يشمل حل إريكسون  المدمج الجديد Compact Packet Core على وظائف مدير الحزمة الرئيسة (Packet Core Controller PCC) وبوابة الحزم الأساسية (Packet Core Gateway PCG) على رأس نسخة مدمجة من البنية التحتية السحابية الأصلية (CNIS) من إريكسون، وهو عبارة عن حل عالمي مع إعدادات محددة مسبقاً وإجراءات انتقال سلسة تبسط عملية الانتقال إلى البنية التحتية السحابية الأصلية وتزيد من كفاءة العائد على الاستثمار في هذه البنية التحتية الرئيسية للشبكة.

 
يدعم حل Compact Packet Core بشكل كامل شبكات الجيل الرابع وشبكات الجيل الخامس غير المستقلة وشبكات الجيل الخامس المستقلة، مما يوفر لمزودي خدمات الاتصالات القدرات اللازمة لتلبية احتياجاتهم الاستراتيجية والتشغيلية.
تم إطلاق Compact Packet Core مع خدمة إدارة دورة حياة الحلول حيث تشرف إريكسون على الترقيات الآلية للشبكة، ويوفر ذلك مزايا مثل الترقيات السلسة، وشبكات متواكبة مع أحدث الابتكارات في مجال البرمجيات والأمان.
قالت مونيكا زيثزون، رئيس حلول الشبكات الأساسية في إريكسون: "من خلال هذا الحل، نقدم نهجاً جديداً للترقية إلى الشبكات السحابية الأصلية وتقديم تكنولوجيا الجيل الخامس الأساسية المبنية على خبرتنا العميقة مع الشبكات الأكثر تطوراً في العالم. إنه يبسط عملية التحديث بشكل كبير مع إطلاق العنان للإمكانات الكاملة لبرمجياتنا السحابية الأصلية ذات المستوى العالمي. نحن فخورون بتقديم حل Compact Packet Core لمزودي خدمات الاتصالات الذين يتطلعون إلى تسريع رحلتهم في مجال السحابة الأصلية وإدارة نمو السعة“.
انتقال أكثر سلاسة لجميع المشتركين إلى السحابة الأصلية 
يقدّم الحل الجديد بساطة نهج” الأجهزة “ويضيف إليه من خلال توريث المزايا الرئيسية من كونه سحابياً أصلياً, فهو يدعم الميزات الرئيسية للسحابة الأصلية مثل الأتمتة وترقيات البرامج أثناء الخدمة (ISSU) والترقيات المتجددة للحاويات كخدمة (CaaS RU) ويمنح مزودي خدمات الاتصالات المرونة اللازمة لتكييف الشبكة مع حالات الاستخدام أو أعباء العمل الجديدة أثناء نموهم وتطوير خدماتهم للعملاء.
الحل يوفر تهيئة مُحسّنة ومعتمدة لنشر وظائف الشبكة الأساسية للحزم على البنية التحتية السحابية الأصلية لزيادة سهولة النشر والانتقال وترقيات البرامج إلى أقصى حد، مما يقلل من التعقيد الكلي. وبفضل التكوينات المحددة مسبقًا لهذا الحل، يتوفر لمزود خدمة الشبكة الأساسية للحزم معاملات أقل بنسبة 80%، كما أنه سيتيح خفضًا يصل إلى 30% في الطاقة وبصمة الأجهزة نظرًا لقدرته المضمنة التي تدعم أحدث أجيال وحدات المعالجة المركزية (CPU) أثناء تطورها.
تم إيجاد هذا الحل لحل التحديات المحددة التي يواجها مزودو خدمات الاتصالات عند الانتقال من البنية التحتية القديمة، وهو مصمم لتبسيط العمليات في جميع المجالات، ويضمن استمرار الخدمة بسلاسة والاحتفاظ بمنطق أعمال مزودي خدمات الاتصالات الذي يقوم عليه التكوين التكنولوجي أثناء التثبيت، والانتقال والترقيات والتوسعات.
يتم استخدام برنامج الحزمة الرئيسية من إريكسون في جميع سيناريوهات النشر بما في ذلك Compact Packet Core لتأمين قابلية التشغيل المتبادل.
وقال جلين هانت، المحلل الرئيسي في شركة جلوبال داتا:” لا يخفى على أحد أن مزودي خدمات الاتصالات يواجهون تحديات مشتركة واختبارية عند ترقية نماذج النشر السحابية الخاصة بهم لتقديم أو توسيع نطاق مزايا نموذج التشغيل السحابي الأصلي أو التوجه نحو نشر الجيل الخامس الأساسي. يزيل حل Compact Packet Core  من إريكسون عائق النشر الذي يأتي مع اختبارات التشغيل المتبادل والتكامل المطولة بحكم كونها حلاً مدمجاً مسبقاً، كما أن تكويناتها المضمنة ومتطلبات البصمة المنخفضة تعني إمكانية الانتقال الأقل تكلفة وتعقيداً واستهلاكاً للوقت“.
التحول إلى السحابة الأصلية في طريقه بالفعل، مع زخم متزايد واضح في السوق. فاعتباراً من أكتوبر 2024، تمتلك إريكسون أكثر من 120 عقداً تجارياً فريداً من الجيل الخامس الأساسي أو السحابة الأصلية، مع أكثر من 55 عميلاً حاليًا لحلول الجيل الخامس الأساسية ثنائية الوضع (بما في ذلك عملاء مباشرون من عملاء EPC وعملاء الجيل الخامس غير المستقل وعملاء الجيل الخامس المستقل).  كما أن هناك إقبال متزايد على تقنية الجيل الخامس المستقلة حيث تشير أبحاث تقرير إريكسون للتنقل إلى أن ما يقرب من 60٪ من اشتراكات الجيل الخامس - 3.6 مليار اشتراك - ستكون على الجيل الخامس المستقل في عام 2030. وأظهر بحث منفصل أجرته إريكسون في أوروبا أن المستهلكين على استعداد لدفع ما يصل إلى 15٪ إضافية على تذاكرهم لتحسين تجربة الاتصال والتطبيقات في الفعاليات الكبيرة مثل الحفلات الموسيقية أو الفعاليات الرياضية. وتسمح تقنية الجيل الخامس المستقلة لمزودي خدمات الاتصالات بتلبية هذا المطلب بشكل أفضل، من خلال تقديم عروض اتصال متميزة مثل تخصيص جزء من شبكتهم لضمان جودة التجربة للمستخدمين أو التطبيقات المحددة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خدمات الاتصالات البنیة التحتیة الجیل الخامس

