شرطة أبوظبي تُطلع "الطلبة الدوليين" على التدريب الافتراضي
تاريخ النشر: 5th, December 2024 GMT
أطلعت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، وفد من برنامج الطلبة الدوليين 2024-2025، على أفضل الممارسات المتطورة التي يطبقها مركز التدريب الافتراضي في أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية، وتشمل التدريب باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي والواقع المعزز والمحاكاة والذكاء الاصطناعي في التدريب التفاعلي وعن بُعد.
والتقى اللواء ثاني بطي الشامسي مدير أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية الوفد الزائر، بحضور المقدم الدكتور الشيماء طالب حسين نائب مدير مركز التدريب الافتراضي، وعدد من الضباط.وشملت الزيارة عرضاً تقديمياً عن مركز التدريب الافتراضي وتوضيحي عن الآليات والإجراءات المطبقة على الأنظمة، والتقنيات الخاصة على الواقع المعزز والبرامج الافتراضية المطبقة والمنفذة.
وتجول الوفد في مجمع التدريب الافتراضي واطلع على تجربة السيناريوهات الافتراضية، التي تم تطويرها داخليا في المركز ويتم تدريب قوة الشرطة باستخدامها، بما في ذلك سيناريو الإسعافات الافتراضي.
وثمن الوفد الإنجازات التطويرية الكبيرة التي حققتها شرطة أبوظبي، بمواكبة ثورة التقنيات مثل الواقع المعزز والافتراضي في التدريب، إسهاماً في رفع كفاءة الأعمال الشرطية والأمنية واستحداث وتطوير برامج وأنظمة التدريب الافتراضي والمحاكاة بأعلى جودة وأحدث التقنيات تلبية لاحتياجات البرامج التدريبية.
المصدر: موقع 24
كلمات دلالية: الحرب في سوريا عودة ترامب عام على حرب غزة إيران وإسرائيل إسرائيل وحزب الله عيد الاتحاد غزة وإسرائيل الإمارات الحرب الأوكرانية الإمارات التدریب الافتراضی
إقرأ أيضاً:
شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها بمهرجان قصر الحصن
اختتمت إدارة الدوريات الخاصة بقطاع الأمن الجنائي و قسم الموروث الشرطي التابع لإدارة المراسم والعلاقات العامة في شرطة أبوظبي مشاركتهما المميزة في الدورة التاسعة لمهرجان قصر الحصن السنوي بأبوظبي والذي نظمته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تحت شعار (تعبير حي عن ثقافة أبوظبي) في موقع الحصن، وذلك احتفاء بتراث أبوظبي الحي وثقافتها الأصيلة.
وأكد العقيد ركن طيار الشيخ زايد بن حمد آل نهيان مدير إدارة الدوريات الخاصة و المشرف العام على الموروث الشرطي اهتمام القيادة الرشيدة بالحفاظ على الإرث التاريخي لشرطة أبوظبي وتوثيق مراحل التطور، موضحًا أن الحفاظ على الموروث هو واجب كل شخص يعمل في المؤسسة أو خارجها، وإبراز الدور التاريخي هو الأساس الذي ننطلق منه إلى العالمية في الجهود المستمرة لنشر الاستقرار والأمن والأمان في الوطن الغالي.
وأقام قسم الموروث الشرطي مركزاً للشرطة أمام قصر الحصن بمسمى (دائرة الشرطة) تم تجهيزه على النمط القديم لشرطة أبوظبي في بدايات تأسيسها حيث ضم صوراً حقيقية من الماضي لمنتسبي الشرطة في قصر الحصن والطوابير العسكرية .
واطلع الزوار على دور رجال الشرطة وهم يرتدون الزي الشرطي القديم خلال تجولهم بسوق أبوظبي في ساعات الليل بالفوانيس المضيئة للمحافظة على الأمن والأمان، وعرض قسم الموروث الشرطي يوميًا على جدار قصر الحصن شعارات شرطة أبوظبي منذ تأسيسها ابتداءً من شعار الحلقة ثم شعار الظبي وباقي الشعارات حتى الشعار الحالي حيث أبرز جهود رجال الشرطة وهم يرتدون الزي القديم في المحافظة على الأمن والأمان وحراسة سوق أبوظبي والأحياء السكنية القديمة
وأعاد عرض الحراسة في قصر الحصن ذكريات بدايات النشأة الأولى لشرطة أبوظبي حينما وضع الشيخ شخبوط بن سلطان آل نهيان وأخيه الشيخ زايد نصب أعينهم هدف إنشاء قوة الشرطة كي يتحقق الأمن في ربوع إمارة أبوظبي منذ بدايات التأسيس في عام 1957.
وعرضت شرطة أبوظبي الدوريات المرورية القديمة من نوع البورش واللاندروفر والتي تجولت يوميًا حول قصر الحصن وتضمنت المشاركة توزيع ملصقات وهدايا توعويه و شرطية على الأطفال وإصدارات الشرطة الخاصه بالحصن وتعريف الجمهور بالإرث التاريخي القديم لشرطة أبوظبي.
وقدمت فرقة فرسان شرطة أبوظبي بإدارة الدوريات الخاصة عرضًا لـ “فن التشوليب” يوميًا على ظهور الخيول وتميز العرض بإنشاد الفرسان أشعارهم بانسجام مع حركات خيولهم ، محتفلين بعودتهم إلى قصر الحصن ، في صورة معبرة عن الاهتمام برفع معنويات الفرسان وهم يؤدون دورهم المميز في الاهتمام بالمحافظة على الموروث والفزعة في أداء الواجب والافتخار في خدمة الوطن.
وتفاعل الجمهور مع معزوفات فرقة موسيقى شرطة أبوظبي والتي شملت أهازيج تراثية ومقطوعات موسيقية في حُب الوطن قدمتها في ختام المهرجان ، وعزفت في عروضها اليومية طيلة فترة المهرجان، إيقاعات في حب الوطن ، وظهر أعضاء الفرقة أمام الجمهور بزي شرطة أبوظبي الأبيض القديم عليه شعار الحلقة ، و أبدعوا في تقديم فقرات موسيقية مزجت في إيقاعاتها ونغماتها بين التحفيز والحماس و مارشات بالألحان الموسيقية التراثية القديمة، وفنون الأداء التقليدية مثل «العيالة»، و«الشلة»، و«الحربية».