أعربت الكويت عن قلقها إزاء الاشتباكات المسلحة المؤسفة التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس وراح ضحيتها عدد من الأشخاص ووقوع عشرات الجرحى، داعية كافة الأطراف الى التهدئة وتحكيم لغة العقل وممارسة ضبط النفس وتجاوز الخلافات عبر الحوار.

وأكدت وزارة الخارجية موقف الكويت الداعم لدولة ليبيا الشقيقة ولاستقرارها، وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة والمساعي الدولية للحفاظ على وحدة الأراضي الليبية ومصالحها العليا وبما يحقق طموحات شعبها في العيش بأمان وسلام وازدهار.

حجز قضية حامد بويابس إلى 31 أغسطس للنطق بالحكم منذ 26 دقيقة مدير البلدية يطلب من «الديوان» إدراج بدل الموقع للمهندسين في شهادة الراتب منذ ساعة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

توقيع اتفاق مشترك بين اتحاد الغرف التجارية الليبية والغرف الروسية

وقع الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة اتفاقية تعاون مع غرفة التجارة والصناعة الروسية، بدولة روسيا الاتحادية، في المجال الاقتصادي وتعزيز العلاقات.

ووفق اتحاد الغرف الليبي، فقد اتفق الطرفان على الالتزام بالإسهام في توسيع الاتصالات بين المؤسسات والمنظمات والشركات ورجال الأعمال بين البلدين.

كما تم الاتفاق على تبادل جميع المعلومات ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالاقتصاد والتجارة الخارجية في أسواق كلا البلدين.

واتفق الجانبان على تقديم المساعدة لتنظيم المنتديات والمؤتمرات والاجتماعات في مجال الاقتصاد والتجارة، وعقد لقاءات منتظمة لتقييم الإجراءات المتفق عليها وتذليل العقبات التي تعوق تنمية التعاون الاقتصادي، والنظر في القضايا الحالية والمستقبلية للتعاون الثنائي .

وبحسب السفارة الروسية لدى ليبيا، فقد أعرب نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة بدولة روسيا الاتحادية فلاديمير بادالكو في كلمته الافتتاحية، عن ثقته في إمكانية زيادة التجارة مع ليبيا التي تحتل المرتبة الخامسة بين الشركاء التجاريين الروس في إفريقيا.

وقال فلاديمير بادالكو إن لديهم الفرصة لتزويد رجال الأعمال بالمعلومات حتى يعملوا بشكل أكثر فعالية، وفق مانشرته السفارة.

يذكر أنه في 16 مايو 2024 عقدت اجتماعات ثنائية خلال منتدى كازان 2024 بروسيا، بين الجانبين، تم خلالها الاتفاق على توقيع اتفاقية التعاون بين الغرف.

من جانبه، أشار رئيس الاتحاد العام للغُرف الليبية محمد الرعيض إلى أن العلاقات الروسية الليبية لها تاريخ طويل والوفد الليبي وصل إلى موسكو لإعطائها زخما جديدا، مضيفا أن هناك العديد من الشركات في روسيا يمكن أن تساعد في إحياء ليبيا، تلعب دور شركاء الأعمال والمستثمرين، وفق السفارة الروسية.

المصدر: الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة –ليبيا + السفارة الروسية لدى ليبيا

اتحاد الغرف التجارية الليبيةروسيا Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير العدل بالحكومة الليبية يستعرض خطط التعاون مع المحكمة الدولية
  • “أرحومة” يتابع تدشين منظومات لحصر العاملين بالشركات المتعثرة والمنسحبة
  • الكويت تطالب بوقفة جادة إزاء تهديدات الاحتلال باستخدام الأسلحة النووية ضد الفلسطينيين
  • الزادمة يؤكد دعم المؤسسة الليبية للإعلام خلال زيارة موسعة لمنشآتها في بنغازي
  • الصين تدعو جميع الأطراف المعنية إلى التمسك بالحل السياسي للأزمة اليمنية
  • الولايات المتحدة تدعو الأطراف المتحاربة في السودان لإجراء محادثات ومراسلون بلا حدود للمشاركة
  • واشنطن تدعو الأطراف المتحاربة في السودان لإجراء محادثات في سويسرا في أغسطس بمشاركة دول عربية
  • بريطانيا تدعو مليشيا الحوثي إلى وقف سلوكها التصعيدي المزعزع لاستقرار اليمن والمنطقة
  • تعاون اقتصادي بين ليبيا وبولندا وعودة التمثيل الدبلوماسي
  • توقيع اتفاق مشترك بين اتحاد الغرف التجارية الليبية والغرف الروسية