إقرأ أيضاً:

التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني في أوروبا..

التثاقف بين #المسلمين من الجيل الثاني في #أوروبا..

المرونة الدينية

الدكتور #حسن_العاصي

أكاديمي وباحث في الأنثروبولوجيا

مقالات ذات صلة في ديكتاتورية الأغلبية!! 2024/12/13

يميل المسلمون من الجيل الثاني الذين يتبعون إيمانهم ويشعرون بالتمييز ضدهم إلى الحفاظ على ثقافتهم التراثية والابتعاد عن ثقافة البلد الذي نشأوا فيه، مما يهيئ الظروف لسوء التكيف النفسي والاجتماعي. ومع ذلك، يجد بعض المسلمين من الجيل الثاني طرقاً لتبني الثقافة السائدة مع البقاء مرتبطين بثقافتهم التراثية. ولتفسير هذه الملاحظات المتناقضة، قمنا بالتحقيق في كيفية تمكن المسلمين من الجيل الثاني من أن يكونوا جزءًا من الثقافة السائدة والتراثية على الرغم من أن دينهم يُنظر إليه عموماً على أنه غير متوافق مع القيم الغربية. وللقيام بذلك، قمنا بفحص دور المرونة في السعي الوجودي في التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني. وكانت الفرضية هي أن اندماج الجيل الثاني يتعزز من خلال قدرتهم على التحلي بالمرونة في السعي الوجودي، مما يسمح لهم بالتفكير في القضايا الثقافية والدينية وخلق مكان نفسي آمن حيث يمكنهم ممارسة إيمانهم دون الشعور بالحاجة إلى الانسحاب من المجتمع السائد.

