سجون الاحتلال - صفا

أعلن أسرى سجن النقب الذين تعرضوا لعملية القمع الهمجية من قبل مصلحة السجون الإسرائيلية، اليوم الخميس، دخلوهم الإضراب المفتوح عن الطعام.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال صباح اليوم قسم "3" في سجن النقب بطريقة وحشية، وقامت بنقل أسرى القسم إلى جهة مجهولة، وسط حالة من التوتر الشديد يشهدها السجن.

وعلى إثر الاقتحام، سادت حالة من التوتر الشديد في كافة أقسام سجن النقب ، فيما أغلقت الحركة الأسيرة أقسام الأسرى في كافة السجون.

وقالت الحركة الأسيرة، إنها تدرس سلسلة خطوات وإجراءات تصعيدية ضد إدارة سجون الاحتلال على إثر عمليات الاقتحام المتواصلة من قبل وحدات القمع الخاصة في سجن النقب.

في غضون ذلك، قال المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى حازم حسنين، إن ما يحصل الآن من قمع وحشي واعتداء وانتهاك لحقوق الأسرى في سجن النقب وخاصة قسم "3" هو ترجمة فعلية لزيارة المتطرف بن غفير للسجن قبل أيام، الذي أوعز بتضييق الخناق على الأسرى واقتحام غرفهم وأقسامهم.

وحمّل حسنين الاحتلال المسؤولية الكاملة عن مصير أسرى قسم 3 بسجن النقب بعد اقتحام غرفهم بأعداد مهولة من قوات القمع الخاصة.

ودعا كافة الأطر الفلسطينية إلى العمل على وقف هذا الاعتداء الهمجي في سجن النقب وإنقاذ الأسرى من مخالب السجان التي تفتك بهم دون رادع.

 

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: سجون الاحتلال سجن النقب الحركة الأسيرة فی سجن النقب

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب

قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، إغلاق الحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، وشددت إجراءاتها القمعية بحق المواطنين في البلدة القديمة، بحجة الأعياد اليهودية.

وقال مدير أوقاف الخليل غسان الرجبي لوكالة الأنباء الرسمية، إن إغلاق الاحتلال للحرم حتى الساعة العاشرة مساءً، إذ سيستبيحه المستعمرون لأداء طقوس دينية تلمودية ورقصات واحتفالات في انتهاك لحرمته.

وأضاف، أن الاحتلال أغلق البلدة القديمة، ومنع دخول موظفي الأوقاف والشؤون الدينية إلى الحرم، حيث فرض حظرا للتجول على حارات: جابر، والسلايمة، وواد الحصين، كما أبلغ جنود الاحتلال الأهالي أن هذا التضييق سيستمر إلى يوم الأحد المقبل.

وأشار الرجبي إلى أن الأعياد اليهودية جزء من الإجراءات التهويدية للحرم الإبراهيمي وتعدٍ على حرمته، واعتداء على حقوق المسلمين في الوصول إلى أماكن عبادتهم، مطالبا المجتمع الدولي بالتدخل لحماية المقدسات.

يشار إلى أن الاحتلال يمنع رفع أذان الفجر في المسجد الإبراهيمي لليوم الـ22 على التوالي.

حماس تعقب على إغلاق الحرم الإبراهيمي

ومن جانبها، قالت حركة حماس في بيان لها، إن إغلاق الاحتلال للحرم الإبراهيمي بمدينة الخليل، اليوم الخميس وحتّى الأحد القادم، تمهيداً لاستباحته وتدنيسه من قبل المتطرّفين الصهاينة، هو جريمة واعتداءٌ سافرٌ على مسجد إسلاميّ خالص، وانتهاكٌ لحرمته وقداسته، وإمعانٌ في التضييق على حقّ أهلنا في ممارسة شعائرهم الدينية فيه، وما هي إلا سياسات مفضوحة تكشف استهتاره بكل الأعراف والشرائع والقوانين الدولية، وعلى المجتمع الدولي التحرّك الفاعل.

وأضافت أن على المجتمع الدولي التحرك الفاعل لاتخاذ إجراءات صارمة ضد حكومة الاحتلال الفاشية لتوقِفَ عدوانها على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا.

المصدر : وكالة سوا - وفا

مقالات مشابهة

  • قوات الاحتلال تُغلق الحرم الإبراهيمي في الخليل وحماس تُعقّب
  • هيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان الأسير المحرر المبعد عبد العزيز صالحة
  • تعرية واغتصاب.. محام مقدسي يروي مشاهداته في السجون الإسرائيلية
  • «شؤون الأسرى»: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 12 فلسطينيا بالضفة الغربية
  • في سجون الظلام: مصير مجهول للصحفي المياحي بعد انتقاده الحوثي
  • الحوثيون يعلنون استهداف يافا وإيلات بطائرات مسيرة
  • الاحتلال يفرج عن الأسيرة الحامل جهاد غوانمة بشروط
  • تقرير فلسطيني: الاحتلال اعتقل 45 شخصاً من الضفة الغربية خلال أقل من 24 ساعة
  • العليا الإسرائيلية ترفض إعادة جثة فلسطيني قبل استعادة الرهائن
  • الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن 12 معتقلا من قطاع غزة