قال أحمد فتحي، مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إن مجلس أمناء الحوار الوطني رفع إلى الرئيس توصيات لجنة الشباب في ملف ريادة الأعمال، أمس، ووجه الرئيس بإحالتها إلى الجهات المختصة لأخذ الخطوات التنفيذية، مضيفا أنه سيتم تطبيق هذا الأمر على باقي الملفات التي يجري مناقشتها وخروج توصياتها إلى مجلس الأمناء، لرفعها إلى الرئيس.

مقترحات لجنة الشباب في الحوار الوطني

أضاف «فتحي» في تصريحات لـ«الوطن» أن اللجنة سوف تناقش خلال هذا الأسبوع عدد من الملفات منها التمكين السياسي للشباب، ودعم الرياضة ومراكز الشباب والأندية الرياضية، والأنشطة الطلابية، مؤكدا أن كل هذه الملفات لها عدد من المحاور التي سوف يتم مناقشتها على حدة، وذلك حتى يتم تقديم كافة مقترحات الشباب في الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة السابقة. 

التمكين السياسي للشباب

أشار مقرر لجنة الشباب بالحوار الوطني، إلى أن الشباب في عهد الرئيس السيسي حصلوا على قدر كبيرمن التمكين السياسي، موضحا أن الواجب الأن أن نساعد الشباب الأصغر سنا، ونوجههم حتى يحصلوا على الفرصة التي حصلنا عليها، ويكون لهم دور كبير في تنفيذ استراتيجية الدولة المصرية. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني لجنة الشباب قضايا الشباب قضايا الحوار الوطني لجنة الشباب الشباب فی

إقرأ أيضاً:

"فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة

حملت حركة "فتح" حركة "حماس" مسؤولية "إفشال جميع الحوارات السابقة بينهما وآخرها عندما رفضت "حماس" الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه.

وقالت "فتح" في بيانها: "عبرت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" عن تقديرها الكبير للجهود الصينية التي استضافت الحوار الوطني بين حركتي فتح وحماس في جمهورية الصين الشعبية".

إقرأ المزيد الصين تعلن عن اختراق في محادثات "فتح" و"حماس" واتفاق على "الخطوة التالية"

وأضافت: "عبرت الحركة، عن رغبتها في ضمان نجاح الجهود الصينية المقدرة، خاصة أننا نحمّل حماس مسؤولية إفشال جميع الحوارات التي جرت في السابق، وآخرها عندما رفضت حماس، الحضور إلى لقاء القاهرة الذي كان متفقا عليه".

واختتمت الحركة بيانها بالتاكيد على أنها "لا تزال ملتزمة بالجلوس على طاولة الحوار الوطني في الصين، وتعمل على استكمال التحضيرات كافة من أجل توفير المناخات المناسبة لإنجاح الوساطة الصينية التي تحظى بتقدير واحترام قيادتنا وشعبنا".

المصدر: وكالة "وفا"

مقالات مشابهة

  • ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي (شاهد)
  • جمال رائف: «30 يونيو» أعادت الشباب إلى المشهد السياسي والاجتماعي
  • جمال رائف: ثورة 30 يونيو أعادت الشباب إلى المجال السياسي والاجتماعي
  • ختام الحوار الإستراتيجي اليمني-المصري.. وهذه أبرز الملفات والنقاط التي جرى بحثها والإتفاق بشأنها
  • عضو بالحوار الوطني: الدولة حريصة على حل مشكلات المواطن بشكل فوري
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة قانون إنشاء المحاكم الاقتصادية
  • مجلس النواب يبدأ مناقشة تعديلات المحاكم الاقتصادية
  • فتح تصدر بيانا حول لقاءات المصالحة مع حماس
  • "فتح" تحمّل "حماس" مسؤولية "إفشال" جميع الحوارات السابقة