قالت السلطات السويسرية إن جميع الأشخاص من الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا والأراضي الانفصالية. في جورجيا لا يمكنهم الحصول على تأشيرة شنغن. وكذلك عبور حدود شنغن الخارجية بوثائق سفر صادرة عن السلطات الروسية.

عند الإعلان عن الخبر ، قال المجلس الفيدرالي السويسري إن اللائحة الجديدة. التي تتماشى مع القيود المفروضة على وثائق السفر الروسية قد تم اعتمادها رسميًا في 16 أوت 2023.

“لا يمكن للأشخاص من الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا والمناطق الانفصالية في جورجيا. الحصول على تأشيرة شنغن وعبور حدود شنغن الخارجية بوثائق سفر صادرة عن روسيا. اعتمد المجلس الاتحادي هذه اللائحة في اجتماعه في 16 أغسطس 2023 ، “كما جاء في بيان المجلس الاتحادي.

بالإضافة إلى ذلك، شدد المجلس الاتحادي على أن جوازات السفر العادية والدبلوماسية وشهادات العودة. وبطاقات هوية البحارة وتصاريح الإقامة للأشخاص عديمي الجنسية الصادرة عن السلطات الروسية غير معترف بها.

فيما يتعلق بأوكرانيا، أكد المجلس الاتحادي أنه حسب المناطق، تم تحديد تواريخ مختلفة للإصدار، وبعد ذلك لن يتم قبول الوثائق.

بالنسبة لجورجيا، قال المجلس الفيدرالي السويسري إن جميع وثائق السفر الروسية. التي صدرت لسكان المنطقتين الجورجيتين الانفصاليتين أبخازيا وأوسيتيا الجنوبية بعد 26 أوت 2008. لن يتم قبولها للحصول على تأشيرة شنغن.

وأعلنت روسيا في أوت 2008 اعترافها رسمياً بأبخازيا وأوسيتيا الجنوبية كدولتين مستقلتين. وقد فعل ذلك عدد قليل جدًا من الدول ، وتعتبر سويسرا هذه المناطق جزءًا لا يتجزأ من جورجيا.

ومع ذلك ، شدد نفس الشيء على أنه على الرغم من القيود، ستستمر البلاد في إصدار تأشيرات لبعض الأغراض. بما في ذلك الأسباب الإنسانية ، للأشخاص من الأراضي التي تحتلها روسيا في أوكرانيا وجورجيا.

وكان قرار عدم قبول الوثائق الروسية الصادرة في المناطق التي تحتلها روسيا في أوكرانيا أو المناطق الانفصالية في جورجيا قد اتخذه مجلس الاتحاد الأوروبي في ديسمبر من العام الماضي.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: المجلس الاتحادی

إقرأ أيضاً:

روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا

قالت ‏وزارة الخارجية الروسية، إن موسكو قد تعدل العقيدة النووية في المستقبل وتأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة  من الحرب في أوكرانيا.

عملية عسكرية جديدة   
بدأت روسيا، عملية عسكرية جديدة في إقليم دونباس على الحدود الروسية الأوكرانية، واستهدفت البنية التحتية العسكرية والدفاع الجوي والقوات الجوية لأوكرانيا بـ "أسلحة عالية الدقة".
وقال حرس الحدود الأوكراني، إن الحدود الأوكرانية تعرضت لهجوم روسي من روسيا وروسيا البيضاء وشبه جزيرة القرم.
هجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل  
وأضاف حرس الحدود الأوكراني، أن وحدات ودوريات الحدود ونقاط التفتيش تعرضت لهجمات باستخدام مدفعية وعتاد ثقيل وأسلحة صغيرة.
وفي وقت سابق، أعلن الرئيس 
الروسي فلاديمير بوتين، بعد اجتماع مجلس الأمن القومي اعتراف بلاده الفوري باستقلال جمهوريتي دونيتسك ولوغانيسك عن أوكرانيا، ودعا البرلمان الروسي إلى التصديق على القرار.

مقالات مشابهة

  • سيطرة روسية على منطقة شومي الأوكرانية.. وتعزيز للقوات الجوية
  • خبير أمريكي يعلق على تصرفات الناتو ضد روسيا ويحذر من اندلاع حرب عالمية ثالثة
  • إصلاح نظام معلومات تأشيرة شنغن بهذه الدولة
  • الجيش الروسي يسقط 6 مسيرات جوية فوق مقاطعات تفير وبريانسك وبيلغورود والقرم
  • روسيا تزعم استعداد أوكرانيا لاستخدام قنبلة ذرية.. ماذا يحدث؟
  • السفير الروسي في القاهرة يكتب: نعرض السلام على الغرب مرة أخرى
  • عقوبات أوروبية جديدة تشمل فردين و4 كيانات في روسيا بسبب أوكرانيا
  • روسيا تعرض السلام علي الغرب مرة أخري
  • روسيا: قد نعدل العقيدة النووية في المستقبل ونأخذ في الاعتبار التجارب المستفادة من الحرب في أوكرانيا
  • آخر تطورات العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا /27.06.2024/