صدى البلد:
2024-07-06@02:49:55 GMT

لن تتوقعها.. فوائد تربية الحيوانات للسيدات

تاريخ النشر: 17th, August 2023 GMT

تعد تربية الحيوانات الأليفة في المنزل أمرًا شائعًا لدى العديد من النساء حول العالم، ومع انتشار هذه الظاهرة، قد يثار سؤال حول ما إذا كانت تربية الحيوانات بالمنزل تصيب النساء بالأمراض المختلفة. 

وفي هذا التقرير نستعرض فوائد تربية الحيوانات للسيدات، حسب موقع CDC"".

• تربية الحيوانات الأليفة في المنزل:

تربية الحيوانات الأليفة في المنزل هي عملية إقامة ورعاية حيوانات في بيئة سكنية، يمكن أن تكون هذه الحيوانات قططًا، كلابًا، طيورًا، أو أي نوع آخر من الحيوانات التي يمكن استضافتها داخل المنزل.

أهمية تربية الحيوانات الأليفة في حياة النساء

تعد تربية الحيوانات الأليفة في المنزل فرصة رائعة للنساء للاستمتاع بمشاعر الحب والرعاية والرفقة. 

وقد أظهرت الدراسات أن تربية الحيوانات الأليفة يمكن أن تساهم في تحسين صحة النساء العقلية والجسدية.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن تشكل الحيوانات الأليفة رفيقًا مطيعًا وموثوقًا عندما يحتاج الشخص المربي إلى دعم أو تواجد. ومع ذلك ، يجب على النساء أخذ بعض التدابير للحفاظ على نظافة المكان وصحتهم الخاصة وصحة حيواناتهم في حال قرروا تربية الحيوانات في المنزل.

• أمراض محتملة نتيجة تربية الحيوانات في المنزل:

1- حساسية الجلد والحساسية التنفسية
يعاني بعض الأشخاص من حساسية تجاه شعر الحيوانات وقشور جلدها، مما يؤدي إلى أعراض مثل الحكة والطفح الجلدي والسعال وصعوبة التنفس. 

2- الإصابة بالطفيليات والديدان
تعتبر الحيوانات الأليفة مصدرًا للطفيليات والديدان، مثل القراد والبراغيث والديدان الشريطية. قد تنتقل هذه الحشرات والطفيليات إلى الأشخاص وتسبب لهم العديد من المشاكل الصحية، بما في ذلك الحكة والتهابات الجلد والأمراض المعوية.

3- الأمراض المنقولة من الحيوانات الأليفة
يمكن للحيوانات أن تصاب ببعض الأمراض التي يمكن نقلها إلى الإنسان. على سبيل المثال، يمكن أن تصاب القطط بعدوى "توكسوبلازما" التي يمكن نقلها إلى البشر عن طريق التعامل مع رمال القطط الملوثة. قد تسبب هذه الأمراض أعراضًا مختلفة مثل احتقان الأنف وتورم العقد اللمفاوية.

• كيفية تجنب الإصابة بالأمراض المرتبطة بتربية الحيوانات في المنزل:

1- النظافة والنظافة الشخصية
يجب عليك غسل يديك جيدًا بعد التعامل مع الحيوانات وتغيير أو صيانة القفص أو الحوض أو أي منتجات تستخدمها. كما يجب تنظيف المساحات التي يستخدمها الحيوانات بانتظام للحفاظ على نظافة المنزل.
2-  تطعيمات الحيوانات الأليفة والعناية الصحية المنتظمة
تأكد من أن لديك برنامج منتظم لتطعيمات الحيوانات الأليفة ورعاية صحية منتظمة. ذلك يساعد في منع انتقال الأمراض من الحيوانات إلى الإنسان. قم بزيارة الطبيب البيطري بشكل دوري واستشره في حالة ظهور أي علامات مرضية على الحيوانات.

