شاركت جامعة سوهاج، في فعاليات البرنامج التدريبي الذي نظمه معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعنوان «الخطة الاستراتيجية لصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي في الجامعات والمعاهد المصرية»، الذي أقيم تحت شعار «قوتنا في شبابنا» بمعهد إعداد القادة بحلوان.

أهمية التوعية بالبرامج الخاصة لمكافحة وعلاج الإدمان

وأكد الدكتور حسان النعماني، القائم بأعمال رئيس جامعة سوهاج، حرص إدارة جامعة سوهاج على مشاركة طلابها في كافة الفعاليات والأنشطة والبرامج التدريبية، التي تهدف إلى استثمار عقول الشباب وتأهيلهم وتوعيتهم بالقضايا والمشكلات المجتمعية، مؤكداً أهمية التوعية بالبرامج الخاصة لمواجهة وعلاج الإدمان والمخدرات، بهدف بناء جيل متعلم يدرك تأثيرات الإدمان ويمتلك القدرة على اتخاذ قرارات صائبة، إلى جانب تعزيز الوعي بأهمية مكافحة وعلاج الإدمان بين شباب الجامعات والمعاهد المصرية والمساهمة في بناء المجتمع.

التدريب يهدف إلى تهيئة كوادر مؤهلة لتحمل المسؤولية

وأوضح الدكتور عبد الناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشئون التعليم والطلاب، أنّ البرنامج التدريبي يهدف إلى تهيئة كوادر مؤهلة لتحمل المسؤولية، وتنمية قيادات شبابية قادرة على نقل رسائل مجتمعية وتفعيل الجهود التطوعية للشباب كقادة في مختلف مناطق مصر.

وأضاف صبري إبراهيم، مدير رعاية الشباب المركزية، أنّ البرنامج التدريبي تضمن عددا من المحاضرات التوعوية، ومنها محاضرة عن تصنيفات المواد المخدرة ومدى خطورتها، الأمن القرمي المصري ومحاربة الشائعات، البرامج العلاجية وكيفية مواجهة الإدمان والتعاطي، وسطية الخطاب الديني ومحاربة الأفكار المتطرفة، بالإضافة إلى عدد من الأنشطة والفقرات الثقافية والرياضية والفنية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة سوهاج سوهاج محافظة سوهاج وعلاج الإدمان جامعة سوهاج

إقرأ أيضاً:

«الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الأحد، إطلاق عملية طارئة لحشد 105 ملايين دولار، لتقديم المساعدات الغذائية لمليون شخص تضرروا من التصعيد الأخير في لبنان.

ونقل ن البرنامج في بيان عن ماثيو هولينجورث، مدير برنامج الأغذية العالمي في لبنان قوله: “مع تفاقم الأزمة، نستعد لمساعدة ما يصل إلى مليون شخص من خلال مزيج من الدعم النقدي والغذائي.. نحن بحاجة إلى موارد إضافية لدعم وتوسيع نطاق استجابتنا”.

وأشار البيان إلى أن “لبنان على حافة الانهيار ولا يمكنه تحمل حرب أخرى”.

وتابع: “لمواصلة هذه العمليات شديدة الأهمية، يحتاج برنامج الأغذية العالمي بشكل عاجل إلى 105 ملايين دولار حتى نهاية العام.. ندعو المجتمع الدولي إلى تعبئة الموارد ودعم الاستجابة الإنسانية”.

وذكر أن تسارع الصراع هذا الأسبوع، أدى إلى زيادة الحاجة إلى استجابة إنسانية فورية “بعد نزوح الآلاف من الناس بالفعل، مما أدى إلى تفاقم الاحتياجات للسكان المثقلين بالفعل بالأزمات المتراكمة”.

وقال البرنامج إنه بدأ بتوزيع حصص غذائية جاهزة للأكل، وخبز ووجبات ساخنة وطرود غذائية على الأسر في الملاجئ في جميع أنحاء البلاد.

مضيفا: “تمكنا حتى اليوم من الوصول إلى أكثر من 66 ألف شخص في الملاجئ في جميع أنحاء لبنان”.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري، يشن الجيش الإسرائيلي “أعنف وأوسع” هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع “حزب الله” قبل نحو عام، أسفر حتى مساء السبت عن 816 قتيلا بينهم أطفال ونساء، و2507 جريحا، وفق بيانات الصحة اللبنانية، وسط مخاوف من وصول المواجهات لحرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى
  • «الأغذية العالمي» يدعو لجمع 105 ملايين دولار لمساعدة النازحين في لبنان
  • المفتي يشهد افتتاح البرنامج التدريبي لأمناء الفتوى بالمركز الدولي الإسلامي بجامعة الأزهر
  • "صحة الإسماعيلية" تختتم البرنامج التدريبي لعدد 60 صيدلى بالمديرية والمستشفيات والوحدات الصحية
  • موريس يثير ضحك عمرو سلامة في برنامج «كاستنج»
  • سند شباب الصعيد يختتم دورة إعداد القادة بالمنيا
  • إطلاق برنامج رواد التكنولوجيا الإماراتيين إماراتي تيك
  • تدريب ٢٠٠ قيادة تنفيذية وتطوعية بالأقصر ضمن مبادرة موجهي الرأي للوقاية من تعاطي المخدرات
  • بعدما اتفقت عليه الإمارات وأمريكا.. ما هو «برنامج الدخول العالمي»؟
  • توقيع اتفاق يقضي بإدراج الإمارات ضمن "برنامج الدخول العالمي"