تتيح مديرية الشئون الصحية بالقليوبية عرض مجموعة من الخدمات المقدمة بإدارة المعامل المركزية التي تعد حصن أمان المواطن البسيط بالمحافظة والمحافظات المجاورة لها، في إطار توجيهات اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، وتحت إشراف الدكتور وليد عبد المقصود، وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، وبقيادة الدكتور سامح رفعت مدير إدارة المعامل المركزية بالقليوبية.

حيث يوجد بها كافة أنواع التحاليل الطبية التي تشمل معامل تحاليل الدم والذي يقوم بها فريق طبي متميز يحرص على منتهى الدقة في استخراج نتائج الفحوصات المختلفة ومن أهمها:

•صورة الدم

•وظائف الكبد

•وظائف الكلي

•دهون الدم

•فصائل الدم

كذلك تتوافر تحاليل البول والبراز والفيروسات الكبدية Bو C، وتحاليل المزارع والحساسية، وتحاليل السيولة وحمي التيفويد والبروسيلا.. كما يوجد بها معامل المياه والذي يقوم بتحليل المياه بجميع أنواعها للتأكد من صلاحيتها وإرسال النتائج للجهات المختصة.

بالإضافة إلى معمل الأغذية والذي يقوم بأخذ العينات من كافة الأطعمة المستوردة منها أو المصنعة محلياً للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمى وبيان مدى مطابقتها للمواصفات القياسية المصرية والعالمية، وذلك بإجراء عدد من الفحوص منها فحص الأغذية للمواد المضافة مثل الألوان، المواد الحافظة و الكشف عن الغش فى عينات بعض المواد الغذائية مثل الملح واللبن والخل بالإضافة الي رصد مصادر التلوث.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: القليوبية محافظ القليوبية وزارة الصحة خدمة المواطنين صحة القليوبية اخبار القليوبية الصحة بالقليوبية القليوبيه خدمات وكيل صحة القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أجري اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية، صباح اليوم الاثنين، جولة تفقد خلالها  عدد من الإدارات بديوان عام المحافظة لمتابعة ما يتم من أعمال والتأكد من حسن سير العمل وانتظامه والتكامل بين مختلف الإدارات من أجل تحقيق الصالح العام والارتقاء بمستوى الأداء ، في اطار حرصه الدائم على متابعة ما يتم من أعمال داخل الإدارات المختلفة بالمحافظة.

وخلال تفقده هنأ محافظ الغربية الموظفين والعاملين بانتصارات أكتوبر المجيدة والعيد القومي للمحافظة واستمع إلى شرح من مديرى الإدارات، حول سير العمل والتحديات التي تواجههم، وسبل تحويلها الى فرص من خلال رفع كفاءة العمل وتنمية مهارات العاملين، موجهًا بالتعاون والتنسيق المستمر بين كافة الإدارات، والعمل كمنظومة متكاملة لتحقيق الصالح العام، موضحًا أن إدارات الديوان ركيزة أساسية لضمان سير العمل بكفاءة وفعالية.

كما استمع المحافظ  إلى آراء ومقترحات الموظفين حول كيفية تحسين العمل، لتقديم أفضل ما لديهم وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشددا على الاستماع إلى مطالبهم باهتمام بالغ والتأكد من رضاهم عن الخدمات المقدمة لهم و ضرورة تسهيل الإجراءات والخدمات للمواطنين، وحسن استقبالهم وسرعة تقديم الخدمات والإجراءات اللازمة بصورة ميسرة لكسب ثقة المواطنين وإرضائهم وسرعه الرد على جميع الشكاوى والبلاغات والتعامل الفورى معها وحلها مما يحقق رؤية الدولة المستقبلية .

وحث المحافظ ، العاملين على بذل المزيد من الجهود والتفانى بالعمل وتقديم خدمات متميزة للمواطنين، بما يتماشى مع جهود الدولة.ويلبي احتياجات المواطنين.

أعرب العاملون بإدارات الديوان العام عن سعادتهم لحرص المحافظ المستمر على متابعة العمل وتواجده بينهم، مؤكدين الاستمرار في تطوير منظومة العمل لتحسين مستوي الأداء والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة للمواطنين.

IMG-20240930-WA0088 IMG-20240930-WA0087 IMG-20240930-WA0074 IMG-20240930-WA0076

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تشارك في «كبارنا بركتنا»
  • وكيل «الصحة» تُجرِى جولة تفقدية "للمعمل المشترك" لمتابعة جودة الخدمات المقدمة للمواطنين
  • محافظ الغربية يتفقد إدارات الديوان العام لمتابعة انتظام العمل
  • الداخلية تنظم مؤتمرًا طبيًا تحت عنوان "الاستراتيجيات الطبية العامة لصحة المرأة المصرية"
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي لـ«التموين» في شبين الكوم
  • محافظ المنوفية يفتتح المركز التكنولوجي الجديد بمديرية التموين
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • عضو التحالف الوطني تنظم حملة «كف بصري» للتوعية بصحة العين