الرياض - مباشر: وقع مجلس الضمان الصحي، والمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية (سباهي) اتفاقية يوم الأربعاء 15 أغسطس، لتطوير آليات الإشراف والاعتماد والعمل على تكامل البيانات بين الطرفين.

وأوضح مجلس الضمان، في بيان أن الاتفاقية تضمنت العديد من أوجه التعاون المشتركة الهادفة إلى تمكين قطاع التأمين الصحي، في سبيل تقديم أفضل الخدمات للمستفيدين بأعلى معايير الجودة والكفاءة، وتحقيق الأهداف الاستراتيجية للطرفين والعمل على تحسين الاستدامة والابتكار وتحفيز التحول الرقمي.

 

وأشار إلى أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز التميز التشغيلي من خلال التعاون المشترك في النطاق التقني والجانب الفني، مما يساهم في سهولة التعاملات وسرعة إنجازها بدقة عالية، إضافة إلى تمكين شركات التأمين ومقدمي الخدمة من تقديم أفضل الخدمات باستخدام الحلول التقنية الحديثة. 

وأكد المتحدث الرسمي لمجلس الضمان الصحي المدير التنفيذي للتمكين والإشراف ناصر الجهني أن الاتفاقية تأتي ضمن الشراكات الاستراتيجية التي تعمل على تحقيق الأهداف المشتركة وتعزيز جودة وكفاءة الخدمات المقدمة للمستفيدين. 

وبين أن اتفاقية المجلس و(سباهي) تحمل الكثير من أوجه التعاون المشترك فيما يتعلق بتطوير آليات الإشراف والاعتماد ومؤشرات الأداء للمنشآت الصحية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية ،الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

واشاد محافظ الغربية بالاداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.


ومن جانبة اكد الدكتور اسامه بلبل ان السبب الاساسي للنجاح هو شركاء النجاح  بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج  بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان ، و الدكتور احمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية ، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • حميات المحلة تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع تطبيق فلاش للمدفوعات غير النقدية لتوفير حلول الدفع للعملاء باستخدام رمز الاستجابة السريع (QR code) 
  • التجاري الدولي و«صندوق التنمية الحضرية» يوقعان بروتوكول تعاون لتمويل شراء الوحدات العقارية
  • «كاك بنك» و “مصلحة الجمارك.” يوقعان اتفاقية تقديم خدمات مصرفية لتحصيل الرسوم والايرادات الجمركية
  • متى يتم إلغاء تراخيص شركات التأمين الموحد؟.. القانون يرد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقع اتفاقية تعاون مشترك لتمكين المرأة اليمنية في مشاريع الطاقة المتجددة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لدعم قطاع المياه والصرف الصحي في جمهورية السودان
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شركتي شيب بلو وبيتابس مصر لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية عند استلام مشترياتهم
  • وزير الصحة: نسعى لشمول مجموعة كبيرة من شرائح المجتمع بالضمان الصحي
  • ڤاليو توقع اتفاقية تعاون مع شيب بلو وبيتابس لتمكين العملاء من تقسيط مدفوعات التجارة الإلكترونية