صحيفة الاتحاد:
2024-07-02@00:57:37 GMT

«صفعة» لكندا في «مونديال السلة»

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

 
مونتريال (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة أوامر بإخلاء مدينة كندية مع تقدم حرائق الغابات المنتخب الأميركي لكرة السلة يتدرب في أبوظبي

تعرّضت آمال كندا بالمنافسة على لقب كأس العالم في كرة السلة لصفعة كبيرة، بعد انسحاب نجمها جمال موراي الذي أسهم بإحراز دنفر ناجتس لقب دوري «أن بي إيه»، بسبب حاجته إلى وقت لاستعادة لياقته.


وبلغ معدل موراي 21.4 نقطة، 6.2 متابعة و10 تمريرات حاسمة في المباراة الواحدة، ضمن الدور النهائي لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، والذي فاز فيه دنفر ناجتس ونجمه الصربي نيكولا يوكيتش على المكافح ميامي هيت.
لكن هذا الدور النهائي استنزف موراي البالغ 26 عاماً، ليعتذر عن عدم المشاركة في مونديال السلة الذي ينطلق الأسبوع المقبل في الفلبين، اليابان وإندونيسيا.
قال موراي العائد الموسم الماضي إلى تشكيلة ناجتس بعد معاناة مريرة مع إصابات في الركبة: «عندما جئت إلى المعسكر التدريبي، أردت اكتشاف كيفية استجابة جسدي بعد موسم طويل متطلّب، وإذا كنت قادراً بدنياً على المنافسة في أعلى مستوى في كأس العالم».
أضاف: «بعد التشاور مع الفريق الطبي والفريق، من الواضح أنني بحاجة لمزيد من الوقت للتعافي، واتخذت قراراً صعباً بعدم المشاركة في البطولة».
أردف: «لا زلت أحلم بتمثيل كندا في الألعاب الأولمبية، وسأشجّع الفريق في كل محطاته».
وفي البطولة التي يشارك فيها 32 منتخباً وتنطلق في 25 الجاري، تواجه كندا كلاً من فرنسا ولاتفيا التي أعلن أيضاً نجمها كريستابس بروزينجيس غيابه لإصابة في قدمه، ولبنان، في العاصمة الإندونيسية جاكرتا.
ويمكن لكندا أن تتأهل إلى أولمبياد باريس الصيف المقبل، بحال حلولها بين أول منتخبين من القارة الأميركية في كأس العالم المقبلة.
وفي غياب موراي، بمقدور كندا التعويل على أمثال صانع اللعب شاي جيلجيوس-ألكسندر «أوكلاهوما سيتي ثاندر»، والجناح آر-جاي باريت «نيويورك نيكس»، ويتأهل بطل ووصيف كل مجموعة إلى الدور الثاني.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كرة السلة كندا

إقرأ أيضاً:

ظهور استثنائي لنجم كرة السلة الأمريكية بقميص الهلال .. صورة

ماجد محمد

فاجأ جيمي باتلر نجم كرة السلة الأمريكية ، متابعيه خلال الساعات الماضية بظهوره بقميص نادي الهلال .

وتداولت جماهير الهلال صورة نجم فريق كرة السلة بنادي ميامي هيث الأمريكي ، وهو يرتدي قميص الزعيم ، بينما يشير بيديه بعلامة النصر .

وفي سياق متصل ، تجمع باتلر علاقة صداقة قوية بالنجم البرازيلي نيمار دا سيلفا محترف الهلال ، ورجحت الجماهير أن القميص إهداء من النجم البرازيلي .

والجدير بالذكر أن معسكر الهلال سينطلق غدًا الإثنين ، استعدادًا لمواجهة الأهلي في نصف نهائي كأس السوبر ، المقرر إقامتها شهر أغسطس المقبل .

مقالات مشابهة

  • تطوّرات مفاجئة في قضيّة صفعة عمرو دياب
  • القيادة تهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم بلادها
  • خادم الحرمين الشريفين يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • ولي العهد يهنئ الحاكم العام لكندا بذكرى يوم كندا
  • ظهور استثنائي لنجم كرة السلة الأمريكية بقميص الهلال .. صورة
  • «ضربات الصغار» تطارد إيطاليا منذ 20 عاماً!
  • الاتحاد المغربي يرد على أنباء إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد
  • بعد أنباء إقامتها في مدريد.. الاتحاد المغربي يصدر بيانا بشأن مونديال 2030
  • أين تقع المدن الأكثر ملائمة للعيش في العالم؟
  • أول رد للاتحاد المغربي على إقامة نهائي مونديال 2030 في مدريد