نادي النصر مع بلوغ لاعبه لابورت نهائي يورو 2024
  • "مجاني ودون ولا ميم" شاهد بث مباشر مباراة إسبانيا وفرنسا أبطال أوروبا 2024
  • والدة كريستيانو رونالدو: إدمان نجلي "كرة القدم"
  • مفاجأة مؤكدة.. ريال مدريد تتوج بـ الكرة الذهبية 2024
  • غدا .. بدء فترة تسجيل لاعبي الأندية بمختلف الدرجات
  • ميركاتو 2024.. الاتفاق يتعاقد مع نجم اتحاد جدة السعودي
  • يورو 2024 المحطة الأوروبية الأخيرة في مسيرة رونالدو وكروس ومودريتش
  • رادار الأندية السعودية يرصد نجم إنتر ميلان
  • يورو 2024.. الأرقام السلبية تحاصر كريستيانو رونالدو