بوابة الوفد:
2024-07-03@12:52:26 GMT

القبض على مستريح العقاقير الطبية بسوهاج

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

ألقى ضباط قسم شرطة ثانٍ سوهاج، بالتعاون مع ضباط الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، القبض على متهم حاصل على بكالوريوس علوم، في نهاية العقد الرابع من العُمر بالاستيلاء على 7 ملايين و500 ألف جنيه، من 20 شخصًا، وذلك بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة العقاقير الطبية، مقابل أرباح شهرية إلا أنه لم يفِ بوعده.

ترجع تفاصيل الواقعة عندما تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ سوهاج، يفيد بورود محضر من الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة منطقة جنوب الصعيد، يتضمن بلاغًا من المدعو "حسام ا م ع- 31 عاما- مندوب دعاية طبية بشركة أدوية، و19 شخصًا آخرين، يقيمون دائرة المحافظة"، يفيد بتضررهم من "أحمد ف ا ح- 38 عامًا- حاصل على بكالوريوس علوم- ويقيم دائرة مركز شرطة أخميم"؛ إثر استيلائه منهم على مبالغ مالية بلغت جملتها 7 ملايين و500 ألف جنيه، بزعم توظيفها واستثمارها في مجال تجارة العقاقير الطبية من خلال شركة خاصة كائنة بدائرة القسم مقابل حصولهم على أرباح شهرية 8% من قيمة رأس المال إلا أنه لم يفٍ بوعده.

تكثيف الجهود الأمنية لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين


وعقب تقنين الإجراءات واستئذان النيابة العامة، تم ضبط المتهم وبمواجهته أقرّ بارتكاب الواقعة، وتعهد برد المبالغ المالية إلى أصحابها.

حرر المحضر اللازم بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بتكثيف الجهود الأمنية، لملاحقة وضبط المحكوم عليهم الهاربين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سوهاج مدير أمن سوهاج

إقرأ أيضاً:

المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية

عاقبت محكمة جنايات الزقازيق، برئاسة المستشار سامي عبد الحليم غنيم، وعضوية المستشارين محمد سراج الدين، ووليد المهدي، وأمير زكي، وسكرتارية خالد إسماعيل، ويامن محمود، صاحب معرض سيارات بالسجن المشدد 10 سنوات، والمؤبد غيابياً لعامل، وغرامة 100 ألف جنيه، ومصادرة المضبوطات، وألزمتهما المصاريف الجنائية، لاتهامهم في القضية رقم 3282 لسنة 2023 جنايات أبو كبير، والمقيدة برقم 1132 لسنة 2023 كلي شمال الزقازيق، بحيازة وتصنيع جوهر عقار الميثامفيتامين المخدر بقصد الإتجار.

 

تعود أحداث القضية لشهر فبراير من العام المنقضي، بتلقي الأجهزة الأمنية بالشرقية، إخطارا يفيد بورود معلومات لضباط الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بقيام كل من «أحمد. خ. ع» 42 عاماً، صاحب معرض سيارات، و«محمد. أ. ع » 36 عاماً، عامل، والمقيمان بدائرة مركز شرطة أبو كبير، بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة وترويجها على عملائهم بدائرة المركز.

 

وبتقنين الإجراءات، ونفاذا لإذن النيابة العامة، انتقلت الأجهزة الأمنية لمسكن المتهم الأول، وبضبطه وتفتيش مسكنه والسيارة الخاصة به عثر على كيس لجوهر الميثامفيتامين المخدر ، ومعدات وأدوات تستخدم في تصنيع الأقراص المخدرة، بالإضافة إلى كميات كبيرة من المواد الخام التى تستخدم فى عملية التصنيع، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بحيازته والمتهم الثاني للمواد المخدرة بقصد الإتجار فيها، وأن الأدوات والمعدات يستخدماها في تصنيع الأقراص المخدرة، وأن المبلغ المالي والسيارة من متحصلات الإتجار في المواد المخدرة.

 

وكشفت التحقيقات أنه بمعاينة النيابة لمسكن المتهم الثاني تم ضبط ورقة مدون عليها أسماء يشتبه أنها لمواد لمواد كيميائية، ونسب بالأرقام لتلك المواد، و3 اسطوانات لمادة بلاستيكية يصنع منها الأشرطة الدوائية الفارغة، وكذا مجموعة من الأشرطة الدوائية الفارغة متصلة ببعضها البعض، بالإضافة إلى ورقتين سلوفان مدون عليهما 225×tamol، كما تم ضبط 4 ماكينات كبس وتسخين تستخدم في تصنيع الأقراص المخدرة، وقد وزنت كمية المضبوطات 1460 جرام.

 

تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وبالعرض على النيابة العامة أحالت المتهمين إلي محكمة جنايات الزقازيق، والتي أصدرت حكمها المتقدم.

مقالات مشابهة

  • القبض على متهم يدير 44 قناة واتس آب و تيليجرام لتسريب الامتحانات بسوهاج
  • المؤبد والمشدد لمتهمين بحيازة وتصنيع العقاقير المخدرة بالشرقية
  • الداخلية كشف حقيقة اقتحام منزل مواطن بالحوامدية
  • بحجة السفر.. ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بسوهاج
  • حريق يلتهم حمولة سيارة نقل أثناء تفريغها داخل مخزن بسوهاج
  • ضبط محاسب استولى على 45 ألف جنيه من شقيقين بزعم توظيفهما بسوهاج
  • سقوط نصاب وظائف البترول الوهمية في قبضة شرطة سوهاج
  • أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعي الشرقي في سوهاج
  • بدء أعمال تطوير ورفع كفاءة طريق دار السلام الزراعى الشرقي بسوهاج
  • أدار كيان تعليمي وهمي.. حبس «مستريح جديد» في عابدين