بغداد اليوم - بغداد

بلغت مبيعات البنك المركزي في مزاد اليوم الخميس (17 آب 2023)، نحو 192 مليون دولار، خلال مزاده لبيع وشراء الدولار الأمريكي.

وحسب لائحة البنك، فقد بلغ اجمالي مبيعات البنك المركزي العراقي اليوم،  192 ملايين و171 ألفًا و293 دولارًا، غطاها البنك بسعر صرف أساس بلغ 1305 دنانير، لكل دولار للاعتمادات المستندية والتسويات الدولية للبطاقات الالكترونية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار للحوالات الخارجية وبسعر 1310 دنانير لكل دولار بشكل نقدي.

وطبقًا للجدول الذي ورد لـ" بغداد اليوم"، فإن" معظم المبيعات من الدولار ذهبت لتعزيز الأرصدة في الخارج على شكل (حوالات، اعتمادات) وبواقع 158 مليوناً و 091 الفاً و 293 دولاراً، فيما ذهبت البقية البالغة 34 مليوناً و 80 الف دولار على شكل مبيعات نقدية.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة.. التفاصيل

خفض البنك المركزي في كوريا الجنوبية أسعار الفائدة للمرة الأولى في أربع سنوات ونصف السنة، وذلك رغبتا في القضاء على التضخم، الذي يقل حاليا عن هدفه البالغ 2%، للتركيز على إنعاش النمو.


بنك انجلترا يخفض معدل الفائدة ربع نقطة

ووفق لوكالة رويترز، خفض بنك كوريا سعر الفائدة القياسي، وخفض بنك إنجلترا معدل الفائدة على معدل الفائدة الرئيسي في الولايات المتحدة بمقدار ربع نقطة مئوية إلى 3.25% في مراجعته للسياسة النقدية، وهي النتيجة التي توقعها 34 من 37 اقتصاديا استطلعت رويترز آراءهم.
بينما وقع انكماش للناتج المحلي الإجمالي في كوريا في الربع الثاني ، كما انخفض الاستهلاك الخاص، وجاء التضخم الرئيسي في سبتمبر أقل من هدف البنك البالغ 2%.
وكانت المخاوف بشأن أسواق الإسكان الساخنة في سيول وزيادة ديون الأسر قد أدت إلى تأخير تحول سياسة البنك، لكن تباطؤ المعاملات في الأسابيع القليلة الماضية أعطى صناع السياسات بعض المساحة للتركيز على دفع النمو.
وتأتي هذه الخطوة بعد تخفيف السياسة النقدية من جانب نظرائها في إندونيسيا والفلبين، بعد أن بدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي دورة تخفيف الفائدة بخفض نصف نقطة مئوية في الشهر الماضي.
وقال المحللون إن بنك كوريا سوف يتباطأ في أي تخفيف إضافي لتكاليف الاقتراض، حيث أن ضبط أسعار العقارات وزيادة ديون الأسر تظل من الاعتبارات المهمة.
وقال "هو ووي تشين"، المحلل في بنك يونايتد أوفرسيز، الذي يتوقع خفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أخرى في الربع الأول من العام المقبل فقط: "بينما أصبحت الظروف الاقتصادية الكلية لخفض أسعار الفائدة أكثر وضوحا، فإن بنك كوريا المركزي يتحرك بحذر في مراعاة الاستقرار المالي، وخاصة في ظل المخاوف من أن خفض أسعار الفائدة قد يعزز سوق العقارات".
وارتفع الوون مقابل الدولار بعد الإعلان عن أسعار الفائدة، في حين لم يطرأ تغير يذكر على العقود الآجلة للسندات المحلية.

مقالات مشابهة

  • أكثر من مليار دولار مبيعات البنك المركزي العراقي خلال أسبوع
  • إنتاج ليبيا من النفط يعود لمستويات ما قبل أزمة البنك المركزي
  • كيف زادت مبيعات شركة رايثيون للأسلحة بعد حرب أوكرانيا وغزة؟
  • الدولار رسمياً الآن| مفاجأة غير متوقعة بعد بيان البنك المركزي.. ماذا حدث؟
  • سعر الدينار الكويتي في البنك المركزي المصري أمام الجنيه بتعاملات اليوم الجمعة 11-10-2024
  • البنك المركزي في كوريا الجنوبية يخفض أسعار الفائدة.. التفاصيل
  • اجتماع البنك المركزي.. هل يتم تخفيض سعر الفائدة في البنوك؟
  • ارتفاع مبيعات الحوالات الخارجية في مزاد البنك المركزي العراقي بنسبة 95‎%‎‎
  • البنك المركزي الهندي يبقي سعر الفائدة الرئيسة دون تغيير
  • تأثير قرار البنك المركزي المصري على سوق السيارات في مصر