نشرت قناة “العربية” فيديوجراف، كشفت فيه عن ظاهرة فلكية مذهلة تحدث في جبال أجا بمنطقة حائل.

وذكرت أن هناك ظاهرة فلكية عجيبة تحدث في منطقة حائل تثبت أن القدماء برعوا في العلوم التطبيقية والقياسات الفلكية والهندسية.

وبينت أن الظاهرة الفلكية التي يشهدها مرصد مشار التاريخي، تكمن في تعامد الشمس على المرصد مرتين كل عام في 5 مايو و5 أغسطس.

وأفادت بأن هذه الظاهرة تتشابه مع الظاهرة التي تحدث في معبد أبوسنمبل في مصر، لكن مع اختلاف التواريخ.

ظاهرة فلكية مذهلة تحدث في جبال أجا بحائل، تثبت أن القدماء برعوا في العلوم التطبيقية والقياسات الفلكية والهندسية.. مكتشف الظاهرة يقص علينا بعضا من إنجازات القدماء المعجزة.#السعودية #الندوة#شمس_حائل_الجديدة@Meshari_0000@MAlthaydy pic.twitter.com/MKGTsm8zHA

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) August 16, 2023

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: حائل ظاهرة فلکیة تحدث فی

إقرأ أيضاً:

بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل

مسقط - الرؤية

توضح الصور الجوية تشكل السحب الركامية على أجزاء من جبال الحجر مع فرص توسعها وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحيانا، مع استمرار تكثف وتشكل السحب على جبال وسواحل ظفار أدت إلى هطول أمطار متفرقة.

وتشهد أجواء السلطنة اليوم الأحد وغدا الاثنين، تشكل السحب الركامية وهطول أمطار متفاوتة الغزارة 10-40 ملم تكون رعدية مصحوبة برياح هابطة نشطة خلال المساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان .و تدفق وتشكل السحب وهطول أمطار متفاوتة الغزارة (10-30) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وأجزاء من المناطق الساحلية لمحافظة الوسطى مع فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على محافظتي ظفار والوسطى.

ويرافق الحالة هبوب رياح هابطة نشطة (315) عقدة تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية وتطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية، كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب و بحر عمان

أما يوم الثلاثاء القادم  فتشهد الأجواء استمرار تشكل وتدفق السحب مع فرص أمطار متفرقة (10) ملم تكون رعدية أحياناً على المناطق الساحلية والجبلية من محافظة ظفار وعلى جبال الحجر والمناطق المجاورة لها قد تمتد لتشمل المناطق الساحلية من بحر عمان. بالإضافة إلى فرص تصاعد الغبار بفعل نشاط الرياح على أجزاء من محافظتي ظفار والوسطى هبوب رياح نشطة (1-3) عقدة قد تؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية و تطاير المواد غير الثابتة أثناء هطول الأمطار الرعدية.

كما تكون حالة البحر متوسط إلى هائج الموج (2.0-2.5) متر على سواحل بحر العرب.

مقالات مشابهة

  • يمكن توثيقها بالجوال.. حادثة فلكية نادرة تحدث مرة واحدة كل 80 ألف عام!!
  • وظائف جديدة للمعلمين في مدرسة الفنون للتكنولوجيا التطبيقية
  • محافظ القليوبية يجتمع بمسئولي الادارات التكنولوجية والهندسية
  • «البحوث الفلكية» يعلن عن كسوف شمسي حلقي الأربعاء المقبل
  • بدء تأثيرات الحالة الجوية في طقس سلطنة عمان.. عاجل
  • الكشف عن أول وأكبر مرصد فلكي بناه المصريون القدماء
  • ظاهرة فلكية مميزة في سماء السعودية: هلال القمر والمذنب تسوتشينشان أطلس
  • القبض علي مواطن لترويجه الحشيش بحائل
  • لن تصدق كيف ردت الفلكية ‘‘ليلى عبداللطيف’’ عند سؤالها عن مصير ‘‘حسن نصرالله’’ .. هل توقعت اغتياله؟ (فيديو)
  • العراق.. قاعدة تركية تتعرض للهجوم بطائرة مسيرة