الولايات المتحدة – كشفت وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين، أنها تناولت دون قصد طبقا يحتوي “الفطر السحري”، المعروف بأنه يسبب الهلوسة، خلال زيارتها لبكين في يوليو الماضي.

وقالت يلين في حديث مع شبكة CNN: “ذهبت إلى مطعم مع مجموعة كبيرة من الناس، والشخص الذي رتب عشاءنا طلب لنا بعض الأطعمة التي كان من ضمنها طبق فطر شهي، لم أكن على دراية بأن له خصائص مهلوسة.

علمت ذلك لاحقا”.

وأضافت: “لم يتأثر أي منا بعد تناول هذا الفطر. وقد قرأت أنه إن كان مطبوخا بطريقة جيدة، وأنا متأكدة أنه كان كذلك في هذا المطعم الممتاز، فلن يتسبب في أي هلوسة”، مؤكدة “أننا جميعا استمتعنا بالفطر والمطعم، ولم يشعر أي منا بأي آثار سيئة من تناوله”.

ووصفت يلين الزيارة إلى بكين بالناجحة، موضحة أن الولايات المتحدة والصين “تباعدتا” بسبب حالات سوء التفاهم بينهما.

وأشارت إلى أن هناك رغبة مشتركة لدى الصين والولايات المتحدة في تحقيق الاستقرار في العلاقات بينهما، وأيضا التعامل بشكل بنّاء مع المشكلات التي تعترض هذه العلاقات.

المصدر: CNN

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم

أعلنت وزارة الأمن الداخلي الأمريكية أنها أعادت 116 مهاجرا صينيا في أول رحلة طيران مستأجرة كبيرة من نوعها مخصصة لإبعاد المهاجرين منذ 5 سنوات، وقال أليخاندرو مايوركاس وزير الأمن الداخلي في بيان «سنواصل تطبيق قوانين الهجرة لدينا وإبعاد الأفراد الذين ليس لديهم أساس قانوني للبقاء في الولايات المتحدة».

مزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل

وبحسب صحيفة «الجارديان» البريطانية وزارة الأمن الداخلي قالت إنّها تعمل مع الصين للحد من الهجرة غير الشرعية وردعها وتعطيل تهريب البشر غير المشروع من خلال جهود إنفاذ القانون الموسعة، مؤكدة أنها تعمل مع الصين بشأن المزيد من رحلات الإبعاد في المستقبل، لكنها لم تحدد جدولاً زمنياً لموعد حدوث الرحلة التالية.

في السنوات الأخيرة، واجهت الولايات المتحدة صعوبة في إعادة المواطنين الصينيين الذين لا يحق لهم البقاء في أمريكا لأن الصين قاومت إعادتهم، وفي العام الماضي، شهدت الولايات المتحدة زيادة في عدد المهاجرين الصينيين الذين دخلوا البلاد بشكل غير قانوني من المكسيك.

اعتقلت سلطات الحدود الأميركية أكثر من 37 ألف مواطن صيني على الحدود الجنوبية في عام 2023، وهو ما يمثل عشرة أضعاف العدد خلال العام السابق.

وتأتي هذه الواقعة وسط جدل سياسي مكثف قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية بشأن قضية الهجرة الصينية، وأصبحت الهجرة الصينية بشكل متزايد بمثابة صرخة حاشدة للجمهوريين والرئيس السابق دونالد ترامب، الذين أثاروا الشكوك حول سبب وصول المهاجرين الصينيين إلى الولايات المتحدة.

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة ترسل العشرات من الطائرات المقاتلة الجديدة إلى قواعد اليابان في إطار تحديث القوة بقيمة 10 مليارات دولار
  • “مدينة الصين” وجهة ثقافية وسياحية في موسم جدة 2024
  • راشيل ريفز.. أول إمرأة تعتلي منصب وزيرة الخزانة البريطانية
  • راشيل ريفز.. أول امرأة تتولى منصب وزيرة الخزانة في بريطانيا
  • 4 تموز 1886- إقامة تمثال الحرية في ولاية نيويورك
  • الصين تطالب أمريكا بالتوقف عن نهب موارد سوريا وتعويض الشعب السوري
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم
  • “مدينة الصين” .. وجهة ثقافية وسياحية تجذب زوار “سيتي ووك” في موسم جدة 2024
  • واشنطن تعيد 116 مهاجرا صينيا دخلوا بطريقة غير شرعية إلى بلادهم
  • هاريس تتهرب من الإجابة على سؤال حول استعدادها لقيادة الولايات المتحدة بدلا من بايدن