أثار منشور نشرته مديرية التضامن الاجتماعي في محافظة المنوفية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، الغضب بين أهالي قرية الكوادي مركز أشمون.

وجاء في المنشور أن سيدات إحدى القري بأشمون “قرية الكوادي”، يتعاطين المخدرات، وأنه تمت مناقشة هذه المشكلة مع مدير مركز البحوث الجنائية والاجتماعية لعمل ندوات لمناهضة المشكلة.

رفع 22 ألف طن قمامة ونواتج هدم بمراكز ومدن المنوفية تنسيق الثانوية العامة 2023 | إعلان نتيجة القبول للمرحلة الأولى بجامعة المنوفية الأهلية

 سادت حالة من الجدل بين أبناء القرية التي تم ذكرها في المنشور في مركز أشمون، وخرج العشرات من الأهالي غاضبين للمطالبة بالاعتذار للسيدات في القرية.

فيما قامت مديرية التضامن الاجتماعي بنشر منشور آخر تؤكد أن ما ذكر في المنشور كان خطأ في الصياغة.

وقالت: "نود أن نوضح أن ما تم تداوله جاء خلال اجتماع وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ومدير مركز البحوث الجنائية والاجتماعية لمناقشة مواجهة ظاهرة تعاطي المخدرات وحماية أسرنا ودراسة التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر الأولي بالرعاية، وأن الخطأ الوارد بالمنشور خطأ في الصياغة".

وتقدم محمد جمعة، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالمنوفية، بالاعتذار لسيدات قرية الكوادي المحترمات، مؤكدا أن الخطأ غير مقصود وأنه يكن لهن كل احترام وتقدير، مشددا على أن المرأة لعبت دورا محوريا في نهضة المجتمعات على مر العصور.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اشمون التمكين الاقتصادي التضامن الاجتماعي تعاطي المخدرات مديرية التضامن الاجتماعي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي التضامن الاجتماعی

إقرأ أيضاً:

تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي

#سواليف

اجتاح وسم #احمد_حسن_الزعبي #مواقع_التواصل_الاجتماعي، خلال الساعات الماضية، فيما عبّر #مغرّدون ومدوّنون عن #دعمهم و #تضامنهم مع الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي.

وأشاد المغردون والمدونون بمواقف الزميل الزعبي وتضامنهم معه، وتأكيدهم على ضرورة صيانة حرية التعبير والرأي.

وقامت الأجهزة الامنية ظهر امس الثلاثاء بتوقيف الزميل الزعبي اثناء توجهه رفقة زوجته واطفاله الى قطعة ارض يملكها بمدينة الرمثا ، وذلك تنفيذا لقرار المحكمة . 

مقالات ذات صلة nbc .. تخلي المانحين عن بايدن لن يمنحه سوى خيار الانسحاب .. 2024/07/03

وكانت محكمة صلح جزاء عمان بصفتها الاستئنافية، قررت في  شهر (اب ) الماضي  الحكم بحبس الكاتب الصحفي الزميل أحمد حسن الزعبي سنة مع الغرامة، وذلك على خلفية منشور بثّه عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، وذلك استنادا لقانون الجرائم الالكترونية .

وجاء قرار المحكمة بعدما كانت محكمة الصلح قررت حبس الزميل الزعبي شهرين، لتقوم النيابة العامة بالطعن في الحكم، حيث جرى قبول الطعن وتغليظ العقوبة على الزميل الزعبي ليتقرر حبسه سنة مع الغرامة.

وتعود القضية إلى منشور بثّه الزميل الزعبي عبر صفحته إبان اضراب الشاحنات الذي بدأ في محافظة معان قبل عامين

وكتب الناشط النقابي علاء أبوطربوش عبر صفحته على الفيسبوك أبارك للصديق احمد الحسن الزعبي هذا الاعتقال .

وقال ابو عبد الله يقف وراء حالة اليأس والاحباط والتشكيك التي يعيشها اغلب الأردنيين فكان حارق رؤوس كثيرة وكبيرة .

والبعض كان يتهمه بأنه ينفس عن الناس فيما يكتب ما علينا في فمي ماء …..والان وبعد اعتقاله دعونا نراقب أحوال الشعب الأردني العظيم

وكتب.. الدكتور ناصر النواصرة نائب نقيب المعلمين الحرية للمعتقلين أحمد حسن الزعبي ونعيم جعابو

وقال الناشط حسن عويسات … قد نختلف مع احمد حسن الزعبي في خياراته.. لكننا ضد الاعتقال والتعسف في استخدام القانون….الحرية لأحمد حسن الزعبي وجميع المعتقلين

مقالات مشابهة

  • تضامن واسع مع الصحفي احمد حسن الزعبي عبر منصات التواصل الاجتماعي
  • إيجابية 7 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • مركز علاج الإدمان بإمبابة من وكر للمخدرات إلى منارة علاج عالمية.. كيف حدث ذلك؟
  • استجابة للأهالي بحث حلول أزمة انقطاع المياه بقرية 2 بالمنيا
  • كشف فيديو ملابسات تعاطي المخدرات في القاهرة
  • إيجابية 8 حالات في فحص تعاطي المخدرات بين السائقين
  • "قطع الكهرباء تذكرة بعذاب القبر".. تصريحات منسوبة لمستشار السيسي تثير جدلا
  • مساعدات مالية للمتضررين من إنهيار منزل قرية ميت فاتك بالدقهلية
  • «تضامن الدقهلية» تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو.. عروض فنية متنوعة
  • العواقب الاقتصادية لتعاطي المخدِّرات