أكملت عينتان من المسلمين من الجيل الثاني، واحدة من إيطاليا تتكون من 240 مشاركاً، وأخرى من بلجيكا تتكون من 209 مشاركاً استبياناً عبر الإنترنت. وتم اختبار نموذج معادلة هيكلية متعدد المجموعات. كما تم النظر في التدين، والتمييز المتصور، والمتغيرات الاجتماعية، والديموغرافية. ولاحظنا وجود ارتباط إيجابي بين السعي الوجودي والثقافة السائدة فقط للعينة الإيطالية. وتشير النتائج إلى أن المرونة في السعي الوجودي هي أحد جوانب التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني وأنها يمكن أن توفر مورداً للتعامل مع تحدي النشأة تحت ضغوط ثقافية مزدوجة.

لقد دفع العدد المتزايد من المسلمين من الجيل الثاني في أوروبا، العلماء إلى دراسة كيفية مواجهتهم لتحديات اندماجهم في المجتمعات الأوروبية. ومثل الأجيال الثانية الأخرى، يحاول المسلمون الشباب التوفيق بين المجموعات الثقافية التي هم جزء منها. ولكن على عكس الأجيال الثانية الأخرى، تشمل المجموعات ديانة أقلية في سياقات علمانية ومسيحية.

وقد أكدت الأبحاث الأكاديمية أن الدين عنصر مهم في التثاقف. هناك أدلة كافية على أن الجيل الثاني الذي يتبع الممارسات والتقاليد الإسلامية يميل إلى إبعاد نفسه عن المجتمع السائد الذي نشأ فيه والبقاء مرتبطاً بثقافة تراثهم ردًا على المشاعر المعادية للإسلام المنتشرة، والتي تقوض التكامل الكامل في المجتمع الأوروبي، والتعرض المتكرر للتمييز الديني. لذلك، ليس من المستغرب أن يميل المسلمون من الجيل الثاني الذين يبلغون عن مستويات عالية من التمييز الملحوظ إلى إبعاد أنفسهم عن المجتمع المضيف، على الرغم من أن هذا يمكن أن يؤثر على صحتهم النفسية (على سبيل المثال، القلق والاكتئاب). وعلاوة على ذلك، قد يفضل المسلمون من الجيل الثاني الذين يرغبون في الحفاظ على تراثهم الثقافي الارتباط بأقرانهم داخل مجموعاتهم الدينية والثقافية وتبني ثقافة وقيم بلدهم الأصلي. ومع ذلك، فإن التفضيل الصارم لثقافة التراث قد يمنع الاتصال بالمجموعات الثقافية والدينية في المجتمع السائد، مما قد يؤدي إلى الانسحاب الاجتماعي، أو الأصولية الدينية، أو سوء التكيف الاجتماعي.

أظهرت الأبحاث الحديثة حول تدين الشباب المسلمين المهاجرين أن الجيل الثاني يمكن أن يجد طرقاً للتوفيق بين معتقداتهم الدينية والتقاليد الثقافية الغربية. تشير الأدلة التجريبية إلى أن المسلمين من الجيل الثاني يفهمون الإسلام بشكل أقل من حيث الممارسات والتقاليد، وأكثر من حيث المفهوم الروحي والخاص والرمزي لكونهم مسلمين. يمكن اعتبار هذا التدين المتجدد وسيلة للتعامل مع الضغوط التي يواجهها الجيل الثاني في المجتمع الأوروبي. هذه النتائج ليست متناقضة وفقاً لنظرية التثاقف. في نموذج الفيلسوف الأمريكي “جون بيري” John Perry ثنائي الأبعاد، يذكر بيري أن الصيانة الثقافية العالية تساعد في تحديد استراتيجيتين للتثاقف: الانفصال والتكامل. ويعتمد اختيار أحدهما أو الآخر على العلاقة بين الصيانة الثقافية والتكيف الثقافي، أي المحرك الثاني للتثاقف. بعبارة أخرى، الالتزام العالي بالتراث الثقافي لا يعني بالضرورة التثاقف.

لا يعني هذا بالضرورة أن استراتيجية التثاقف المتمثلة في الانفصال سوف يتم اختيارها. وقد تكون متسقة أيضاً مع التكامل إذا كانت هناك رغبة في المشاركة في مجتمع تعددي.

