موقع 24:
2024-07-12@14:32:44 GMT

14 محظوراً على المرشحين لعضوية المجلس الوطني

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

14 محظوراً على المرشحين لعضوية المجلس الوطني

تحظر دولة الإمارات على المرشحين الراغبين في خوض العملية الانتخابية عدة أمور، وذلك بعد قيامهم بتسليم أوراق ترشحهم واعتمادها للبدء في الدعاية الانتخابية.

ووفقاً للمادة 33 من قرار اللجنة الوطنية للانتخابات رقم (25) لسنة 2023 في شأن التعليمات التنفيذية لانتخابات المجلس الوطني الاتحادي فإنه "يحظر على كافة المرشحين القيام بأي من الأمور الآتية: استعمال الحملة الانتخابية لغير الغاية منها المتمثلة في الترويج لترشحهم ولبرامجهم الانتخابية، التعرض لحرمة الحياة الخاصة لأي من الناخبين أو المرشحين، تلقي أية أموال أو تبرعات من الأشخاص الطبيعية أو الاعتبارية سواء كانوا إماراتيين أو أجانب".


سقف الإنفاق

كما يحظر على المرشحين "تجاوز سقف الإنفاق على الدعاية الانتخابية مبلغ 3 ملايين درهم، و تقديم أي وعود بهدايا عينية أو مادية إلى الناخبين، واستخدام العنف أو التهديد ضد أي من الناخبين أو المرشحين.

ويتوجب على المرشحين عدم إتيان أي فعل من شأنه تعكير صفو السلم أو المساس بالأمن الوطني للدولة، وعدم استعمال شعار الدولة الرسمي أو رموزها في الاجتماعات والإعلانات والنشرات الانتخابية وكافة أنواع الكتابات والرسوم المستخدمة في الدعاية الانتخابية، وعدم  استغلال الدين أو الانتماء القبلي أو العرقي لأغراض انتخابية


ويحظر على المرشحين استعمال الجمعيات أو الأندية أو المدارس أو الجامعات أو المعاهد أو دور العبادة أو المستشفيات أو الحدائق العامة أو المراكز التجارية، للدعاية الانتخابية، واستخدام المؤسسات أو المرافق العامة أو المباني الحكومية وشبه الحكومية اتحادية كانت أم محلية للدعاية الانتخابية.

ولا يجوز  استخدام مكبرات الصوت في أعمال الدعاية الانتخابية إلا في القاعات والصالات المخصصة لهذا الغرض، وعدم لصق المنشورات أو الإعلانات أو أي نوع من أنواع الكتابة والرسوم والصور على السيارات أو المركبات بكافة أنواعها، وحظر استعمال خدمات الرسائل النصية أو رسائل التطبيقات الرقمية بكافة أنواعها، التي تقدمها الشركات التجارية، في التواصل مع الناخبين.
 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الدعایة الانتخابیة على المرشحین

إقرأ أيضاً:

الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الحكومية

ترأس سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، اجتماع المجلس الوزاري للتنمية الذي عُقِد في قصر الوطن في العاصمة أبوظبي، حيث جرى خلاله مناقشة عدد من المبادرات والمشاريع الحكومية.

تضمنت أجندة الاجتماع مناقشة عدد من القرارات والسياسات المرتبطة بقطاعات التعليم، والأوراق المالية، والثقافة، إضافة إلى لوائح جامعة الإمارات العربية المتحدة، كما اطلع المجلس على عدد من التقارير الحكومية بشأن الأسواق المالية بالدولة، ونتائج أعمال مركز التفوق للأبحاث التطبيقية والتدريب، ونتائج تطبيق عدد من المبادرات والبرامج الثقافية.

أخبار ذات صلة رئيس الدولة: القطاع الخاص رافد مهم للاقتصاد محمد بن راشد: نفخر بالشباب القادر على صناعة التميز

وفي الشؤون التشريعية، استعرض المجلس مستجدات تنفيذ عدد من القوانين الاتحادية الاقتصادية والمالية، كما ناقش المجلس توصيات المجلس الوطني الاتحادي بشأن دعم القطاع الصناعي بالدولة، ومنظومة ضريبة القيمة المضافة والضريبة الانتقائية.
 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الهيئة المستقلة تتسلم جداول الناخبين النهائية في 21 تموز
  • حركة "النهضة" في تونس: ليس لنا مرشح للانتخابات الرئاسية
  • لوبان متهمة بـالاحتيال في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • تفاصيل اليوم الأخير في طلبات الترشح لمجلس إدارة المقاصة وعدد المرشحين
  • المجلس الوزاري للتنمية يستعرض عدداً من المبادرات والمشاريع الحكومية
  • الوزاري للتنمية برئاسة منصور بن زايد.. يستعرض مستجدات تنفيذ عدد من المبادرات والمشاريع الحكومية
  • «التعليم»: قرارت مهمة تخص تطوير التعليم المدمج 2024 بالاجتماع المقبل
  • تنسيق الجامعات 2024.. هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي؟
  • اتهامات بالفساد تلاحق مارين لوبن في تمويل حملتها الانتخابية عام 2022
  • محافظ سوهاج يوجه القيادات التنفيذية بتحديد خطط دعم المواطنين