• دراسات وأبحاث حول تربية الحيوانات في المنزل وتأثيرها على صحة النساء:
- تأثير الحيوانات الأليفة على الصحة النفسية والجسدية للنساء
تثار بعض التساؤلات حول تأثير تربية الحيوانات في المنزل على صحة النساء. هل تزيد نسبة الإصابة بالأمراض؟ هل تسبب الحساسية والحكة؟ هذه المخاوف تستند على معرفة غير كافية حول الأبحاث والدراسات العلمية المتعلقة بهذا الموضوع.
وفقًا للأبحاث السابقة، فإن تربية الحيوانات الأليفة في المنزل لها تأثير إيجابي على صحة النساء. فمن خلال التفاعل مع الحيوانات، يمكن أن يزيد من إفراز هرمون التوكسيسيتين، وهو هرمون يعزز الشعور بالسعادة ويقلل من التوتر والقلق. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تؤدي الأنشطة المرتبطة برعاية الحيوانات مثل التجول واللعب إلى زيادة النشاط البدني وتحسين اللياقة البدنية.
وعلى الرغم من أن التربية المسؤولة للحيوانات تتطلب العناية بالنظافة واتباع إجراءات صحية، إلا أن الفوائد الصحية التي يمكن أن تأتي معها قد تكون تفوق المخاطر المحتملة.
ولذا، يشجع النساء على التفكير في فوائد تربية الحيوانات في المنزل لصحتهم العامة والمزايا الروحية والجسدية التي قد تستفيدها من هذه العلاقات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحيوانات الحيوانات الأليفة الطفح الجلدي تربية الحيوانات حساسية الجلد صحة النساء صحة النساء التی یمکن یمکن أن

إقرأ أيضاً:

أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية

كثيرًا ما لجأ البشر إلى مملكة الحيوان لتساعدهم  الحروب، وكان أول من استخدم الحيوانات في الحروب هم الآشوريون والبابليون حيث كانت  كلاب الحرب مساعد لهم ضد العدو، ولكنهم لم يكونوا الأخيرين. بل خلال الحرب العالمية الثانية ،حول السوفييت أفضل صديق للإنسان إلى لغم فروي مضاد للدبابات.

كما لعبت الخيول دورًا محوريًا في الحرب حتى النصف الأول من القرن العشرين. لكن هناك بعض من الحيوانات والطيور لا يمكن أن تتخيل أن تطوع وتكون أحد أذرع الجانيبن المحاربين وتنجح في ذلك ويكون لها دورًا فعال، موقع “britannica” البريطانى رصد العديد منهم ونستعرضهم في هذا التقرير:

الدلافين

في ستينيات القرن العشرين، استعانت الولايات المتحدة والاتحاد السوفيتي بهذه الحيوانات الذكية كجزء من سباق التسلح في الحرب الباردة. وظلت “الدلافين القتالية” التي دربتها القوات البحرية في البلدين على اكتشاف الألغام والغواصين الأعداء قيد الاستخدام حتى القرن الحادي والعشرين. وعندما احتلت روسيا جمهورية القرم الأوكرانية المستقلة وضمتها في مارس 2014، كان من بين الغنائم برنامج الدلافين العسكرية للبحرية الأوكرانية .

الفئران

لقد كانت الفئران تاريخياً رفيقاً غير مرغوب فيه بالنسبة للجيوش العالمية، وإن كان لا مفر منه إلى حد كبير. فقد كانت تدمر المؤن على متن السفن الحربية، وتنشر الأمراض بين المعسكرات، وتتغذى على جثث الموتى غير المدفونين. وخلال الحرب العالمية الأولى، كانت الفئران مصدر إزعاج شديد لدرجة أن القادة اضطروا إلى تبني قواعد ضد إطلاق النار على هذه المخلوقات، خوفاً من استنزاف مخزونات الذخيرة.

ولكن في القرن الحادي والعشرين، تم تدريب الفئران على تمشيط ساحات المعارك السابقة بحثاً عن الألغام الأرضية. حيث تودي هذه البقايا القاتلة من الحرب بحياة المئات كل عام، وتسمح حاسة الشم القوية لدى الفئران لها بالكشف حتى عن تلك الألغام التي تتجنب الكشف الإلكتروني.