من خلال دراسة جديدة أردنا التحقيق في العوامل التي قد تعزز التكيف الثقافي من قبل المسلمين من الجيل الثاني الذين يرغبون في الحفاظ على التعلق بثقافتهم التراثية. كانت فرضيتنا هي أن الرغبة في التعامل مع القضايا الوجودية قد تعزز رغبة المسلمين من الجيل الثاني في تبني الثقافة السائدة. في الواقع، قد يتم تعزيز تبني الثقافة السائدة من خلال قدرة الجيل الثاني على التفكير في القضايا الوجودية، مثل تصور الدين بشكل مختلف عن آبائهم أو الجيل الأول، في حين يشير الحفاظ على ثقافة التراث في المقام الأول إلى الالتزام بالإسلام.

على هذه الخلفية، يحتاج المسلمون من الجيل الثاني إلى التوفيق بين منظورين ثقافيين متعارضين في بعض الأحيان. مثل غيرهم من الأجيال الثانية، يتلقى الشباب المسلمون انتقالاً بين الأجيال للتراث الثقافي من خلال أسرهم ومجتمعهم العرقي، والذي يشمل التعليم الديني. وهذا يعكس رغبة الوالدين واهتمامهما بالوفاء بواجبهما الأخلاقي والديني لنقل المبادئ الإسلامية إلى أطفالهما. لا يوجه الجيل المسلم الشاب نفسه نحو تراثه الثقافي فحسب، بل يتفاعل أيضاً مع ثقافة البلد المضيف من خلال حالات التعليم والتنشئة الاجتماعية (على سبيل المثال، المدرسة ومكان العمل). يميل المسلمون من الجيل الثاني الذين يتلقون تعليماً دينياً من والديهم (على سبيل المثال، حضور المسجد) والذين لديهم أصدقاء متشابهون في التفكير والدين إلى تعزيز ثقافة تراثهم ورفض الثقافة السائدة. على النقيض من ذلك، فإن الشباب المسلمون الذين يتلقون الدعم من أقرانهم الأصليين في بيئات اجتماعية خارج الأسرة والمجتمع العرقي، مثل المدرسة، هم أكثر ميلًا إلى تبني الثقافة السائدة.

وقد أظهرت الدراسات أيضاً أن البلدان التي تتبنى سياسات متعددة الثقافات على نطاق أوسع يمكنها تعزيز اندماج المسلمين من الجيل الثاني (كندا نموذجاً)، في حين أن السياسات الأقل دعماً للتعددية الثقافية قد تقنع المسلمين من الجيل الثاني بعدم تبني الثقافة السائدة، بل تعزيز الروابط مع ثقافتهم التراثية بدلاً من ذلك (على سبيل المثال، الدنمرك).

هناك الكثير من الأدبيات حول دور الجوانب السياقية والعلاقات بين الثقافات في تجربة التثاقف لدى الجيل الثاني. ومع ذلك، فقد حظيت مسألة ما إذا كانت الجوانب الفردية قادرة على تعزيز اندماج الثقافات والأديان المختلفة لدى المسلمين من الجيل الثاني الذين يعتنقون الإسلام في سياقات مسيحية وعلمانية باهتمام أقل. وقد استكشفت دراسات التثاقف أبعاداً فردية مختلفة مثل دور الأسلوب المعرفي، أو الشخصية، أو المتغيرات الاجتماعية والديموغرافية (على سبيل المثال، الجنس).

على حد علمنا، لم تفحص أي دراسة حتى الآن الميل إلى طرح أسئلة حول القضايا الوجودية في موقف معقد حيث يجب التوفيق بين العوالم الثقافية المختلفة. قد يكون هذا الجانب ذا صلة بالمسلمين من الجيل الثاني الذين يحتاجون إلى بذل جهد فردي للتكيف بمرونة مع الظروف الثقافية المتغيرة بدلاً من إبعاد أنفسهم عن المجتمع المضيف. وفي إطار هذا المنظور، قد يكون المسلمون من الجيل الثاني مدفوعين للتفكير في الجوانب الحيوية لوجودهم والتشكيك في النهج العقائدي تجاه الدين النموذجي لآبائهم. على سبيل المثال، لوحظ أن الشباب المسلمين الذين يسعون إلى الاندماج بنجاح في سياق ثنائي الثقافة يعانون من تنافر ثقافي أكثر تعقيداً من أولئك الذين يختارون الثقافة السائدة أو الثقافة التراثية. وفي دراسة حول الجيل الثاني من المهاجرين المسلمين كانت الفرضية هي أن الاستعداد للتعامل مع الأسئلة الوجودية قد يساعد المسلمين من الجيل الثاني جزئياً على تبني الثقافة الغربية دون الشعور بأنهم يجب أن يرفضوا دينهم. ولاختبار هذه الفرضية، نعتقد أن مفهوم المرونة في السعي الوجودي، أي الميل إلى إضفاء الشرعية على وجهات نظر مختلفة حول القضايا الوجودية يمكن تضمينه كجانب فردي للمسلمين من الجيل الثاني في تبني الثقافة السائدة.

