المناطق_الرياض

قدَّم مركز دعم المهارات الطلابية “نجاح” في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، خدماته لما يزيد عن 4 آلاف مستفيدة، من خلال البرامج التدريبية والتطويرية المهارية، والمهنية وورش العمل، لإكساب الطالبات المهارات العملية التي تتناسب مع متطلبات سوق العمل.

ونفَّذ المركز 108 ورشات عمل، لـ4079 متدربة بواقع 566 ساعة، بالشراكة مع الكليات والإدارات والمعاهد في الجامعة، إضافة إلى شراكات خارج الجامعة، بهدف تزويد الطالبات والخريجات بالقيم والمهارات اللازمة مع متطلبات التنمية، واحتياجات سوق العمل بموضوعات متنوعة لزيادة تنمية المهارات العلمية.

وأطلق المركز حزمة من البرامج التدريبية التأسيسية والمتقدمة حضوريًا وافتراضيًا في مجالات متنوعة، منها مجال تعزيز الصحة، وتعزيز القيم والمهارات، وتقنية المعلومات والاتصالات، والتطوع والخدمة المجتمعية، والتطوير المهني، ومجال تعزيز الوعي الثقافي والفكري والمالي، لصقل المهارات الشخصية والمهنية، وتنمية الهُوية الثقافية السليمة للطالبات، واكتساب المهارات العملية، والابتكار في تقديم التأهيل وإدارة عمل المجموعات التعاونية.

وشارك المركز في العديد من فعاليات الجامعة، منها تنفيذ الورش التدريبية المصـاحبة للملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي في دول مجلس التعاون لدول الخليجي العربي، والبطولة الأولى لمناظرات الكليات باللغة العربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

وضمن إسهاماته لتأهيل الطالبات والخريجات لســوق العمل بشــكل احترافي، قدَّم المركز مشروع “الشهادات المهنية الاحترافية” بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم، وهي عبارة عن ســــلســــلة من البرامج التدريبية الموجهة للطالبات والخريجات، بهدف التأهيل المهني والمهاري، من خلال الحصـــول على شـــهادات مهنية احترافية في كافة المجالات لمواكبة متطلبات ســــوق العمل، حيث تتميُّز هذه الشــــهادات أنَّها معتمدة محليًا ودوليًا ومدعومة من صـــندوق تنمية الموارد البشرية “هدف”.

ويأتي ذلك ضمن سعي عمادة شؤون الطالبات لاستثمار أوقات فراغ الطالبات بما يعود عليهن بالنفع المعنوي والمادي، إضافة إلى دعم التوجهات الإستراتيجية لجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن 2025، في توفير بيئة جامعية للأنشطة غير المنهجية تعزز مهارات الطالبات على الابتكار، وتجمع بين التفكير النقدي والتحليلي ومهارات التواصل.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: جامعة الأميرة نورة الأمیرة نورة

إقرأ أيضاً:

جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد

أعلن الدكتور أشرف الشيحي، رئيس جامعة بدر، عن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد، الذي يبدأ السبت المقبل في جميع الكليات.

استعدادات شاملة للعام الدراسي الجديد

وأكد «الشيحي» أن الجداول الدراسية تم إعدادها بالكامل، بالإضافة إلى الانتهاء من صيانة جميع قاعات الدراسة والمعامل، وتوفير كل المرافق اللازمة لتقديم الخدمات الطلابية منذ اليوم الأول، مشيرًا إلى التنسيق مع عمداء الكليات لمتابعة سير العملية التعليمية، وضمان الالتزام بأعلى معايير الجودة.

تعليم عالي يتماشى مع المعايير الدولية

وأوضح أن الجامعة تهدف إلى تقديم مستوى تعليم عالٍ يضاهي كبرى الجامعات الدولية، مع التركيز على تأهيل الطلاب لسوق العمل محليًا ودوليًا، كما تسعى الجامعة لاستثمار إمكاناتها البشرية والمادية، وتعزيز تصنيفها العالمي من خلال الاتفاقيات الدولية التي أبرمتها.

فرص تعليمية عالمية

وأكد أن جامعة بدر توفر للطلاب فرص السفر للخارج ضمن اتفاقيات مع جامعات عالمية، بهدف نقل الخبرات وتعريف الطلاب بأحدث التطورات في مجالات التعليم والبحث العلمي، كما تتمتع الكليات النظرية ببرامج دراسية جديدة تلبي احتياجات سوق العمل.

توجهات مستقبلية

وأضاف أن الجامعة تركز على تقديم برامج دراسية متميزة لتخريج طلاب يمتلكون مهارات متنوعة تؤهلهم للدخول إلى سوق العمل، مع اهتمام خاص ببناء الشخصية الثقافية والرياضية والاجتماعية للطلاب.

وأكد أن هذه الجهود تتماشى مع خطة الدولة المصرية 2030 ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي، متمنيًا لجميع الطلاب عامًا دراسيًا متميزًا.

مقالات مشابهة

  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد
  • 4530 زائراً لمعرض التخصصات الجامعي
  • طلاب جامعة حلوان يشاركون في الدورات التدريبية لمكافحة الفساد
  • جامعة حمدان بن محمد الذكية تحصل على اعتماد المركز الوطني للمؤهلات
  • لخريجين مؤهلين لسوق العمل.. برامج أكاديمية جديدة بجامعة بنها
  • رئيس جامعة بني سويف الأهلية يجتمع بعمداء القطاعات ومديري البرامج
  • جامعة الأميرة نورة تُنظِّم مؤتمر tedxpnu السبت المُقبل
  • وفد رفيع المستوى من العراق بالتعاون مع المركز التجاري الدولي يزور عمان الأهلية
  • مركز تحديث الصناعة يوقع بروتوكول تعاون مع شركة «ام سي في»
  • مركز تحديث الصناعة يوقع بروتكول تعاون مع "ام سي في"