رام الله - صفا

نشرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين يوم الخميس، تفاصيل الوضع الصحي للأسير ايهاب جبر الشيخ صبح (40 عامَا) من بلدة بيت سوريك/رام الله والمعتقل منذ تاريخ 20/4/2023، والقابع في سجن عوفر.

وقال محامي الهيئة يوسف متيا في تقرير صدر عنها، "إن الأسير يعاني من ظهور كتلة في الرقبة قريبة على الفقرات تسبب له خدران مستمر باليد، وقد خاض صبح إضرابًا عن الطعام لمدة 7 أيام للمطالبة بعلاجه، وعلق إضرابه بعد صدور قرار من القاضي وبتدخل من مؤسسة حقوقية بأن يتم تشخيص حالته وتقديم العلاج اللازم له، لكن إدارة السجون تنصلت من الاتفاق واكتفت بإعطائه مسكن، وتتعمد التأجيل والمماطلة في إجراء الفحوصات اللازمة".

والأسير صبح متزوج ولديه طفلين، وهذا الاعتقال هو السادس له، حيث أمضى ما مجموعه 3 سنوات و3 شهور فيما سبق، ولديه جلسة محكمة بتاريخ 10/10/2023.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: هيئة أسرى

إقرأ أيضاً:

النادي المسؤول.. وزارة الرياضة تحقق في ملابسات سفر ووفاة اللاعب أحمد رفعت

كتبت- داليا الظنيني:

قال محمد الشاذلي، المتحدث باسم وزارة الشباب والرياضة، إن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أصدر قرارًا بتكليف اللجنة القانونية العليا بالوزارة، للتحقيق فى كافة الملابسات وفحص جميع المستندات الخاصة بسفر اللاعب الراحل أحمد رفعت وسرعة إصدار النتائج الخاصة بالتحقيقات.

وأشار "الشاذلي"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، إلى أنه سيتم غدًا استخلاص وفحص الأوراق ومراجعة المستندات في 3 جهات (اللجنة الأوليمبية، اتحاد الكرة، نادي مودرن سبورت) في لجنة التحقيق العليا ومن ثم اتخاذ القرار سواء بالإحالة أو غيرها؛ للوقوف على أسباب وفاة اللاعب أحمد رفعت.

وأكد الشاذلي أنه لم يكن هناك تقصير طبي في التعامل مع حالة رفعت، وأن لجانًا طبية وقضائية وإدارية ستعمل على الوقوف على ملابسات وأسباب ما حدث. ستدرس اللجان الحالة الطبية للاعب، وملابسات سفره، وغيرها من التفاصيل خلال الفترة الماضية.

وستعلن الوزارة عن نتائج التحقيقات فور انتهائها، وسيتم تحويل الملف إلى النيابة العامة إذا ظهرت شبهة إهمال أو فساد أو إهمال طبي.

وأشار الشاذلي إلى أن قرار سفر رفعت كان يتطلب الحصول على إذن من منطقة التجنيد، وأن إدارة الفريق هي المسؤولة عن إنهاء إجراءات السفر وتصاريح التجنيد للاعبين.

مقالات مشابهة

  • النادي المسؤول.. وزارة الرياضة تحقق في ملابسات سفر ووفاة اللاعب أحمد رفعت
  • نادي الأسير يعقب على إعدام 4 أسرى من غزة
  • نادي الأسير: إعدام الاحتلال الميداني بحق أسرى غزة جريمة حرب جديدة
  • 9550 حالة اعتقال في الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي
  • نادي الأسير الفلسطيني يدين جريمة إعدام الاحتلال لأسرى فلسطينيين
  • هيئة شؤون الأسرى: الاحتلال اعتقل 15 فلسطيني بالضفة الغربية بينهم أسرى سابقون
  • هيئة شؤون الأسرى: إسرائيل تعتقل 15 فلسطينيا في الضفة الغربية
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل الأنبا سوريال
  • العلاقة بين الضغوطات النفسية وآلام الرقبة.. إليك هذه النصائح للعلاج
  • هل تقضي ساعات أمام الكمبيوتر؟ أنت مُهدد بخطر حدبة الرقبة