لقد عاش المسلمون من الجيل الثاني منذ الطفولة في سياق ثقافي وديني مختلط؛ قد يتبنون نهجاً مختلفاً تجاه الدين عن نهج آبائهم الذين ولدوا ونشأوا في بلد إسلامي. ومن المعقول أن يكون المسلمون من الجيل الثاني الذين يتمتعون بدرجة عالية من المرونة تجاه القضايا الوجودية قادرين على تصور الإسلام باعتباره ديانة إسلامية. الدين الذي يمكن التشكيك فيه والذي يمكن أن يتعايش مع مجموعات ثقافية أخرى.

وباختصار، كان الهدف الرئيسي من الدراسة هو دراسة دور المرونة في السعي الوجودي في التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني المقيمين في أوروبا والذين يتبعون إيمانهم، مع الأخذ في الاعتبار التمييز الذي يدركونه أثناء تجربة التثاقف.

وقد أفادت دراسات سابقة أن السعي الوجودي يمكن اعتباره مفهوماً يشكل جزءًا من الأسلوب المعرفي العام للشخص. يساعد الأسلوب المعرفي الفردي الأشخاص على معالجة المعلومات وإيجاد طريقة لرؤية العالم. يمتد مفهوم السعي الوجودي على طول سلسلة متصلة من الصلابة في أحد طرفيها إلى المرونة في الطرف الآخر. يُعرَّف بأنه الاستعداد لإضفاء الشرعية على وجهات نظر مختلفة بشأن القضايا الوجودية: عدم اليقين الفردي بشأن الأسئلة الوجودية، والتقدير الإيجابي للشك، وتغيير وجهات نظر المرء بمرور الوقت. وقد أظهرت الأدبيات وجود علاقة وثيقة بين الأسلوب المعرفي العام وتثاقف مجموعات المهاجرين. يشير وضع المهاجرين على الاستمرارية بين الصلابة والمرونة المعرفية إلى ما إذا كان هناك ميل للحفاظ على التراث أو تبني الثقافة السائدة. على سبيل المثال، تم استخدام مفهوم الحاجة إلى الانغلاق المعرفي، والذي تم تعريفه على أنه انغلاق عقلي عام.

 لاختبار دور الأسلوب المعرفي العام في التثاقف: يميل المهاجرون الذين لديهم حاجة عالية إلى الانغلاق المعرفي إلى فصل أنفسهم عن المجتمع المضيف، في حين يميل أولئك الذين لديهم حاجة منخفضة إلى الانغلاق المعرفي إلى تبني الثقافة السائدة، مما يعكس نمطًا تكاملياً للتثاقف.

لم تبحث أي دراسات حتى الآن في دور السعي الوجودي في التثاقف، على الرغم من وجود بعض العناصر التي قد تؤدي إلى وجود رابط محتمل. على سبيل المثال، يشبه السعي الوجودي الحاجة إلى الإغلاق المعرفي، لكنه لا يتداخل معها. يشير الإغلاق المعرفي إلى أسلوب معرفي عام يستخدمه الأفراد لتحقيق اليقين وتجنب الغموض في حياتهم، بينما يشير السعي الوجودي إلى ميل الفرد إلى التفكير في قضايا وجودية أوسع، مثل معنى الحياة أو الحياة بعد الموت. ونظراً للتقارب المفاهيمي بين السعي الوجودي والإغلاق المعرفي، يبدو من المنطقي أن المرونة في السعي الوجودي ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالتثاقف.

