استنكرت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، عملية تدمير قوات الاحتلال مدرسة عين سامية في مديرية تربية رام الله والبيرة، التي تقدم خدمات تعليمية لعدد من الطلبة في التجمع البدوي.

وأوضحت الوزارة في بيان اليوم، الخميس، أن هذه الخطوة العدائية من الاحتلال تأتي مع اقتراب انطلاق العام الدراسي الجديد، ما يعني حرمان الطلبة في هذا التجمع من الحصول على حقهم في التعليم.

وهدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، المدرسة الواقعة في تجمع بدوي ببلدة كفر مالك، شرق رام الله.

وأكدت التربية والتعليم الفلسطينية أن هذه العملية الاستفزازية تُظهر انتهاكًا صارخًا للقوانين الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان، بما في ذلك القرارات الدولية التي تحمي حق التعليم، وتزيد هذه الإجراءات العدائية تفاقم الوضع التعليمي الصعب الذي يواجهه الطلبة في المناطق المتضررة، وتعيق جهود الوصول إلى التعليم والتنمية المستدامة.

ودعت المجتمع الدولي والجهات الإنسانية إلى الوقوف في وجه هذه التصرفات اللاإنسانية، والعمل على ضمان حماية حقوق الأطفال والشباب في الوصول إلى تعليم آمن ونوعي، مؤكدة أهمية احترام هذه القوانين والاتفاقيات وتعزيزها، لضمان توفير فرص تعليمية عادلة.

وأبدت الوزارة استعدادها للعمل بالتعاون مع المنظمات الإنسانية والشركاء الدوليين لتقديم الدعم اللازم للطلبة والتجمعات التي تأثرت بهذه العملية، وتعمل جاهدة على إعادة بناء المدارس المتضررة وترميمها، بهدف توفير بيئة تعليمية مناسبة ومستدامة للجميع.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاحتلال الاسرائيلي الاتفاقيات التعليم الفلسطينية العام الدراسي الجديد

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”

 

نظمت الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي سلسلة من المحاضرات المرورية التوعوية حول قواعد السلامة المرورية، لطلبة المدرسة الأمريكية للإبداع العلمي، استفاد منها أكثر من 347 طالباً وسائق حافلة.
وأكد المقدم عبد العزيز حسن الشمري، مدير إدارة التثقيف المروري في الإدارة العامة للمرور، سعي شرطة دبي وشركائها في الهيئة التعليمية في بث التوعية والثقافة المرورية في نفوس أبنائنا الطلبة، مشيراً إلى أن شرطة دبي تقدم برامجها التوعوية المرورية بأساليب حديثة وفعّالة من خلال الوسائل المتعددة والتقنيات الحديثة بهدف تعزيز أمن وسلامة الأرواح والممتلكات بدءًا من الأطفال ووصولا للسائقين ومستخدمي الطريق.
وقال المقدم عبد العزيز الشمري، إن محاضرة الطلبة تضمنت التأكيد على ضرورة التقيد بالأنظمة والقوانين والالتزام بلوائح السلامة المرورية، والتحلي بآداب الطريق من أجل مصلحة وسلامة جميع أفراد المجتمع، مع شرح القاعدة الذهبية للصعود والنزول من الحافلة المدرسية قبل تحركها، وعدم وقوف الطلبة خلفها بعد نزولهم منها والابتعاد عنها بمسافة ملائمة، والجلوس على المقاعد داخل الحافلة بطريقة آمنة.
ومن جانب آخر، تناولت محاضرة سائقي الحافلات، أهم المخالفات المرتكبة من قبل السائقين، ومدى خطورتها، وكيفية تجنبها منعاً لوقوع الحوادث المرورية مستقبلاً، مع تقديم مجموعة من النصائح والإرشادات التوعوية المرورية التي تعزز الوعي المروري.
كما تم توعية السائقين والمشرفين بالإجراءات والقوانين الواجبة اتباعها خلال عملية نقل الطلبة، منها عدم تجاوز السرعة المحددة، والالتزام بخط السير الإلزامي، والانتباه والتركيز أثناء القيادة، وتحمل المسؤولية تجاه الأطفال والطلبة، والحفاظ على سلامتهم داخل الحافلة وخارجها، بالإضافة إلى الإشراف المباشر على سلامة الطلبة أثناء الصعود والنزول من وإلى الحافلة، وتسلمهم لذويهم، وتنظيم صعود ونزول الطلبة من الحافلات، والعبور الآمن، وتقديم المساعدة الضرورية، إضافة إلى الاتصال بالجهات المعنية في الحالات الطارئة، والتأكد من إخلاء الحافلة من الطلبة أثناء توقفها النهائي.


مقالات مشابهة

  • حزب الله ينفذ 27 عملية لصد التقدم الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية الفلسطينية
  • وزارة التعليم العالي تعتمد إجراءات استثنائية لحل أزمة طلبة الطب
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • رئيس جامعة أسيوط: نحرص على توفير كافة المقومات التي تضمن بيئة تعليمية آمنة خالية من المخاطر   
  • وزير التعليم من الفيوم: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • شرطة دبي تُعزز الوعي المروري بين طلبة وسائقي حافلات مدرسة “الإبداع العلمي”
  • عبد اللطيف: الهدف من الزيارات الميدانية متابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية
  • وزير التعليم: الزيارات الميدانية لمتابعة تقديم عملية تعليمية حقيقية للطلاب داخل الفصول
  • التعليم: استشارات تعليمية وتربوية للمدارس لتحسين الأداء المدرسي
  • وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا عدوان الاحتلال المتواصل لليوم الـ 360 على القطاع إلى 41615 شهيداً و96359 جريحاً