الشمبانزي

تتمتع القردة بنسبة عالية من الذكاء، وإعطاء سيف أو بندقية لحيوان يتمتع بذكاء قريب من ذكاء الإنسان وقوة متفوقة بشكل كبير يبدو وكأنه فكرة سيئة جدا. ومع ذلك، لعبت الشمبانزي دورا بارزا في سباق الفضاء. في حين أجرى الاتحاد السوفييتي ما يعادل برنامجا للقتل الرحيم للكلاب في المدار، و مهدت الولايات المتحدة الطريق للشمبانزي الذي حقق رحلة دون مدارية وأصبح نوعا من التميمة لبرنامج الفضاء الأمريكي. توفي الشمبانزى هام في عام 1983، بعد أن أمضى بقية حياته في الأسر، ودُفنت بقاياه الجزئية في متحف نيو مكسيكو لتاريخ الفضاء في ألاموجوردو، نيو مكسيكو. وواجهت “شمبانزي فلكي” أخرى مصائر أسوأ، حيث تم تأجيرها لمختبرات الأبحاث الطبية بعد أن أنهت القوات الجوية الأمريكية برنامجها الفضائي للشمبانزي في سبعينيات القرن العشرين.

الحمام

الحمامة التي تعتبر رمزًا للسلام، كانت بمثابة رسول في ساحة المعركة منذ غزو قيصر لبلاد الغال في القرن الأول قبل الميلاد حيث استُخدمت الحمامة لنقل الرسائل الحيوية من وإلى خطوط المعركة.

وأنقذت الحمامة الزاجلة “شير آمي” حياة ما يقرب من 200 جندي أمريكي من خلال توصيل رسالة مفادها أن وابلاً من المدفعية الموجهة بشكل خاطئ كان يسقط على القوات الصديقة.

وخلال الحرب العالمية الثانية، أدركت هيئة الاستخبارات البريطانية إم آي 5 إمكانية إجراء اتصالات سرية عبر الحمام، كانت رئيس قوات الأمن الخاصة النازية هاينريش هيملر، في الواقع، رئيسة الجمعية الوطنية الألمانية للحمام، فجندت فريقاً من الصقور لدوريات في سماء بريطانيا. ووفقاً لتقرير ما بعد المعركة الذي تم رفع السرية عنه، فشلت الصقور في إسقاط حمامة عدو واحدة، ولكن تم أسر حمامتين واعتبارهما “أسرى حرب”.

اقرأ أيضاًالمنوعاتالمملكة تختتم مشاركتها في معرض سيئول الدولي للكتاب

القطة

استخدمت وكالة الاستخبارات الأمريكية “CIA” في ستينيات القرن الماضى  قطة  لتتجسس على الاتحاد السوفيتى، حيت زودتها بكاميرات وأجهزة للتصنت وأطلقتها في صفوف العدو لمعرفة ما يخطط له .

الفيلة

كان الاستخدام الأول للفيلة في الهند لبث الرعب في نفوس الأعداء كما كان يتم تدربيها على  جر الأحمال الثقيلة في المعارك.

الثعابين

كان البيثينيون وزعيمهم هانيبال يفتقرون إلى القوة البشرية اللازمة للانتصار على الأرض، لذلك نقل هانيبال المعركته إلى البحر. لم يكن الوضع أفضل كثيرًا، لكن هانيبال كان بارعًا في العمل بالأدوات المتاحة. وكانت الأدوات التي بحوزته عبارة عن ثعابين. أمر رجاله بجمعها ووضعها في أواني فخارية. ثم أمطر هانيبال  كومة عملاقة من الثعابين على سفينة العدو الرئيسية .

إن الحرب البيولوجية تُشن عادة باستخدام كائنات حية لا يمكن رؤيتها بالعين المجردة، ولكن هانيبال لم يكن رجلاً يتسم بالبساطة. ولقد تحقق سيناريو “الثعابين على متن قارب” كما كان متوقعاً، وحقق الانتصار.

مقالات مشابهة

  • تحمي القلب وتعزز الإبداع.. 7 فوائد صحية لنوم القيلولة يوميا
  • هل تعرف الحيوانات نفسها في المرآة ؟
  • للسيدات.. نصائح طبية واجتماعية لمحاربة التوتر والاكتئاب
  • شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح
  • الذكاء الاصطناعي يُهدد النساء ويعرضها لخطر الابتزاز الإلكتروني
  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • 5 مزايا للمنازل الذكية في الصيف
  • بسبب الثعلبة الجسدية .. «سعود الطبية» تحذر من الحيوانات الأليفة داخل المنازل
  • أضف لمعلوماتك..أكثر الحيوانات والطيور التي شاركت في الحروب العالمية
  • حل لغز انقراض الحيوانات العملاقة.. ماذا فعل الإنسان قبل ملايين السنين؟