وعلاوة على ذلك، فإن العلاقة بين السعي الوجودي والتثاقف تتفق مع تثاقف الجيل الثاني، كما ورد في الدراسات حول الصلابة المعرفية. ونظراً لأن المهاجرين الشباب يحتاجون إلى الانفتاح والمرونة “لتبرير سلوكهم لأعضاء ممثلين لكلا المجموعتين الثقافيتين” والتعامل مع الضغوط الثقافية المزدوجة التي يواجهونها، يبدو من المناسب فحص الدور الذي تلعبه المرونة في السعي الوجودي في تثاقفهم. كان الهدف من الدراسة الحالية هو التحقيق في العلاقة بين المرونة في السعي الوجودي والتوجه نحو التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني. وبناءً على ما سبق، تم توقع إيجاد علاقة إيجابية بين المرونة في السعي الوجودي وتبني الثقافة السائدة من قبل المسلمين من الجيل الثاني. وعلى النقيض من ذلك بالنسبة للتوجه نحو التراث، لم يُتوقع وجود ارتباط كبير بين السعي الوجودي لدى المسلمين من الجيل الثاني. كانت التدين والتمييز المتصور، وكذلك المتغيرات الاجتماعية الديموغرافية (الجنس والعمر ومستوى التعليم) هي المتغيرات الضابطة.

بالنسبة للدراسة الحالية، تم تجنيد المشاركين من إيطاليا وبلجيكا لاكتساب نظرة ثاقبة حول استقرار النتائج في البيئات الثقافية لبلدين أوروبيين. يشترك كلاهما في أوجه التشابه في الثقافة والدين، ولكن يختلفان في تكوين الجيل الثاني من السكان المسلمين وفي الاعتراف القانوني بهم. في حين أن كلاهما لديه أعداد كبيرة من المهاجرين المقيمين من البلدان ذات الأغلبية المسلمة (من المغرب بشكل أساسي)، إلا أنهما يختلفان في تاريخ الهجرة وتكوين الجيل الثاني.

لوحظت درجات متوسطة أعلى للسعي الوجودي في العينة الإيطالية مقارنة بالعينة البلجيكية، وكان الفرق في متوسط الدرجات مهماً إحصائياً. لوحظت درجات متوسطة أعلى لجميع الأبعاد الدينية، باستثناء الانتماء، في العينة البلجيكية، تم العثور على درجات متوسطة أعلى للدين المتصور.

هذه الدراسة التي اعتمدت التحقيق في التثاقف في عينتين من المسلمين من الجيل الثاني المقيمين في إيطاليا وبلجيكا على التوالي. كانت الغاية تحديد الدور الذي تلعبه المرونة في السعي الوجودي في تبني الثقافة السائدة في الجيل الثاني الذي يتبع الإسلام ويقبل ثقافة تراثه. لقد تم التحكم في التدين والتمييز المتصور والمتغيرات الاجتماعية والديموغرافية مثل الجنس والمستوى التعليمي والعمر. لقد دعمت النتائج جزئياً الفرضية في تصور الدين لدى المهاجرين من الجيل الثاني بشكل مختلف عن الآباء أو الجيل الأول، في حين اشارت بعض النتائج إلى أن قسماً من الأبناء يميل إلى الحفاظ على ثقافة التراث في المقام الأول والالتزام بالإسلام.

مقالات مشابهة

  • رئيس لجنة الاتصالات بالبرلمان: «مدبولي» وعد بحل مشكلات خدمات الإنترنت
  • وزير الاتصالات يجتمع مع نظيرته المغربية لمناقشة تعزيز الشراكة التقنية
  • رئيس الحكومة يعلن إطلاق الجيل الخامس من الإتصالات 5G سنة 2026
  • “نداء” تستكمل بنجاح تغطية شبكتي الجيل الرابع و”التترا” في حتا لدعم التنمية الشاملة وتعزيز جاهزية الاتصالات
  • عودة (187) نازحاً من مخيم ديبكة في اربيل إلى مناطقهم الأصلية في نينوى
  • رئيس أزهرية مطروح يفتتح معرض نتائج العام الجديد بمجمع معاهد النموذجي
  • رئيس أزهر مطروح يفتتح معرض نتائج العام الجديد بمجمع معاهد النموذجي
  • التثاقف بين المسلمين من الجيل الثاني في أوروبا..
  • حصاد 2024.. إطلاق أول قمر صناعي مصري للاتصالات بتقنيات متقدمة
  • بشرى سارة.. أجر إضافي للعامل بجانب الساعات الأصلية بمشروع قانون العمل الجديد