شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على تكثيف الحملات التموينية على الأسواق ومحال بيع السلع، لتوفير الاحتياجات اليومية للمواطنين، وضبط الأسعار ومنع الغش التجاري والاحتكار.

رئيس جامعة المنيا يستقبل وفد وزارة التخطيط لمتابعة مشروعات القطاع التعليمي والمستشفيات أهالي المنيا: الطريق الزراعي متنفس حيوي لممارسة الرياضة وأعاد الحركة المرورية لطبيعتها|شاهد

وأكد المحافظ على متابعته لنتائج الحملات التموينية المنفذة بنطاق المراكز والمدن، بالتعاون بين الوحدات المحلية وقطاعات التموين ومباحث التموين والصحة والطب البيطري والبيئة.

وأشار إلى أن الحملات أسفرت عن تحرير 80 مخالفة وفقا للتقرير اليومى الذي عرضه الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا بشأن حملات التفتيش والرقابة التموينية المنفذة على المخابز والأسواق والمحال التجارية.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن الحملات شملت 75 مخالفة للمخابز البلدية تنوعت بين (نقص وزن، إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، توقف عن التشغيل، عدم وجود ميزان، عدم وجود سجل تجارى)، إلى جانب 5 مخالفات فى مجال الأسواق والمحال التجارية تنوعت بين (البيع بأزيد من السعر الرسمي، ذبح خارج المجازر، سلع مجهولة المصدر).

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأسواق والمخابز الحركة المرورية الحملات التموينية ممارسة الرياضة وفد وزارة التخطيط

إقرأ أيضاً:

تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر

قاد رجال مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين، حملات تموينية مكثفة لمراقبة ومتابعة الأسواق، للتأكد من الالتزام بالاشتراطات التموينية الخاصة بالسلع والمعروضات ومطابقاتها للمواصفات، ومكافحة صور الغش التجاري والتدليس ولردع المخالفين.

وفى هذا الصدد قاد رجال مديرية تموين الأقصر، حملة نجحت في ضبط 2650 قطعة حلوى مثلجات مجهولة المصدر بناحية البياضية، كما تم ضبط عدد 48 كيس مقرمشات و 48 عصير فواكة و عدد 2 قاروصة سجائر وعدد 25 باكو معسل بدون فواتير أو مستندات دالة على مصدرها، حيث جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور تامر صلاح مختار وكيل وزارة التموين بالأقصر، بضبط الأسواق والعمل على التأكد من مدى صلاحية المنتجات المعروضة للبيع للاستهلاك الآدمى حرصاً على سلامة المواطنين، والتأكد من تطبيق كافة الاشتراطات القانونية الواردة في القوانين والقرارات الوزارية وإتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

واستكملت الحملة أعمالها بتحرير المخالفات التالية:- (2  مخالفة لمخابز قامت بالتصرف في عدد 6 شيكارة من حصة المخبز - مخالفة لعدم وجود ميزان بالمخبز - مخالفة لعدم وجود الماكينة بالمخبز - عدد 9 مخالفة  عدم وجود قائمة تشغيل بالمخبز - عدد 3 مخالفة عدم إعطاء بون صرف للمواطنين - عدد 4 مخالفة  لمخابز انتجت خبز ناقص وزن - عدد 4 مخالفة لمخابز أنتجت خبز غير مطابق للمواصفات - عدد 3 محضر غلق تاجر تمويني ومشروع جمعيتي - محضر عدم الإعلان عن الأسعار بمخبز سياحي - عدد 10 محضر لعدم الإعلان عن الأسعار في عدد من المحال التجارية).

 

 







مقالات مشابهة

  • ضبط 2962 مخالفة متنوعة خلال حملات تموينية على الأسواق والمخابز في البحيرة
  • ضبط 100 مخالفة تموينية لـمخابز بلدية في بني سويف
  • ضبط حالة تصرف في 848 عبوة سلع تموينية بالفيوم
  • تحرير 38 محضرا تموينيا وضبط 2650 قطعة حلوى مجهولة المصدر بالأقصر
  • تحرير 26 مخالفة تموينية بديرمواس في المنيا
  • ضبط دقيق مدعم وسلع غذائية منتهية الصلاحية بالفيوم
  • ضبط 500 كيلو دقيق قبل تهريبه للأسواق بالفيوم
  • تحرير 18 ألف مخالفة تجاوز السرعة أعلى الطرق
  • تحرير 22 محضرا خلال حملة تموينية بمركز طامية
  • ضبط 2564 عبوة سلع تموينية قبل بيعها بالفيوم