أصدر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الغربية، أمرًا إدارياً موجهاً إلى مديري المدارس المختلفة تزامناً مع استعدادات المديرية لبدء العام الدراسى الجديد 2023 / 2024، وتخفيفًا عن كاهل أولياء الأمور، بعدم إصدار أي تعليمات بشأن تغيير الزي المدرسي للطلاب.

وشدد وكيل الوزارة على جميع المدارس بالإدارات التعليمية العشر، بالالتزام بعدم إصدار أى تعليمات بشأن تغيير الزي المدرسى هذا العام بجميع المدارس وبكافة المراحل والنوعيات، وعدم الزام أولياء الأمور بشراء زي مدرسى جديد، طالما الزي الحالي لائق وبحالة جيدة، وكذلك عدم توجيه أولياء الأمور لشراء الزي المدرسى من أماكن معينة.

يأتي ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، تزامناً مع الاستعدادات التي تتخذها المديرية لبدء العام الدراسى 2023 / 2024، ولرفع الأعباء عن كاهل أولياء الأمور.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أولياء الأمور مديرية التربية والتعليم وكيل التعليم بالغربية زي جديد مديري المدارس أولیاء الأمور

إقرأ أيضاً:

محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد

كشف الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن محاور خطته قبل انطلاق العام الدراسي الجديد 2024-2025. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن محاور خطته الأساسية التي يعمل عليها قبل العام الدراسي الجديد هي: حل مشكلة الكثافة، وعجز المعلمين، ومشكلة الثانوية العامة واسترجاع الطلاب للمدارس وترغيبهم فيها. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن التعليم التكنولوجي أساسي في تطوير التعليم، مشيدا بخطة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق. 

خبرة وزير التربية والتعليم 25 عامًا في التعليم 

وردًا على ما يثير على مواقع التواصل الاجتماعي حول سبب اختياره لمنصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وعن مؤهلاته، قال إنه يمتلك 25 عامًا من الخبرة في مجال التعليم بشكل عملي. 

ولفت وزير التربية والتعليم والتعليم الفني إلى أن يدير مدارس من 25 سنة، ويتعامل مباشرة مع مشكلات الطلاب والمعلمين ويدرسها عن قرب. 

وأوضح وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من 12 عاما حصل على الدكتوراة بشكل أون لاين لشغفه في معرفة التعليم الأون لاين والمدمج. 

ولفت وزير التربية والتعليم إلى أنه سافر إلى أمريكا وحصل على دورات تدريبية عن هذا الموضوع، ثم درس الدكتوراة أون لاين للتعرف على تلك الطريقة وليس بهدف التدريس في الجامعة. 

مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد 

وكانت هيئة الرقابة الإدارية قد أعلنت تفاصيل مؤهلات وزير التربية والتعليم الجديد، وقالت إن اسمه بالكامل محمد أحمد عبد اللطيف رمضان، وهو من مواليد 20 يونيو 1972. 

وأفادت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد حاصل على بكالوريوس سياحة وفنادق  وماجستير في تطوير التعليم من جامعة لورنس بالولايات المتحدة الأمريكية. 

ونوهت هيئة الرقابة الإدارية بأن وزير التربية والتعليم الجديد خبرة 25 عام في مجال التربية والتعليم وإدارة الشركات والكيانات والمنصات التعليمية من خلال المشاركة والإشراف والإدارة لعدد 16 مدرسة تقدم خدمات تعليمية لـ 15 ألف طالب بالقاهرة والمحافظات. 

وعمل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني على تقديم الأنشطة التعليمية والتدريبية المباشرة والإلكترونية والمعلم والطالب لخدمة نظم التعليم العام والخاص.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم: عقد حوار مجتمعي بشأن الثانوية العامة (فيديو)
  • رسالة عاجلة من وزير التربية والتعليم لطلبة الثانوية العامة قبل الامتحان غدًا (فيديو)
  • محاور خطة وزير التربية والتعليم قبل العام الدراسي الجديد
  • عاجل - ماذا قال وزير التعليم الجديد بشأن الثانوية العامة؟
  • 16 تصريحا لوزير التعليم الجديد عن الثانوية العامة ومستقبل الوزارة
  • استعدادا للكمياء: استمرار المراجعة النهائية لطلاب الثانوية بالغربية
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير
  • السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد.. رجل عصامي مختص بالتعليم الرقمي