أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأنّ وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، أدانت اليوم، مسلسل الاقتحامات الدموية التي ترتكبها قوات الاحتلال في عمق المدن والمخيمات والبلدات الفلسطينية، كما حدث صباح اليوم في مدينتي جنين وطوباس، في دوامة لا تنتهي ولصيقة بوجود الاحتلال واستمراره وتعبير صادق عن طبيعته الإجرامية الدموية.

وذكرت الخارجية الفلسطينية، في بيان صحفي اليوم الخميس، أنّ انتقائية المجتمع الدولي في تطبيق القانون الدولي، بمثابة انحياز إلى الاحتلال وحماية له من العقاب، معتبرة أنّ الاقتحامات سياسة إسرائيلية لا تعترف بشريك السلام الفلسطيني، بل تسعى إلى تقويض مقومات وجوده وتدميرها، وتحاول بتلك العربدات ضرب مصداقيته وإضعافه في الشارع الفلسطيني، وتهدف إلى كسر إرادة الصمود والدفاع عن النفس لدى المواطنين الفلسطينيين، وترهيبهم وتذكيرهم يوميًا ببطش آلة الحرب الإسرائيلية وتخويفهم منها، وفرض صيغة غير إنسانية من التعايش مع الاحتلال والقبول به وبأشكال الاضطهاد والقمع المرافقة له، على طريق استكمال عمليات الضم التدريجي المعلن وغير المعلن للضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

ازدواجية المعايير تعمّق الفشل الدولي في تطبيق القانون

وحملت الخارجية، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة والمباشرة عن نتائج جرائمها على ساحة الصراع والمنطقة برمتها، ورأت أنّ ازدواجية المعايير تعمّق الفشل الدولي في تطبيق القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية على الحالة في فلسطين المحتلة، بما يؤدي إلى ضرب مصداقية الشرعيات الدولية واستبدالها بشريعة الغاب وعنجهية القوة العسكرية بديلاً عن المبادئ والقوانين والأعراف الأممية.

تخلي المجتمع الدولي عن الشعب الفلسطيني

وقالت إنّ شعور الشعب الفلسطيني وإدراكه بتخلي المجتمع الدولي عنه وتركه فريسة لهذا الاحتلال المجرم، يضعف ثقافة السلام وسياستها، ويفشل الجهود المبذولة لتحقيق التهدئة واستعادة الأفق السياسي لحل الصراع، ويدفع باتجاه تفجير ساحة الصراع وإغراقها في دوامة لا تنتهي من العنف.

وأشارت الخارجية إلى أنّها تواصل متابعاتها وحراكها على المستويات السياسية والدبلوماسية والقانونية الدولية كافة، لفضح جرائم الاحتلال وصولا إلى محاكمته، وحشد المزيد من الطاقات والمواقف الدولية لخلق صحوة عالمية تنتصر لحقوق الشعب الفلسطيني، وتدفع بالمجتمع الدولي إلى تنفيذ قرارات الشرعية الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية كمدخل وحيد لتحقيق الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط. 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الاحتلال الشعب الفلسطيني قوات الاحتلال القاهرة الإخبارية

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس

قال بشير جبر، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية» من خان يونس، إنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي تجدد القصف باتجاه المنطقة الشرقية لمدينة خان يونس، موضحا أنّ القذائف المدفعية تتساقط بشكل عشوائي تجاه هذا الحي، ما أسفر عن 4 شهداء وإصابة عدد كبير من المواطنين الفلسطينيين وجرى نقلهم إلى مستشفى غزة الأوروبي.

قصف مناطق مختلفة بخان يونس

وأضاف «جبر»، أنّ قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت مجزرة كبيرة في منطقة معن بمدينة خان يونس وقيزان النجار وحي السلام، ودمرت مجموعة من المنازل فوق رؤوس ساكنيها، ما أدى إلى ارتقاء 51 شهيدا.

طواقم إغاثية تنتشل جثامين الشهداء

وأكمل: «جرى انتشال عدد كبير من الجثامين بأسفل ركام المنازل من قبل الطواقم الإغاثية، ولا تزال تقوم بعمليات البحث والانتشال لجثامين الشهداء والمصابين من المنطقة التي استهدفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بعدد كبير من القذائف المدفعية والطائرات الحربية التي نفذت تغطية نارية كثيفة باتجاه منطقة خان يونس».

مقالات مشابهة

  • القاهرة الإخبارية: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات لقطاع غزة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال تمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة
  • الدولية لدعم فلسطين: العدوان على غزة ولبنان وحشي وغير مسبوق (فيديو)
  • الهيئة الدولية لدعم فلسطين: العدوان على لبنان وحشي وغير مسبوق
  • الخارجية الفلسطينية تدين "الاستهداف الإسرائيلي الممنهج" لغوتيريش
  • إرهاب ممنهج.. فلسطين تدين تصريحات إسرائيل عن غوتيريش
  • «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نوع أساليب الهجوم على قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • «القاهرة الإخبارية»: اشتباكات بين قوات الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال ينفذ عمليات تسلل وتدفق لجنوده عبر جنوب لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف المنطقة الشرقية لخان يونس